مشكلة وحل.. أعيش تحت سيطرة أم زوجي

تزوجت على شاب وحيد أسرته أنا متفاهمة معه وسعيدة ولكن بدأت مشكلتي منذ أيام زواجي الأولى مع أم زوجي والتي تفرض سيطرتها على كل شيء فلا أخرج إلا بمرافقتها ولا أشتري شيئا إلا بإذنها وكل حركاتي محسوبة .. صبرت لأجل زوجي .. ولكن حياتي باتت أكثر تعقيداً بعد أن أنجبت طفلي والذي أصبح أيضا تحت سيطرتها .. أصبحت مقيدة لا أعي شأناً وزوجي تحت أوامرها فكيف أسلك طريقاً يخلصني من سيطرتها ..؟
المستشارة الأسرية : مريم عبد ربه
معظم المشاكل في بيت الزوجية تكون بين الزوجة وأم الزوج وعلى مر العصور تبقى هذه المعضلة قائمة فترى الزوجة أنها مظلومة ومقيدة وإنها تحت السيطرة من أم زوجها وكذلك ترى الأم أن زوجة ابنها قد أخذت منها ولدها وإنها تقوم بتحريضه ضد أمه فالأم ترى ابنها انه ملك لها ولا تعي أنه دخل حياة أخرى بل تظل تعامله كأنه طفل صغير مدلل وتشعر بأن زوجته قد أخذته منها وتصبح كثيرة التحسس من تصرفات ابنها ولا ننسى أن للأم مكانة كبيرة فهي التي ربت وأنجبت وعانت لأجل أن يصبح ابنها راشدا وبالمستوى الذي وصل إليه ولا يمكن للولد أن يوفي حق أمه مهما فعل ..
وهي أيضا لا تعي أنه امتلك حياة جديدة وأنه أصبح هناك من يشاركها فهي بلا شعور تظل خائفة من زوجة ابنها وتحس بأنها ستأخذه بعيدا وربما لن تستطيع أن تراه أو تعيش معه مجدداً .. هذه هي مشاعر الأم وأنت أختي الكريمة زوجة الولد الوحيد وحيد والديه فمن المؤكد أن تكون مشاعرها أشد تجاه ابنها ولكن عليك التعامل بذكاء وبفطنة أمامها وعليك أن تحسني إليها مرات ومرات حتى وان أساءت معاملتك فالإحسان إليها والكلام الجميل لا بد أن يجعلها تعي وتعرف أن ما تقوم به من تسلط وفرض السيطرة هو خطأ وبما أنه هو ابنها الوحيد لا بد أن تأتي الأيام بالأفضل وتعاملك كأنك ابنتها .. عامليها بحنان وتصوري في كل مرة تضايقك فيها بأنها والدتك لا تجعلي زوجك يصيح أو يغضب فوق أمه لأي كان ولا تحاولي أن تشتكي لزوجك تصرفاتها السيئة تجاهك اصبري وصابري فقد مضى من عمرها الكثير وهي محتاجه في كبر سنها لمن يعتني بها ويقف إلى جانبها واجعلي زوجك يعاملها بالأفضل وبكلام جميل وإقناع مرة بعد أخرى.. كذلك على الزوج أن يراعي حق زوجته وحق أمه فهو يستطيع الجلوس إلى والدته ويحاول تخفيف ضغطها بان يفهمها بأن ما تفعله هو خطأ وأنه أصبح له حياته الخاصة ويشعر أمه بأنها المفضلة وإنها الوحيدة التي سيظل برفقتها طوال حياته وعليه أيضاً أن يوفر لزوجته المال لتشتري ما تريده دون اللجوء إلى أمه وان يراعي حق الله أيضا في زوجته فهي مسئولة منه .

قد يعجبك ايضا