بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة الاقتصادية العربية غدا◌ٍ بمصر

الثورة نت/..
 

 
تبدأ يوم غد◌ُ الاحد في شرم الشيخ بمصر اعمال الاجتماعات التحضيرية للقمة الاقتصادية العربية بمشاركة وزراء الخارجية العرب¡ باجتماع مشترك يضم كبار المسؤولين والمندوبين يليه اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري .
 
ومن المقرر أن يضع اجتماع وزراء الخارجية بعد غد◌ُ الاثنين الصياغة النهائية لمشروعات القرارات التي سترفع للقادة العرب لإقرارها في قمة القادة يوم الأربعاء المقبل .
 
وذكر وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن القمة الاقتصادية ستبحث في عدد من القضايا الهامة ومن بينها مشروع الربط الكهربائي العربي وخط الغاز و دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة وحشد جهود القطاع الخاص لدعم الخطط التنموية للدول العربية.
 
وأضاف ابوالغيط في تصريحات صحافية اليوم السبت¡ أن القمة ستناقش تطورات مشروع الربط الكهربائي الذي يشمل حاليا◌ٍ ثمان دول العربية¡ وخط الغاز العربي الذي يربط حتى الآن بين ست دول عربية
 
كما ستناقش موضوع إدخال صندوق دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة حيز النفاذ¡ بعد أقرار وزراء مالية الدول العربية لائحته الإجرائية في اجتماعهم بالكويت في 18 أكتوبر 2010.
 
وأشار أبو الغيط إلى عقد ثلاثة منتديات هامة على هامش قمة شرم الشيخ¡ وهي منتدى رجال الأعمال¡ منتدى للمجتمع المدني وآخر للشباب¡ وذلك بهدف توسيع قاعدة المشاركة في النقاش حول الجهد التنموي العربي .
 

 

 

 
 

قد يعجبك ايضا