السيد عبدالملك الحوثي: التحرك الذي بدأه الشعب يوم 21 سبتمبر لن يتوقف حى تتحقق حقوقه المشروعة

اكد قائد الثورة الشعبية السيد عبد الملك الحوثي: أن الثورة الشعبية لم تأت من فراغ وأن التحرك الجاد والمسؤول الذي بدأه الشعب اليمني في يوم 21 سبتمبر لن يتوقف حتى تتحقق حقوقه المشروعة.

وقال السيد عبدالملك الحوثي في كلمة متلفزة وجهها امس إلى جماهير الشعب اليمني العظيم في الداخل والخارج عشية الذكرى الاولى للثورة اليمنية : ان النفوذ والتحكم والاستبداد الذي عانى منه شعبنا العزيز استدعى ثورة شعبية وتحركا توج بالانتصار يوم الحادي والعشرين من ايلول/سبتمر.

مبينا أن ” مشكلة اليمن كبيرة ومعقدة وفقدان السياسة والقرار في اليمن لم يكن بالإمكان السكوت عليها خاصة بعد أن تحولت الحكومة إلى دمية تحركها القوى الخارجية مما استدعت التحرك والثورة الشاملة

واضاف : كل الخطط والسياسات الماضية في اليمن كانت ترفع حجم معاناة وبؤس الشعب وترسم وفقا لمصالح الاميركي والاسرائيلي والسعودي متطرقا الى منظومة الحكم في الماضي انه كان محصورا بثلاثي الاجرام أميركا واسرائيل والسعودية وكان المسار الذي تتحرك فيه تلك المنظومة سينتهي الى التدخل العسكري الخارجي.

وتابع قائد الثورة قائلا : الثورة الشعبية تواجه العدوان الخارجي والغزو والإحتلال مشددا على استمرارها بعد أن أضحت ثورة قوية تواجه العدوان على البلد وتواجه مؤامرة احتلال هذه البلد بالتعاون مع المرتزقة .

كما أكد قائد الثورة ما نضحي به أقل بكثير مما يمكن ان نخسره فالاستسلام والخضوع يضيع البلد والحرية ومستقبل أجيالنا وأن الثورة لم تهدد اي مصالح مشروعة مع دول الجوار باستثناء كيان الاحتلال ممن احتلوا اجزاء من اليمن بمساعدة الخونة والمرتزقين وستحرر طوعا او كرها رغم انف المحتلين والغزاة.

مشددا على ضرورة التحرك على كافة المستويات وفي مقدمتها الوعي ومواصلة الصمود وتقديم التضحيات لتستمر الثورة وتحقيق الأهداف ومواجهة المحتلين والطامعين حاليا ..

مضيفا بقولة : لولا صمودنا لكانوا احتلوا البلد برمته من اليوم الذي بدأوا فيه عدوانهم واننا رابحون فيما نقدمه امام قوى العدوان والإحتلال مذكرا بقولة أن دماء الحرية في عروق الاجداد التي واجهوا بها امبراطوريات هي الدماء التي تجري اليوم في هذا الجيل ولا مناص سوى الصمود .

وحول منع النظام السعودي اليمنيين من اداء الحج لهذا العام أعتبر قائد الثورة ذلك جريمة كبيرة وقضية خطيرة للغاية ولا يجوز السكوت عنها مؤكدا ان العدوان السعودي تجرد من كل القيم الأخلاقية والإنسانية وان الحرم المكي ليس لآل سعود وانما بيت الله لكل عباده وان آل سعود لن يفلتوا من الخزي الذي ينتظرهم لصدهم اليمنيين من أداء فريضة الحج.

داعيا الخصوم اليمنيين الى ترك الحسابات السياسية أمام ما يجري من جرائم ضد الأطفال والنساء والمدنيين اليمنيين مشيرا الى أن الحلول السياسية متاحة والعدوان السعودي الهمجي لا مبرر له ونرحب بأي مساع للحلول السلمية بالقدر الذي لا يمس حقوقنا ولا سيادة بلدنا.

كما دعى الى ضرورة الاستمرار برفد جبهات القتال ورفد الخيارات الاستراتيجية التي بدأت بعمليات تمهيدية وان يتفاعل كل فئات الشعب اليمني بالتحرك الجاد والعملي في كل المجالات للتصدي للعدوان الاجرامي.

وبارك السيد عبدالملك الحوثي الدور الفعال البارز والمشرف لقبائل اليمن بمواجهة الاحتلال ودعا لانشاء مجلس اعيان اليمن كمجلس رسمي ضمن مؤسسات الدولة لاحتضان هذا الدور.

واعتبر ان الشعب اليمني يقف بدافع المسؤولية الدينية وروابط الانسانية مع الشعب الفلسطيني المظلوم ونصرة المقدسات وان النظام السعودي شريك في ما يقوم به العدو الإسرائيلي بحق فلسطين والاقصى اليوم ولولا العدوان لما تجرأ العدو الصهيوني على الإقدام على خطوات خطيرة بهذا الشكل .

داعيا في ختام خطابه الى الخروج اليوم  الأثنين بتظاهرة حاشدة تضامنا مع الاقصى واحتفاء بالذكرى  الأولى  للثورة.

 

قد يعجبك ايضا