مناقشة مستوى تنفيذ مشاريع وحدة تمويل المبادرات الزراعية والسمكية بالحديدة 

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقشت وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة الحديدة، في اجتماعها اليوم، برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم، مستوى تنفيذ المشاريع التي تضمنتها الخطة التنموية للوحدة للعام الجاري 1445هـ.

وأستعرض الإجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون المربع الجنوبي – مسؤول اللجنة الزراعية بالمحافظة مطهر يحيى الهادي، ورئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر حسين حامد العطاس، وأعضاء مجلس إدارة الوحدة ومدراء الوحدة يحيى الوادعي، ومكتبا المالية محمد الوشلي والتخطيط عرفات عامر، تقارير إنجاز المشاريع المنفذة في مجال إنشاء الحواجز والقنوات المائية وشراء المعدات ومجال دعم الاصطياد ودعم الجمعيات وغيرها، وكذا والصعوبات التي تواجه أنشطة ومهام الصندوق وسبل معالجتها.

وتطرق الاجتماع إلى المشاريع المزمع تنفيذها العام القادم بعد إقرارها في إطار التوجه لتحقيق الأمن الغذائي وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

وفي الإجتماع، نوه المحافظ قحيم، بالدور الاستراتيجي والحيوي لوحدة تمويل المشاريع، وما قطعته من خطوات في تأهيل بنى تحتية وإنشاء سدود وحواجز وكرفانات مائية وتحفيز مبادرات مجتمعية واستصلاح أراضٍ زراعية وشراء وتوفير معدات زراعية، ومشاريع دعم قدرات وتحسين إنتاجية المزارعين.

وشدد على ضرورة التوجه لدعم قدرات وأوضاع الصيادين، وتحقيق نقلة نوعية في المجالين الزراعي والسمكي والحرص على توفير أبرز الاحتياجات وتوسيع الرقعة الزراعية ودعم جهود تنسيق العمل التعاوني وتعزيز نشاطها لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد أهمية مواصلة دعم التجارب البحثية لأصناف القمح والمشاريع الهادفة من خلال خطوات عملية ترجمة لتوجيهات قائد الثورة واللجنة الزراعية والسمكية العليا للوصول بالمحاصيل خاصة القمح إلى الاكتفاء بدلا من الاستيراد الخارجي.

وشدد على اهمية العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات ومعالجة الإشكاليات التي رافقت الأداء خلال الفترة الماضية.

فيما قدم مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة، عرضا شاملا حول ما تم تنفيذه وما يجري تنفيذه من مشاريع في المجالات المستهدفة بدعم وتمويل الوحدة منذ مطلع العام 1445هـ حتى شوال الجاري.

بدورهم أكد أعضاء مجلس الإدارة، أهمية تعزيز دور الوحدة لتوسيع أنشطتها في خدمة ودعم المشاريع الزراعية والسمكية، بإعتبارها أحد الوحدات الهامة المرتبطة بمجالات الأمن الغذائي.

قد يعجبك ايضا