الجنيد يفتتح المعرض الدائم للمنتجات المحلية

بهدف تشجيع المنتجات المحلية وإحلالها محل المستورد

الثورة / أحمد المالكي
افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد أمس الأول بصنعاء المعرض الدائم للمنتجات المحلية الذي تدشنه مؤسسة مودة التنموية الخيرية تحت شعار «لنلبس مما نصنع» ‹ وذلك في إطار التوجه والاهتمام الرسمي والشعبي لدعم وتشجيع المنتجات المحلية التي تنافس المنتجات المستوردة في الجودة والأسعار.
وفي تصريح خاص لـ”الثورة” أكد الجنيد أن افتتاح المعرض يأتي في الأساس لتشجيع المنتجات المحلية وتسويقها خاصة وأن أبرز المشاكل التي يعاني منها المنتج المحلي تتمثل بعملية التسويق وهناك الكثير من الأسر أو الجمعيات الأسرية المنتجة تقوم بإنتاج منتجات جيدة وربما تفوق المنتجات الخارجية في جودتها وأسعارها وكل جوانبها إلَّا أن عمليات التسويق تشكل حالة قصور في الدفع بإحلال المنتجات المحلية محل الإنتاج الخارجي.
وقال الجنيد: أن المعرض وغيره من المعارض التي تعمل في هذا الإطار  يمثل بداية جيدة  وهي خطوة تحتاج إلى جهود وعمل متواصل مع التركيز على السياسات التسويقية الجيدة بحيث تقوم الدولة بالدفع نحو إحلال المنتج المحلي بدلا عن الخارجي.
ولفت الجنيد إلى الجودة التي لامسها خلال زيارته لمعرض مودة للمنتجات المحلية في المواد والملابس المعروضة مع وجود أسعار جيدة تتناسب مع ظروف الناس معربا عن سعادته عندما تنطلق المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني نحو هذا الاتجاه الذي يخدم المجتمع ويخدم عملية الإنتاج.
بدوره أوضح خالد المداني وكيل أول أمانة العاصمة أن، افتتاح معرض مودة الدائم للأسر المنتجة بمديرية شعوب منطقة الجراف يهدف إلى إيجاد موقع دائم لتسويق منتجات تلك الأسر المبدعة في مجال التصنيع والإنتاج بجودة عالية تنافس المنتجات الخارجية .
وأشار إلى أهمية ردم الفجوة بين المنتج والسوق من خلال إيجاد مثل هذه المعارض الدائمة للترويج وتسويق صناعات وإنتاجات الأسر المنتجة التي بدورها تشجعهم على زيادة الإنتاج والاهتمام بالجودة.. داعيا جميع الأسر المنتجة إلى الاهتمام بالجودة و المنافسة للمنتجات المستوردة والالتحاق بالمعرض لعرض وتسويق منتجاتهم بشكل مستمر .
بدوره أشار نائب المدير التنفيذي لمؤسسة مودة التنموية الخيرية حمزة المهدي إلى أهمية المعرض للترويج لمنتجات الأسر المنتجة وتسويقها وبيعها. للمساهمة في زيادة دخل تلك الأسر وتحسين مستواهم المعيشي.. داعيا جميع الأسر المنتجة إلى الاهتمام بالجودة والمنافسة للمنتجات المستوردة والمشاركة في المعرض لعرض منتجاتهم وصناعاتهم المختلفة لتسويقها وبيعها.
حضر الافتتاح مستشار المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز الترب ووزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي ووزيرا الدولة حميد المزجاجي وأحمد العليي وطافوا  بأجنحة المعرض الذي يشتمل على الملابس والإكسسوارات وأدوات التجميل من إنتاجات الأسر اليمنية المنتجة.

قد يعجبك ايضا