ورشة عمل حول تحديد احتياجات النافذة الواحدة في ميناء الحديدة

 

الثورة / يحيى كرد

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية – في ميناء الحديدة أمس – ورشة عمل حول تحديد احتياجات النافذة الواحدة في ميناء الحديدة.
وهدفت الورشة – التي حضرها عبر تقنية الزوم وزير النقل عبد الوهاب يحيى الدرة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار الدكتور ياسر المنصور – إلى تعريف المشاركين من فنيي ومهندسي وإداريي المؤسسة بمتطلبات مشروع إنشاء النافذة الواحدة وآلية العمل المشتركة للجهات ذات العلاقة، في الإعداد والتخطيط والدراسات، استعدادا لتنفيذها كمشروع نوعي يضم جميع فروع الجهات المختصة بالميناء وفي مكان واحد..
وخلال الورشة أشاد وزير النقل الدرة بالجهود التي يبذلها المختصون من الفرق الفنية والهندسية والإدارية بالمؤسسة لإخراج هذا المشروع إلى النور لخدمةً العملية التجارية والملاحية وتسهيل عمل المتعاملين وربطهم بجهة واحدة عبر نافذة إلكترونية واحدة لتسهيل وتبسيط الإجراءات.
وشدد على سرعة استكمال كافة التجهيزات والإجراءات الخاصة بتوفير متطلبات المشروع من المتطلبات الفنية والتقنية وإعداد الضوابط واللوائح المتعلقة بعمل الجهات ذات العلاقة لتحقيق إنشاء مشروع النافذة الواحدة لخدمة النشاط الملاحي والتجاري في ميناء الحديدة والصليف.
وأشار الدرة إلى أن إنشاء مشروع نافذة واحدة للخدمات المقدمة بميناء الحديدة، يأتي تتويجا للحرص على إنجاح الرؤية التي تسعى من خلالها القيادة الثورية والسياسية ووزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر، لتقديم خدمات استقبال وتفريغ السفن وفق أحدث متطلبات العمل الملاحي.

قد يعجبك ايضا