الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء
مدونة-السلوك-الوظيفي

المدينة الساحرة على مدار العام

 

سياحة وتراث/  

محافظة إب وتعرف باسم اللواء الأخضر تقع جنوب العاصمة صنعاء على بعد 193 كيلو متر تقريبا وهي واحدة من المدن السياحية البديعة بجمالها وخضرتها الدائمة.
الجهة الشمالية محافظة ذمار، كما تحدها من الجهة الجنوبية محافظة تعز، وتشغل من المساحة حوالي 5552 كيلو متراً مربعاً.
تمتاز بمناخها المعتدل طوال العام، وغزارة الأمطار نتيجة كثرة الرياح المشبعة بالمياه، التي تأتيها من الجنوب الغربي والجنوب الشرقي، ويصل معدل تساقط الأمطار فيها إلى 1000 ملم تقريبا بخاصة في المناطق المرتفعة في الجنوب والغرب.
مدينة إب اللواء الأخضر واحدة من أقدم المدن في تلك المنطقة، وقد شهدت قيام العديد من الدويلات التاريخية والممالك العريقة، ومن بينها دولة حمير، في عام 115 قبل الميلاد وعاصمتها مدينة ظفار، وبعد ذلك قامت فيها دولة سبأ تلك التي ضمت العديد من الأماكن التاريخية مثل القلاع والآثار والقصور وغيرها العديد من الآثار الرائعة، ثم تأسيس الدولة الصليحية على يد الملك الصليحي.
تضم مدينة إب عدداً كبيراً من الأماكن السياحية الرائعة الطبيعية والاثرية، ومنها القصور والقلاع التاريخية التي كانت تستخدم كحصون للمحافظة على هذه المنطقة، كما امتازت بالفن المعماري القديم، الذي يتمثل في عدد كبير من القلاع والحصون ، ومن بينها قلعة سمارة وحصن جبل حب وحصن التعكر وغيرها.
كما تضم مدينة إب عدداً كبيراً من الأماكن السياحية الرائعة، والحمامات الطبيعية التي تشتهر بالخدمات العلاجية ومن أشهرها حمام الاسلوم وحمام القفر.

قد يعجبك ايضا