الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مناقشة الأوضاع الأمنية في مديرية المراوعة 

استعراض مهام ومسؤولية أعضاء لجنة دعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين في الحديدة 

 

 

الثورة / يحيى كرد

ناقش اجتماع في محافظة الحديدة أمس برئاسة وكيل أول المحافظ احمد مهدي البشري مهام اللجنة المكلفة بدعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين وأسرهم بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الثروة السمكية مصطفى حطبة ووكيل وزارة الإدارة المحلية عباس القاعدي، وأعضاء اللجنة اختيار رئيس ونائب للجنة واختيار مسؤول صحي، وحقوقي، ومالي، والإعلامي، وغيرها من الاختصاصات، وتحديد مهام ومسؤولية كل عضو من أعضاء اللجنة ومباشرة عملها على الفور من خلال جمع بياناتهم وإعداد ملفات بالصيادين المختطفين من قبل العدوان السعودي وعددهم 12.
كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة دعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين، والعمل على جمع بياناتهم وإعداد ملف متكامل عن كل صياد مختطف والسعى القانوني للإفراج عنهم وتقديم المساعدة لأسرهم بهدف التخفيف من معاناتهم جراء اختطاف عائلهم.
وخلال الاجتماع أكد وكيل المحافظة أحمد البشري على أهمية المهام الكبيرة التي تطلع بها اللجنة في دعم ومتابعة قضايا الصيادين، والعمل على الإفراج عنهم من سجون العدوان وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية، وإعادة تأهيلهم ومساعدات ماليا للتخفيف من معاناتهم.
مؤكدا على أهمية استغلال فرص التمكين الاقتصادي المقدمة من هيئة الزكاة في تدريب وتأهيل الصيادين العائدين من الاختطاف، بالإضافة إلى تدريب 3 صيادين من كل مركز إنزال سمكي بالمحافظة بمجال صيانة وإصلاح أعطال محركات قوارب الصيادين، بهدف التخفيف من أعباء تنقلات الصيادين إلى مركز المحافظة لإصلاح محركات قواربهم..
من جهته ناقش اجتماع بمديرية المراوعة محافظة الحديدة برئاسة وكيل المحافظة لشؤون المديريات الشرقية عامر مثنى عامر الأوضاع الأمنية وتعزيز الاستقرار الأمني بالمديرية..
واستعرض الاجتماع الذي ضم مساعد مدير أمن المحافظة العقيد مطهر الشراعي ومدير عام مديرية المراوعة عبدالله عبدالحميد المروني ومديري الأجهزة الأمنية وعقال حارات وقرى وعزل المديرية الأوضاع الأمنية، وتوحيد الجهود والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية وعقال الحارات والقرى والعزل بالمديرية بما يعزز الاستقرار الأمني والسكينة العامة، وحماية الممتلكات العامة والخاصة بالمديرية..
وفي الاجتماع أكد وكيل المحافظة عامر على أهمية العمل بروح الفريق الواحد بين عقال ووجهاء و الأجهزة الأمنية بالمديرية وبما يعزز الأمن والسكينة العامة بالمديرية وقراها وعزلها.
وأشاد الوكيل عامر بجهود عقال مشايخ وعقال واعيان ووجهات المديرية برفد الجبهات بالرجال والمال للدفاع عن الوطن وترابه الطاهر.
فيما استعرض مساعد مدير أمن المحافظة العقيد الشراعي الدور الكبير للعقال في الحفاظ على الأمن والاستقرار من خلال التعاون مع الأجهزة الأمنية بالمديرية فيما يتعلق بالحفاظ على السكينة العامة ومنع إطلاق النار والألعاب النارية بالأعراس والحد من مكبرات الصوت بالأعراس إلى أوقات متأخرة من الليل..
وشدد الشراعي على ضرورة حصر المستأجرين وجمع بياناتهم والإبلاغ الفوري عن أي تحركات مشبوهة.
من جانبه أشار مدير المديرية المروني إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والعقال للحفاظ علي السكينة العامة والأمن والاستقرار
وأكد على أن السلطة المحلية بالمديرية حريصة على استقرار الأوضاع الأمنية بالمديربة، من خلال تقدم الدعم لمختلف الأجهزة الأمنية بالمديرية بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار بالمديرية.
حضر الاجتماع العقيد محمد الموشكي مدير أمن المديرية والعقيد فايد موانس نائب مدير الأمن والعقيد أحمد العراقي مدير أمن القطيع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com