الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مهرجان “إليك يا رسول الله” بسوق الخميس للأسر المنتجة: دعم و تشجيع لتحقيق الاكتفاء الذاتيإدخال أسر جديدة في مجال الإنتاج والتصنيع

 

نظمت مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع شركاء التنمية المناصرين للأسر المنتجة يومي الأربعاء والخميس الماضيين مهرجان إليك يا رسول الله للاكتفاء الذاتي.
ويهدف المهرجان الذي يقام في سوق الخميس للأسر المنتجة بأمانة العاصمة ويستمر ليومين إلى دعم و تشجيع الأسر المنتجة والترويج لصناعاتهم و منتجاتهم المختلفة .
ويشتمل المهرجان على معرض لمنتجات الأسر المنتجة يحتوي عدداً من الأجنحة تعرض فيه نماذج لمختلف المنتجات المحلية من المواد الغذائية , الأزياء و الملابس , المشغولات اليدوية , الإكسسوارات , العطور والبخور , المنظفات والصابون , والعسل .
ويأتي المهرجان لدعم وتشجيع الأسر المنتجة لمواصلة الإنتاج والتصنيع وبجودة عالية وتحفيز الآخرين للاقتداء بتلك الأسر وصولا للاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات.
والمهرجان يعد صورة معبرة لما حققه الشعب اليمني من نجاحات وإنجازات في مجال الإنتاج والتصنيع سواء الغذائي أو التصنيع العسكري.
فقد استطعنا تصنيع الأسلحة اللازمة والمطلوبة للردع الاستراتيجي لمواجهة أحدث الأسلحة المتطورة التي يستخدمها تحالف العدوان”.
ويقدم المهرجان دلالة على أهمية التصنيع المحلي لتحقيق التحرر الاقتصادي والاعتماد على الذات في مختلف المسارات التنموية و المنتجات الاستهلاكية وبما يؤدي إلى التقليل من فاتورة الاستيراد وصولا للاكتفاء الذاتي .. داعيا الأسر المنتجة إلى الاهتمام بتحسين منتجاتهم والحرص على الجودة لكي تنافس المنتجات المستوردة وتطوير أعمالهم حتى تصبح شركات للتصنيع والإنتاج.
ودعا مسؤولون حكوميون ممن زار المهرجان إلى عقد لقاء تشاوري يجمع الجهات المعنية وشركاء التنمية لمناقشة احتياجات الأسر المنتجة والصعوبات التي تواجههم وكيفية حلها والعمل على مساندتهم وتشجيعهم ودعمهم لضمان استمرار إنتاجهم بجودة عالية.
وتكمن أهمية المهرجان من كونه يبرز منتجات و صناعات الأسر المنتجة والترويج لها وزرع الثقة بين المنتج والمستهلك .
ويظهر دور الأسر المنتجة من خلال ما تقوم به من إنتاج وبجودة عالية والتي تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي الذي تحرص عليه وتسعى إلى تحقيقه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ويحظى باهتمام الحكومة..
وكانت أمانة العاصمة أبدت استعدادها لتوفير مساحات خاصة في جميع الحدائق كأسواق دائمة للأسر المنتجة لعرض وبيع منتجاتهم وصناعاتهم..
ووفقا لمؤسسة بنيان التنموية فإن الهدف من إقامة المهرجان هو فتح المجال للأسر المنتجة لإبراز منتجاتهم التي تتميز بجودة عالية وإتاحة الفرص للمشاريع الصغيرة والأصغر لتوسعة إنتاجها وإدخال أسر جديدة في مجال الإنتاج والتصنيع، إضافة إلى فتح مجالات للشراكة مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني في المجالات التنموية والإنتاجية ونشر ثقافة شراء المنتج المحلي و الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com