باركت عمليات كسر الحصار في العمق السعودي

تدشين فعاليات خطابية باليوم الوطني للصمود في العاصمة والمحافظات

 

 

الصمود الأسطوري وتضحيات الشهداء أفشلت مخططات العدوان ومحاولات فرض الوصاية الأجنبية
التأكيد على أهمية دعم حملة إعصار اليمن لاستمرار الضربات الصاروخية في عمق دول العدو

الثورة / أحمد كنفاني / محافظات/ سبأ

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية، العديد من الفعاليات المتنوعة لإحياء ذكرى اليوم الوطني للصمود التي باركت العمليات العسكرية للجيش واللجان الشعبية في عمق دول العدوان.. مؤكدة أن الشعب اليمني بعد سبع سنوات من العدوان ازداد صلابة وقوة وصموداً في وجه قوى الاستكبار والطغيان.
الأشغال العامة والطرق
حيث نظمت وزارة الأشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق أمس، فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود.
وخلال الفعالية أكد وزير الأشغال غالب مطلق أن الشعب اليمني يقف اليوم بعد سبع سنوات من القصف والحصار أكثر شموخا وإباء وعزة بعد أن أبهر العالم بصموده وصلابته وقوته في مواجهة قوى العدوان بقيادة أمريكا.
وأشار إلى أن أمريكا هي الرأس المدبر للعدوان الذي سعى بكل الوسائل إلى طمس الهوية اليمنية وكسر إرادة الشعب اليمني، لكنه لم ينل سوى الخزي والعار.
وقال الوزير مطلق :” إن تحالف العدوان استنفد كل ما بيده من أوراق لاستهداف الشعب اليمني والتي كان من ضمنها محاولته لتغذية الصراعات المناطقية والعنصرية وغيرها من الأساليب، إلا أن كل تلك المحاولات فشلت بفضل وعي اليمنيين وتلاحمهم وتوجههم إلى الجبهات جنبا إلى جنب من كل المناطق والمحافظات”.
وأوضح أن المأزق الذي يعيشه تحالف العدوان دفع النظام السعودي للدعوة إلى إجراء حوار في الرياض، في محاولة لإظهار نفسه كوسيط محايد بعد أن قتل آلاف المدنيين ودمر مقدرات اليمن على مدى سبع سنوات من القصف الهستيري على المنازل والمستشفيات والمدارس وحتى دور العجزة والأيتام والمساجد وغيرها من المنشآت والمرافق ذات الصلة بحياة المواطنين.
ولفت وزير الأشغال، إلى أن ما لحق بالشعب اليمني من عدوان وحصار ومعاناة طالت كل مناحي الحياة هو نتيجة رفضه للوصاية والهيمنة الأمريكي الصهيونية وتمسكه بحقه في الحرية وإصراره على أن يكون قراره مستقلا.
وتطرق إلى ما تعانيه المحافظات الجنوبية والشرقية من انفلات أمني وانهيار على كافة المستويات نتيجة سياسات الاحتلال التدميرية.. مؤكدا أن الشعب اليمني سيواصل الصمود ومواجهة قوى العدوان حتى تطهير كل شبر من أراضيه.
وأكد الوزير مطلق، أن تحرير المناطق المحتلة لن يتم إلا بالاستمرار في الصمود وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية ورفد الجبهات بالرجال والمال، والمضي قدما في البناء وتعزيز القدرات الإنتاجية والتصنيع العسكري.. منوها بعمليات كسر الحصار التي نفذتها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في العمق السعودي.
وأشاد بجهود المؤسسة العامة للطرق، في إعادة تأهيل الطرق وإنشاء الجسور التي دمرها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في إطار استهدافه الممنهج للبنية التحتية للشعب اليمني.
من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي، إلى أن الشعب اليمني يتوج اليوم ثمار صموده في كل المجالات.
وبارك عمليات كسر الحصار بمراحلها الثلاث والتي دكت أهدافا اقتصادية حيوية في العمق السعودي وألحقت بالعدو خسائر فادحة، ردا على ما يفرضه من حصار ظالم على الشعب اليمني.
وأوضح المهندس الحضرمي أن تحالف العدوان ظن أنه سيتمكن من كسر إرادة الشعب اليمني من خلال تشديد الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية وتدمير البنية التحتية، إلا أن كل تلك الممارسات لم تزد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا وصلابة في مواجهة دول العدوان.
وأكد أن صمود أبناء الشعب اليمني تجلى فيما وصلت إليه الصناعات العسكرية من تطور متسارع، وفي إعادة إعمار وبناء ما دمره العدوان من جسور ومرافق ومدارس ومستشفيات وغيرها.
واعتبر رئيس مؤسسة الطرق، التطور النوعي في التصنيع العسكري رسالة لقوى العدوان بأن الشعب اليمني لن يستسلم ولن يركع إلا لله سبحانه وتعالى، وأنه سيدشن العام الثامن بضربات أكثر إيلاما لدول العدوان الباغية والمعتدية عليه.
فيما أفاد نائب رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس نبيل المؤيد، بأن الشعب اليمني واجه على مدى سبع سنوات أعتى وأقبح عدوان قتل البشر واستهدف الشجر والحجر وكل ما له صلة بحياة المواطن.
وزارة المياه والبيئة
إلى ذلك أحيّت وزارة المياه والبيئة وهيئاتها والمؤسسات التابعة لها – أمس في صنعاء – الذكرى السابعة للصمود الوطني في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار ” والعاقبة للمتقين”.
وفي الفعالية، أشار وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، إلى أن قطاع المياه والصرف الصحي، تضرر بفعل العدوان باستهداف محطات المعالجة وشبكات الصرف الصحي والمنشآت والمباني والخزانات والحواجز المائية بخسائر بلغت 460 مليار ريال يمني.
وأوضح أن ألفاً و488 منشأة مائية وصرفاً صحياً تضررت جراء العدوان، منها 989 منشأة تضررت كلياً و499 بشكل جزئي .. مشيراً إلى أن الشعب اليمني يمر حالياً بأزمة خانقة جراء احتجاز تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية، ما ساهم في زيادة الأعباء على كاهل المواطن والدولة بصورة عامة في مختلف المجالات بما فيها قطاع المياه.
واعتبر الوزير الشرماني، إحياء هذه الذكرى، محطة للاستفادة منها في شحذ الهمم وتقييم الأداء على المستوى العملي، وتكاتف الجهود لإصلاح بنية مؤسسات الدولة وإعادة تأهيلها بعد استهدافها من قبل طيران العدوان.
وأكد أن وزارة المياه والبيئة إلى جانب مؤسسات الدولة، تعمل على إصلاح البنية الأساسية للمؤسسات الخدمية وكادرها الوظيفي، بما يمكنها من تأدية دورها في خدمة الشعب، خاصة في ظل الإرادة الجادة والصادقة لتجاوز المعوقات التي فرضها استمرار العدوان والحصار.
ولفت وزير المياه، إلى سعي الدولة والحكومة للعناية بالتكافل الاجتماعي بصورة أكبر ومنظم والاعتناء بأسر الشهداء والجرحى والمرابطين .. مبيناً أن توجه الدولة في ظل استمرار العدوان والحصار، لتطوير التصنيع العسكري، إنجاز استراتيجي للشعب اليمني لردع العدوان وكسر الحصار ورفع الحظر عن المطارات والموانئ اليمنية.
ودعا دول العدوان، إلى إيقاف عدوانها ورفع الحصار، باعتبار أن سبع سنوات كفيلة بإثبات فشلها وإخفاقها على مختلف المسارات .. مشيراً إلى أن الشعب اليمني في العام الثامن من الصمود في وجه العدوان، أكثر قوة وصلابة وبأساً ووعياً وإنجازاً.
وفي الفعالية – التي حضرها رئيسا الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران، والوكيل المساعد لوزارة المياه المهندس عبدالسلام الحكيمي – أشار الناشط الثقافي عبدالله سهيل إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الصمود الوطني، لاستلهام معاني الإباء والعزة والكرامة والشموخ والفخر والاعتزاز بما سطره الشعب اليمني من تضحيات وانتصارات على مختلف المستويات.
ولفت إلى تكالب قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني، وأدواتهما في المنطقة من تحالف الأعراب والمنافقين على الشعب اليمني، بشنهم حرباً ضروساً على يمن الإيمان والحكمة، وقتل الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية ومقدرات البلاد.
وتطرق سهيل، إلى أن اليمن يدخل العام الثامن من الصمود، وهو أكثر قوة وإصراراً وبأساً على المضي في تحقيق النصر ودحر قوى العدوان والمرتزقة .. مباركاً العمليات التي نفذتها القوات المسلحة في عمقي العدو السعودي الإماراتي، لردعه وكفه عن غطرسته وصلفه.
وزارعة الزراعة
كما نظّمت وزارة الزراعة والري أمس، فعالية خطابية بمرور سبعة أعوام من الصمود في وجه العدوان، وتدشيناً للعام الثامن ودعماً لحملة “إعصار اليمن”.
وفي الفعالية، بحضور وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، أشار نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بعد مرور سبعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وإفشال مخططاته.
واعتبر اليوم الوطني للصمود، محطة مهمة في حياة الشعب اليمني لحمايته من مخططات العدوان التدميرية .. مؤكداً أن الشعب اليمني أصبح اليوم أكثر قوة وتلاحماً وعزة وكرامة.
ولفت الدكتور الرباعي، إلى أن الذكرى السابعة من الصمود، يمثل يوماً وطنياً لانتزاع الشعب اليمني حريته وكرامته ومحطة لترسيخ الهوية الإيمانية .. مندداً بالصمت الأممي المعيب، إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي – السعودي- الاماراتي بحق الشعب اليمني.
وأكد أن وزارة الزراعة ومؤسسات الدولة، أصبحت اليوم بفضل الصمود الأسطوري للشعب اليمني أكثر ثباتاً وتماسكاً وخروج اليمن من التبعية والهيمنة والارتهان لقوى الاستكبار العالمي .. مبيناً أن الجميع يتجه اليوم لبناء الاقتصاد الوطني بفضل تضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والميادين.
من جانبه أشار الناشط الثقافي الدكتور حسين محمد قصبة، إلى أنه بفضل تماسك الشعب اليمني، وصموده واستبساله وثباته، استقل القرار السيادي اليمني .. موضحاً أن تضحيات الشهداء أفشلت مخططات العدوان ومحاولاته في إخضاع اليمنيين للوصاية الأجنبية.
وقال” إن الشعب اليمني أثبت للعالم، أنه شعب لا يُقهر وله تاريخ عريق في النضال والصمود والثبات ومقارعة الطغاة والظالمين والغزاة والمستكبرين “.. مستعرضاً أمجاد التاريخ اليمني وانتصاراته منذ القدم في مواجهة الطامعين.
ونوه بدور وزارة الزراعة والري في تنظيم الفعالية لتعزيز القيم والمبادئ والتضحية والصمود والثبات في مواجهة تحديات العدوان والحصار.
فيما بارك مستشار وزارة الزراعة المهندس يحيى إسماعيل الحوثي، العمليات التي تنفذها القوات المسلحة في عمقي العدو السعودي الإماراتي.
وزارة الصحة
من جهة أخرى، نظمت وزارة الصحة العامة والسكان فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود، تحت شعار “والعاقبة للمتقين”.
وفي الفعالية أوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ، أن الشعب اليمني بقيادته الحكيمة وصمود أبطال الجيش واللجان الشعبية، سطروا خلال سبع سنوات من الصمود أعظم ملاحم البطولة والثبات والإباء في وجه تحالف العدوان الأمريكي.
وأكد فشل مؤامرات التحالف ورهاناته في تركيع الشعب اليمني الذي يرفض جملة وتفصيلا كل أشكال الوصاية والهيمنة الخارجية.
وأشار الدكتور المنصور، إلى أن دماء الشهداء وتضحياتهم وصمود الشعب اليمني، أثمرت انتصارات وملاحم بطولية منقطعة النظير على قوى العدوان والمرتزقة .. لافتاً إلى استمرار وزارة الصحة في عملها بأقصى قدراتها رغم الصعوبات ومختلف الأزمات والحصار .
من جانبه أشار وكيل الوزارة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي، إلى حرص الوزارة والقطاع الصحي على إحياء يوم الصمود الوطني رغم التحديات التي يواجهها نتيجة استهداف تحالف العدوان للبنية التحتية الصحية ومنع دخول المستلزمات الطبية والأدوية والوقود.
وثمن صمود الشعب اليمني عامة والقطاع الصحي بشكل خاص ومضيه في الانتصار على التحديات المختلفة .. لافتا إلى تنصل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، عمّا يعانيه الشعب اليمني من عدوان وحصار على مدى سبع سنوات.
محافظة صنعاء
وعلى صعيد متصل نظمت في مديريات مناخة وبني مطر وخولان بمحافظة صنعاء، أمس، وقفات حاشدة لدعم حملة إعصار اليمن وتدشين الذكرى الثامنة للصمود الوطني.
حيث احتشد أبناء مديرية مناخة لتجديد موقف الصمود والثبات وتأكيد دعمهم لحملة الحشد والتعبئة العامة ورفد جبهات القتال بالمال والرجال ضمن حملة اعصار اليمن.
وأكد مدير المديرية عبدالله المروني- خلال الوقفة التي حضرها قيادات ووجهاء مناخة – أن تصعيد العدوان وتشديد الحصار على الشعب اليمني يستدعي مضاعفة الجهود لتسيير قوافل العطاء وإمداد الجبهات بالمقاتلين دفاعا عن سيادة الوطن وكرامة الشعب.
كما نظم أبناء منطقة حزة سهمان في مديرية بني مطر، وقفة قبلية لإعلان النفير وتدشين العام الثامن من الصمود في وجه العدوان.
وخلال الوقفة، دعا عضو مجلس الشورى محمد سلمان، إلى تسيير قوافل المدد، بالذكرى الثامنة للصمود في وجه العدوان ودعم حملة إعصار اليمن والاستعداد لمواجهة مؤامرات العدوان وأدواته من العملاء المرتزقة.
فيما أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، أن تمادي دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في تشديد الحصار البري والبحري والجوي ومضاعفة معاناة ملايين اليمنيين، ستكون عواقبه وخيمة، لافتا إلى أن مخططات التجويع الممنهج، لن تفلح في تركيع أبناء الشعب اليمني.
من جانبه أكد مدير مديرية بني مطر عبدالقادر المحضار، الاستجابة لدعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى في التحشيد والتعبئة على مختلف المسارات ضمن حملة إعصار اليمن لمواجهة تصعيد العدوان والذود عن حياض الوطن.
إلى ذلك احتشدت قبائل الأعروش في مديرية خولان لتأكيد دعمها للجبهات ومباركة عملية كسر الحصار الثانية ضد قوى العدوان.
وأكد المشاركون في الوقفة – بحضور مدير المديرية عبدالله الشريف والقيادات المحلية والوجهاء – العمل على تجسيد المسؤولية لدعم حملة إعصار اليمن والتصدي بكل مسؤولية لمخططات دول العدوان وتفويت الفرصة على اختراق النسيج المجتمعي والجبهة الداخلية.
البيضاء
وفي ذات السياق نظم فرع مؤسسة الاتصالات العامة بمحافظة البيضاء أمس فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.
وفي الفعالية أشار مدير عام مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان محمد القصوص، إلى أهمية إحياء يوم الصمود في تعزيز ثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان، موضحا أن دخول العام الثامن، يؤكد عزيمة وقوة وإرادة الشعب اليمني أمام قوى الاستكبار العالمي.
ولفت إلى أن تحالف العدوان الغاشم كبد قطاع الاتصالات خسائر فادحة خلال سبع سنوات من الاستهداف والتدمير الممنهج لقطاع الاتصالات والبنية التحتية التابعة لها.
ولفت المهندس القصوص، إلى الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والتي جاءت تتويجا لصمود الشعب اليمني خلال السنوات السبع الماضية.
وشدد على أهمية الوقوف بحزم أمام الأعمال التخريبية التي تستهدف ممتلكات الاتصالات باعتبار ذلك ملكا لجميع المواطنين.
واستعرض المهندس عدنان القصوص، الاستهداف الذي تعرضت له البنى التحتية في قطاع الاتصالات والبريد والإنترنت من تدمير شمل كافة مرافقها وأهمها بوابة الإنترنت في محافظة الحديدة… مشيرا إلى أن الشعب اليمني سطر على مدى سبع سنوات ملحمة صمود أسطورية أذهلت العالم.. معتبرا الذكرى السابعة للصمود محطة مهمة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
ولفت إلى أن العدوان استهدف القطاعات الخدمية خاصة قطاع الاتصالات والبريد والإنترنت وبنيتها التحتية من أجل إيقاف خدمة الإنترنت في اليمن.
وأكد المهندس القصوص، صمود جبهة الاتصالات العامة وكوادرها الفنية رغم ما تعرضت له من استهداف لمنشآتها في محافظة الحديدة وأكثر محافظات الجمهورية من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم.
بدوره أوضح عضو رابطة علماء اليمن العلامة الشيخ أحمد حسين الهدار، أن اليمن طوى العام السابع من العدوان بشموخ وإباء وصمود وتحد وانتصارات عظيمة في مختلف المجالات.. مشيرا إلى أن إحياء يوم الصمود يعزز الثبات في مواجهة قوى الطغيان..
كما أشاد عضو رابطة علماء اليمن، بجهود موظفي وكوادر وفنيين ومهندسين فرع المؤسسة العامة للاتصالات في تطوير وتحديث العمل بما يخدم تحسين خدمة الاتصالات للمواطنين بالمحافظة.. مشيرا إلى ما يمر به الوطن من عدوان غاشم يستهدف تدمير البنية التحتية للشعب اليمني بما في ذلك أبراج الاتصالات التابعة للمؤسسة العامة للاتصالات.
من جانبه أشاد الشيخ الجليل أحمد الظافر، بالتطور الكبير في مجال التصنيع العسكري الذي تم الكشف عنه في أواخر العام السابع من الصمود.. لافتا إلى أن دول العدوان أصبحت بعد سبع سنوات تتلقى الضربات الموجعة في عقر دارها ردا على جرائمها بحق الشعب اليمني.
حجة
إلى ذلك أكدت قبائل الظفير بمحافظة حجة النفير العام تدشيناً للعام الثامن من الصمود في وجه العدوان ودعماً لحملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.
ونقل مساعد وزير الدفاع اللواء الركن علي الكحلاني في لقاء قبلي، أمس، تحيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لأبناء ومشايخ وأعيان ووجهاء الظفير ومديرية مبين.
وحيا تضحيات أبناء مبين والظفير ومواقفهم المشرفة في مواجهة العدوان وأدواته وتقدّيم قوافل الشهداء دفاعاً عن العرض والسيادة الوطنية.
وأوضح أن اليمن اليوم بات أكثر قوة وصلابة وبأساً في استهداف عمق العدو ومنشآته الحيوية والعسكرية .. وقال “بات العدو يتألم ولم يعد في مأمن من الضربات الرادعة ما لم يرفع حصاره ويوقف عدوانه”.
وأشار إلى القرارات الصائبة التي اتخذتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة في مواجهة العدو وكيفية الرد عليه إزاء ما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني.
وأكد مساعد وزير الدفاع، ضرورة استمرار رفد الجبهات وتسيير قافلة بيوم الصمود الوطني ودعماً لحملة إعصار اليمن وتجهيز الرجال للالتحاق بالجبهات .. مجدداً الدعوة للمتورطين في الخيانة العودة إلى صف الوطن.
وفي اللقاء – بحضور وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي – استعرضت كلمة مشايخ وأعيان ووجهاء الظفير، التي ألقاها عضو المجلس المحلي عبدالله الظفيري، الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الإنسانية في الظفير ودور الجميع في استمرار النفير ورفد الجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
وبارك بيان صادر عن اللقاء المرحلة الثالثة من عملية كسر الحصار التي استهدفت عمق العدو السعودي .. مؤكداً ضرورة توجيه المزيد من الضربات الرادعة.
وأكد حرص قبائل الظفير على المشاركة في الدفاع عن الوطن برفد الجبهات وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من كل شبر في أرض اليمن وتحقيق النصر.
ودعا البيان إلى تعزيز وحدة الصف والوعي المجتمعي بمخططات العدوان وأطماعه والتكافل الاجتماعي واغتنام موسم الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي.
من جهته نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة وهيئة المستشفى الجمهوري، أمس، فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود.
حيث أشاد وكيل المحافظة محمد القاضي بصمود القطاع الصحي واستمراره في تقديم وتطوير الخدمات الصحية للمواطنين والجرحى رغم الصعوبات والتحديات التي فرضها استمرار العدوان والحصار .
ولفت إلى أن العام الثامن من الصمود في وجه العدوان يحتاج المزيد من الجهد والبذل والعطاء والتحشيد للجبهات.. لافتا إلى عظمة وصمود الشعب اليمني خلال السبع السنوات الماضية.
فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني – بحضور نواب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري وكوادر القطاع الصحي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية – إلى مرور سبعة أعوام من النضال والتضحيات في مواجهة الظلم والإرهاب دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأشار إلى أن ما حققه الشعب اليمني من صمود وثبات وإنجازات وانتصارات وتطور كبير في القدرة العسكرية باتت تهدد دول العدوان بفضل الله والقيادة الحكيمة والتمسك بالهوية الإيمانية وعدالة القضية التي يدافع أبناء الشعب اليمني عنها.
بدوره أشار الناشط الثقافي بشير المدومي أهمية التحشيد والتعبئة للجبهات والمشاركة الفاعلة في معركة الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال والعطاء والعتاد.
كما نظّمت الهيئة النسائية بمديرية الشاهل محافظة حجة أمس، فعالية باليوم الوطني للصمود.
وأُلقيت في الفعالية- بقريتي المدينة والغمرة- كلمات أكدت على دور المرأة في تعزيز صمود المرابطين في الجبهات من خلال دعمهم بقوافل البذل والعطاء.
وأشادت بصمود وتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة .. منوهة بالتطور الذي يشهده التصنيع العسكري في ردع العدو وكسر غطرسته.
وعبرت الكلمات عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
ذمار
وفي ذات السياق نظمت كلية مجتمع الدرب بمحافظة ذمار أمس، فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود .
وخلال الفعالية، أشار وكيل المحافظة عباس العمدي إلى أهمية إحياء يوم الصمود الوطني، لتخليد تضحيات الشهداء وتعزيز الثبات في مواجهة العدوان.
وأشار إلى جرائم العدوان وحربه الاقتصادية وتماسك الجبهة الداخلية في مواجهته وإفشال مخططاته.. منوها بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في ميادين العزة والنجاحات الأمنية رغم كل التحديات.
وأكد أهمية مواصلة الصمود ورفد الجبهات للدفاع عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره.
وأشاد بصمود قطاع التعليم الفني والمهني.. مؤكدا أهمية مواصلة الصمود ورفد الجبهات للدفاع عن سيادة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.
من جانبه أشار عميد الكلية الدكتور زيد الهدور إلى جرائم العدوان التي طالت كافة مقدرات الوطن وبنيته التحتية.. مبينا أن حجم الدمار في مؤسسات التعليم الفني يكشف حقيقة استهداف العدوان لمستقبل اليمن.
وأكد استمرار العملية التعليمية في الكلية وصمود قطاع التعليم الفني في أداء مهامه على أكمل وجه.. مثمنا جهود منتسبي الكلية والتعليم الفني بشكل عام.
وفي كلمة الملتقى الأكاديمي أشار الدكتور يحيى الموشكي إلى أن إرادة الشعب اليمني أفشلت رهانات العدوان وأهدافه التي كان يعتقد أنه سيحققها خلال أسابيع.
ريمة
كما نظمت إدارة أمن محافظة ريمة، أمس، فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود في وجه العدوان .
وفي الفعالية، بحضور وكيل المحافظة فهد الحارسي ورئيس نيابة استئناف ريمة القاضي عبدالله الأحمر، اعتبر وكيل أول المحافظة، محمد الحيدري، صمود الشعب اليمني على مدى سبعة أعوام في وجه العدوان الأمريكي- السعودي- الإماراتي دليلا على عدالة القضية والمظلومية.
وأشاد بالدور الجهادي والحس الأمني لمنتسبي الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار، وإفشال مخططات العدوان الذي يسعى إلى زعزعة أمن واستقرار الوطن.
وبارك الحيدري الانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في الجبهات، وما حققته الدفاعات الجوية وآخرها عملية “إعصار اليمن الثانية في العمق السعودي”.
فيما أكد مساعد مدير أمن المحافظة، العقيد عبدالرب النهمي، أهمية تعزيز الاصطفاف والنفير العام، وتوحيد الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان.
الحيديدة
نظم مكتب الضرائب والوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات بمحافظة الحديدة -صباح أمس الاثنين- فعالية خطابية بمرور سبعة أعوام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم.
وفي الفعالية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى عظمة المناسبة في قلب كل يمني حر صمد على مدى سبع سنوات أمام جبروت دول العدوان الهمجي البربري الغاشم والجبان.
مستعرضا حضارة وتاريخ وأمجاد اليمنيين وانتصاراتهم منذ القدم في مواجهة الطامعين.
وأكد الثبات على هذا النهج من الصمود الأسطوري للشعب اليمني حتى تحقيق النصر .. ولفت إلى عظمة الانتصارات التي تحققت للوطن في ظل قيادة الثورة المباركة ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – والقيادة السياسية التي جعلت اليمن رقما صعبا لا يستهان به.
مشيدا بدور القطاع الضريبي وما واكبه من تطور واعفاءات مقارنة بارتفاع نسب رسومه في دول العدوان. .. وبارك قحيم العمليات التي تنفذها القوات المسلحة في عمقي العدو السعودي والإماراتي.
داعيا إلى إنجاح حملة “إعصار اليمن” للجبهات ودعمها بالرجال والمال وقوافل العطاء لإسناد أبطال الجيش واللجان الشعبية.
وفي الفعالية- بحضور مديري مكتبي الضرائب خالد يحيى الويس والوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات عبدالرحمن الكحلاني- أوضح نائب مدير مكتب الضرائب أحمد المرتضى أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني على مدى سبعة أعوام في مواجهة العدوان والمرتزقة أفشل مخططاته التدميرية بحق اليمن أرضا وإنسانا.
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى وتعزيز الانتصارات التي تحققت خلال فترة العدوان.
وأكد مضي الشعب اليمني قدما في مقارعة العدوان ومجابهة الغزاة وأدواتهم ومواصلة الصمود حتى تحقيق النصر وتطهير كافة الأراضي اليمنية من دنس الاحتلال.
لافتا إلى أن صمود أبناء الشعب اليمني تجلى في ما وصلت إليه الصناعات العسكرية من تطور متسارع جعلها تدك اليوم العدو في عقر داره.
بدوره استعرض قايد الخضمي دور أهل اليمن في نصرة الدين الإسلامي والرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم منذ دخولهم الإسلام على يد الإمام علي عليه السلام.
إلى ذلك نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود تحت شعار “والعاقبة للمتقين”.
وفي الفعالية أوضح وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري أن اليمن طوى العام السابع من العدوان بكل شموخ وإباء وصمود.
وقال “الشعب اليمني غير المعادلات وأثبت للعالم قوته وإرادته الصلبة تجاه العدوان الذي حاصر ومنع دخول سفن الوقود والغذاء ودمر البنى التحتية وأهلك الحرث والنسل”.
وأكد فشل مؤمرات التحالف ورهاناته في تركيع الشعب اليمني الذي يرفض جملة وتفصيلا كل أشكال الوصاية والهيمنة الخارجية.
وحيا الوكيل البشري قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط وأبطال الجيش واللجان الشعبية، من قدموا التضحيات والملاحم البطولية في ميادين الشرف والجهاد للذود عن شعبنا المظلوم ووطننا الغالي.
فيما أشار مدير عام المؤسسة عبدالرحمن إسحاق إلى أن اليمنيين سجلوا أروع صور الصمود البطولية في مواجهة أقوى ترسانة عسكرية .. معتبرا الذكرى السابعة محطة هامة وذكرى استثنائية نستلهم منها الدروس والعبر ونستمد منها القوة والعزيمة.
وتطرق صومل إلى أن الشعب اليمني أثبت للعالم- بصموده وثباته على مدى سبعة أعوام من الحصار والمعاناة نتيجة الممارسات التعسفية لدول تحالف الأمريكي السعودي- أنه شعب أبي يرفض الضيم والظلم والارتهان للخارج.
تخلل الفعالية بحضور مدير هيئة التأمينات سام الشرماني ونائب مدير عام المؤسسة خالد فكري والمدير الإداري محمد معافا وموظفي المؤسسة وهيئة التأمينات، قصيدة للشاعر أسد باشا وعرض توضيحي عما تعرضت له منشآت المؤسسة من استهداف وتدمير من قبل العدوان بلغت ثلاثة مليارات و233 مليونا و166 ألف ريال منها أضرار غير مباشرة بمبلغ مليارين و850 مليون ريال.
كما أحيا مكتبا التربية والتعليم وفرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار والمعهد العالي للمعلمين بمحافظة الحديدة أمس الذكرى السابعة للصمود الوطني في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار ” والعاقبة للمتقين”.
وفي الفعالية اعتبر المحافظ قحيم اليوم الوطني للصمود محطة مهمة في حياة الشعب اليمني لحمايته من مخططات العدوان التدميرية .. مؤكدا أن الشعب اليمني أصبح اليوم أكثر قوة وتلاحما وعزة وكرامة في ظل قيادته الثورية والسياسية الحكيمة.
ولفت إلى أن الذكرى السابعة من الصمود يمثل يوما وطنيا بكل ما تعنيه الكلمة لانتزاع الشعب اليمني حريته وكرامته ومحطة لترسيخ الهوية الإيمانية .. منددا بالصمت الأممي المعيب إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.
مشيدا بثبات وصمود التربويين على مدى سبع سنوات من العدوان والحصار .. داعيا إياهم إلى التفاعل مع حملة “إعصار اليمن” لمواصلة الانتصارات.
فيما أشار عضو مجلس النواب عبدالله حسن خيرات إلى أنه بفضل تماسك الشعب اليمني وصموده واستبساله وثباته استقل القرار السيادي اليمني .. موضحا أن تضحيات الشهداء أفشلت مخططات العدوان ومحاولاته في إخضاع اليمنيين للوصاية الأجنبية.
مؤكدا أن الشعب اليمني سيواصل صموده وثباته في وجه العدوان .. وحث كافة شرائح المجتمع على التفاعل مع حملة “إعصار اليمن ” للتحشيد والاستنفار ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
إب
كما دُشنت في محافظة إب أمس فعاليات الذكرى السابعة لليوم الوطني للصمود في وجه العدوان.
وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى خالد السياغي، دعا وكيل المحافظة راكان النقيب، الجميع إلى المشاركة في إنجاح حملة إعصار اليمن للتحشيد والتعبئة ورفد الجبهات بقوافل البذل والعطاء لتطهير اليمن من الغزاة المحتلين.
وحث على ترسيخ قيم ومبادئ التكافل والتراحم الاجتماعي الذي حث عليها الدين الإسلامي وتعزيز التلاحم والاصطفاف لإفشال مخططات العدوان.
وأوضح الوكيل النقيب، أن العام الثامن من الصمود، سيكون عام الانتصار على قوى العدوان والاحتلال .. مباركا عمليات كسر الحصار في عمق العدو السعودي.
وفي التدشين بحضور وكيلي المحافظة جمال الحميري وقاسم المساوى، أكد نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله عامر، أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد، بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.
وأشاد بوعي أبناء المحافظة في مواجهة مخططات العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً .. مبيناً أن جرائم قوى العدوان والمرتزقة والحصار، يتطلب النفير العام إلى جبهات الدفاع عن الوطن.
من جهتها أكدت كلمة علماء المحافظة التي ألقاها الشيخ بشير الحبيشي، ضرورة إحياء القيّم والمبادئ الإيمانية التي يحاول العدوان وأدواته طمسها.
تخلل الفعالية بحضور مدراء مكاتب الأشغال إبراهيم الشامي وشؤون المغتربين بكيل شماخ والثقافة عبدالحكيم مقبل والسياحة غانم عوسج والمواصفات والمقاييس إبراهيم الأشول ومديري المشنة على البعداني وجبلة محمد المريسي قصيدة للشاعر جميل الكامل.
صعدة
ونظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي، أمس، فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود في مواجهة العدوان.
وفي الفعالية – التي حضرها رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران- بارك وكيل المحافظة صالح عقاب عمليات كسر الحصار التي استهدفت العمق السعودي بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة.
وأوضح أن التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي تعمد استهداف المدنيين والبنية التحتية، ما يتطلب تضافر الجهود والاستمرار في التحشيد والاستنفار لمواجهته والتصدي لمؤامراته.
فيما أشار الأمين العام المساعد للجامعة يحيى الخطيب، إلى ما تعرضت له الجامعة من استهداف ممنهج وتدمير لبنيتها التحتية من قبل تحالف العدوان بهدف إعاقة العملية التعليمية.. مؤكدا أن جامعة صعدة ستستمر في الصمود مهما كانت الصعوبات.
وتطرق الطالب محمد عشمة- في كلمة ملتقى الطالب الجامعي- إلى جانب من صمود وتضحيات الشعب اليمني طيلة سبعة أعوام.
حضر الفعالية نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

قد يعجبك ايضا