مجلس الشورى يناقش آليات تعزيز الصمود والثبات والتوعية المجتمعية

حملة “إعصار اليمن” تتواصل في أمانة العاصمة والمحافظات

التأكيد على أهمية الاصطفاف الوطني وتسيير قوافل الدعم والإسناد للجيش واللجان الشعبية


الثورة / سبأ

تواصلت أعمال التحشيد والفعاليات الشعبية والرسمية ضمن إطار حملة إعصار اليمن في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، وأكد المشاركون أهمية الاستمرار في تعزيز الصف الوطني وحشد الإمكانيات لاستمرار الصمود ومواجهة العدوان.

مجلس الشورى
ناقش اجتماع لكتلة أعضاء مجلس الشورى بمحافظة صنعاء، أمس، الجوانب المتعلقة بدعم حملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار وتعزيز مسارات الصمود والثبات في مواجهة دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
واستعرض الاجتماع الخطة التنفيذية لمشاركة أعضاء الشورى في التحشيد والنزول الميداني لمديريات قطاعات المحافظة ومساندة كافة الجهود التعبوية لإنجاح أهداف الحملة بما يكفل رفد الجبهات ضمن التحرك والنفير التاريخي لأبناء الشعب اليمني.
كما تطرق إلى مسارات الحشد والتعبئة العامة في القطاعات الأربعة لتحقيق خطوات متقدمة في برنامج تعزيز الصمود ونهج الثبات والتوعية المجتمعية وتنفيذ الفعاليات والأنشطة والوقفات الخاصة بحملة إعصار اليمن.
وفي الاجتماع، أكد عضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش، أهمية مواصلة عقد اللقاءات والاجتماعات لكتلة أعضاء مجلس الشورى في محافظة صنعاء، لتعزيز جهود التحشيد ومسارات دعم هذه الحملة ترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى والمضي في دعم الإصطفاف الوطني.
وعقب الاجتماع، نظم أعضاء مجلس الشورى وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار حصار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني تحت شعار «حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن».
واستنكر بيان الوقفة استمرار الصمت والغطاء الأممي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم حرب وانتهاكات وتعسف وقرصنة على سفن الوقود، محملا دول العدوان مسؤولية تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن.
واعتبر البيان، منع دخول سفن المشتقات النفطية، ضمن الجرائم الممنهجة التي يرتكبها حلف العدو الاجرامي بحق الشعب اليمني منذ سبعة سنوات لمحاولة إخضاع أبناء اليمن والاستسلام للمخططات والمشاريع الاستعمارية والعودة إلى مربع الوصاية من جديد.
وأكد أعضاء مجلس الشورى في البيان، أن خيار الجهاد في سبيل الله والوطن ودعم عوامل الصمود والنصر ضمن حملة إعصار اليمن، هي الحل الوحيد لمواجهة تصعيد العدوان وجرائم الحرب التي يرتكبها بحق الشعب اليمني على مرأى ومسمع دول العالم.

أمانة العاصمة
إلى ذلك نظم أبناء جدر بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أمس، فعالية حاشدة لدعم حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وخلال الفعالية بحضور عضوي مجلس الشورى عادل الحنبصي ومحمد ثوابة، أشار مدير المديرية حمد بن راكان، إلى الدور المهم لعقال ووجهاء والشخصيات الاجتماعية في حي جدر لإنجاح حملة إعصار اليمن وتسيير قوافل البذل والعطاء لمواجهة تصعيد دول العدوان حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأكد أمين عام محلي المديرية محمد ناصر، ضرورة التحشد ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة تصعيد دول العدوان واستجابة لدعوة قيادة الدولة لمواكبة حملة إعصار اليمن، حتى تحقيق النصر.
فيما دعا محمد جمعان في كلمة الفعالية، كل العقال والمشائخ للتحشد والتعبئة العامة ورفد الجبهات بالرجال والمال، والتحرك الجاد لحماية الوطن والدفاع عنة بالنفير العام ومواجهة دول العدوان، مؤكدا أن حملة إعصار جدر ستكون النموذجية على كل الأحياء والحارات بالمديرية.
من جانبه أوضح عضو رابطة علماء اليمن، العلامة ابراهيم الجلال، أهمية التحرك المجتمعي الواسع لحملة إعصار اليمن بكل حي وحارة للنفير العام.. مشيراً إلى أن لا خيار لليمنيين إلا الأعاصير التي ستجرف الغزاة والمنبطحين من باعوا دينهم ووطنهم، مؤكدا أهمية التعاون وإخراج قافلة مشرفة للحي.
ونظم أبناء جدر بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أمس، فعالية حاشدة لدعم حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وخلال الفعالية بحضور عضوي مجلس الشورى عادل الحنبصي ومحمد ثوابة، أشار مدير المديرية حمد بن راكان، إلى الدور المهم لعقال ووجهاء والشخصيات الاجتماعية في حي جدر لإنجاح حملة إعصار اليمن وتسيير قوافل البذل والعطاء لمواجهة تصعيد دول العدوان حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأكد أمين عام محلي المديرية محمد ناصر، ضرورة التحشد ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة تصعيد دول العدوان واستجابة لدعوة قيادة الدولة لمواكبة حملة إعصار اليمن، حتى تحقيق النصر.
فيما دعا محمد جمعان في كلمة الفعالية، كل العقال والمشائخ للتحشد والتعبئة العامة ورفد الجبهات بالرجال والمال، والتحرك الجاد لحماية الوطن والدفاع عنة بالنفير العام ومواجهة دول العدوان، مؤكدا أن حملة إعصار جدر ستكون النموذجية على كل الأحياء والحارات بالمديرية.
من جانبه أوضح عضو رابطة علماء اليمن، العلامة ابراهيم الجلال، أهمية التحرك المجتمعي الواسع لحملة إعصار اليمن بكل حي وحارة للنفير العام.. مشيراً إلى أن لا خيار لليمنيين إلا الأعاصير التي ستجرف الغزاة والمنبطحين من باعوا دينهم ووطنهم، مؤكدا أهمية التعاون وإخراج قافلة مشرِّفة للحي.

مارب
من جهة أخرى دُشنت في مديرية الجوبة بمحافظة مارب أمس حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار بوقفة قبلية بحضور رئيس وأعضاء اللجنة الرئاسية للحملة.
وأكد محافظ مارب علي محمد طعيمان أهمية اضطلاع الجميع بدورهم للتحشيد من أجل الدفاع عن الوطن والهوية الإيمانية .. مشيدا بمواقف أبناء الجوبة وتضحياتهم في دعم الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وأشار إلى أن الحملة جاءت لمواجهة التحديات والتصعيد المفروض من قبل تحالف العدوان ..مشددا على ضرورة توحيد الجهود الشعبية والرسمية لحشد الطاقات البشرية والإمكانات المادية لمواجهة تصعيد العدوان.
بدوره أوضح نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي أهمية الحملة في استنهاض همم الأحرار والشرفاء للتصدي للعدوان وردعه والانتصار لليمن وسيادته واستقلاله وتحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمرتزقة.
ولفت إلى ما ارتكبه العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني ومقدراته على مدى سبعة أعوام وما تسبب به من معاناة نتيجة الحصار ومنع سفن الوقود والغذاء من الدخول لميناء الحديدة.
وفي الوقفة التي بحضور عضوي مجلس الشورى محمد بلغيث وعبدالله نمران ووكيل وزارة النفط ناصر العجي الطالبي ووكيل محافظة مارب سعيد بحيبح ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الكحلاني ، اُلقيت كلمات من قبل رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة قايد نمران وعدد من المشايخ أكدت وقوف أبناء مديرية الجوبة إلى جانب الوطن والاستعداد لرفد الجبهات بقوافل الرجال والمال حتى تطهير كامل تراب المحافظة والوطن من دنس الغزاة.
وأكد بيان الوقفة القبلية أهمية تضافر الجهود والطاقات لتعزيز عوامل الصمود والثبات والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية ورفد الجبهات بقوافل المال والرجال.
وندد أبناء مديرية الجوبة بحصار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للشعب اليمني ومنع سفن الوقود والغذاء من الدخول لميناء الحديدة.. داعين إلى استكمال تحرير ما تبقى من محافظة مارب من قوى العدوان والارتزاق واستعادة ثروات الشعب المنهوبة.

عمران
كما دُشنت في عزلة بني ناشر مديرية السودة محافظة عمران أمس حملة إعصار اليمن بلقاء قبلي .
وفي التدشين أشار مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، عضو اللجنة المحلية للحملة يحيى عطيفة إلى أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لتعزيز الصمود والمشاركة الواسعة في الحملة لإسناد المرابطين في مختلف الجبهات.
وأكد أهمية تعزيز قيم الولاء والانتماء والهوية الإيمانية لمواجهة تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وأشاد عطيفة بالمواقف الوطنية لأبناء مديرية السودة وعزلة بني ناشر وتضحياتهم في مواجهة العدوان ومرتزقته ..مؤكدا أن الشعب اليمني على مشارف الانتصار الكبير الذي سيفخر به كل الأحرار الشرفاء.
ولفت إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الاصطفاف وتسيير قوافل العطاء لمساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات الدفاع عن الوطن.
فيما أكد مدير عام المديرية عبدالكريم منصور أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بما يُحاك ضد اليمن من مؤامرات تستهدف النيل من وحدته وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
ولفت إلى أهمية تضافر الجهود والطاقات لتعزيز عوامل الصمود والثبات والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية.
وأشار إلى أن جرائم العدوان وحصاره الخانق على اليمن، يستوجب تعزيز الاصطفاف لمواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
من جانبهم أكد مشائخ ووجهاء بني ناشر الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة.. منددين بحصار العدوان الأمريكي للشعب اليمني ومنع سفن الوقود من الدخول لميناء الحديدة.

لحج
فيما نظم أبناء مديرية القبيطة بمحافظة لحج مسيرة للتنديد بالقرصنة البحرية لدول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية، ودعماً لحملة إعصار اليمن تحت شعار» حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي .. وخيارنا إعصار اليمن».
وفي المسيرة التي تقدمتها قيادة السلطة المحلية بالمديرية وعدد من الشخصيات العسكرية والأمنية والاجتماعية، ألقيت كلمات أكدت في مجملها أن حملة إعصار اليمن الخيار الوحيد للشعب اليمني في مواجهة المستكبرين والطغاة.
وأدان بيان صادر عن المسيرة الممارسات الإجرامية لقوى العدوان بحق الشعب اليمني، مؤكداً جاهزية أبناء القبيطة للتحشيد والنفير إلى الجبهات ودعم المرابطين بالرجال والمال والسلاح وقوافل الغذاء من أجل الدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه.
ودعا البيان إلى تعزيز الصمود وتماسك الجبهة الداخلية والاصطفاف الوطني لمواجهة التحديات الراهنة حتى تحقيق النصر.

البيضاء
ونظم أبناء مديرية ولدربيع بمحافظة البيضاء أمس وقفة قبلية مسلحة تدشيناً لحملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.
وأكد مشايخ وأعيان ووجهاء مديرية ولدربيع، الاستعداد لرفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل العطاء وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن.
وفي الوفقة الاحتجاجية التي حضرها وكيلا محافظة البيضاء صالح ناصر الجوفي وأحمد حسين السيقل، أشار وزير العدل رئيس اللجنة الرئاسية القاضي نبيل ناصر العزاني، إلى أهمية التفاعل مع الحملة بالنزول الميداني إلى مناطق وعزل قيفة بمديرية ولدربيع وتنظيم الفعاليات والأنشطة التحشيدية.
ولفت إلى أن الحملة تهدف للتحشيد لمساندة ودعم الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود وساحات الوغى والإسهام في قافلة إعصار اليمن.
وقال وزير العدل أن قوى العدوان الأمريكي السعودي من خلال تصعيدها العسكري لا تريد السلام وتعمل على مفاقمة معاناة الشعب اليمني الذي لا يمكن أن يستسلم وسيكون النفير العام نحو الجبهات أبلغ رد على الجرائم المرتكبة منها منع دخول المشتقات النفطية..
فيما أكد مدير عام مديرية ولدربيع محمد أحمد العيدروس أهمية دور المجلس المحلي والأجهزة التنفيذية والخطباء والمشايخ والأعيان بالمديرية في التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بالمال والرجال لتحرير كل شبر في ربوع الوطن..

إب
وفي السياق ناقش لقاء موسع في مديرية الظهار بمحافظة إب دور نيابة ومحكمة غرب إب، وإدارة أمن المديرية، في إنجاح حملة «إعصار اليمن» للتحشيد والاستنفار.
واستعرض اللقاء، الذي ضم وكيل نيابة غرب إب القاضي خالد بروق وعددا من أعضاء النيابة العامة وإدارة البحث الجنائي وعقال الحارات في المديرية، المهام الواجب تنفيذها لاستنهاض المجتمع، وتعزيز عوامل الصمود والثبات، والتوعية المجتمعية بمخاطر العدوان ومخططاته.
وتطرّق اللقاء إلى آلية العمل وفق الموجّهات العامة لخطة «إعصار اليمن»، بما يسهم في التصدي للشائعات التي تروّجها قوى العدوان وأدواتهم، والحفاظ على الأمن والاستقرار، وتماسك النسيج المجتمعي.
وأكد اللقاء ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين أجهزة الأمن والقضاء لمكافحة الجريمة، التي يسعى العدوان وأدواته لنشرها بين أوساط المجتمع.
وفي اللقاء، تم تكريم مدير البحث الجنائي، العقيد غانم جزيلان، بدرع من قِبل عقال حارات مديرية الظهار، تقديرا للجهود التي بذلها في ضبط الخارجين عن القانون، والحفاظ على الأمن والسكينة العامة.

ذمار
الى ذلك ناقش لقاء في مديرية عنس بمحافظة ذمار- برئاسة وكيل المحافظة عباس العمدي، أمس- آليات عمل لجان حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار .
واستعرض اللقاء- الذي ضم عضوي مجلسي النواب صادق أبو يابس والشورى محمد الفاطمي وعضو محلي المحافظة عبدالله الفقيه ولجان الحملة بالمديرية- موجهات الحملة وآليات التحشيد ورفد الجبهات بقوافل العطاء.
وخلال اللقاء، أكد الوكيل العمدي أهمية مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.
وحث على تنسيق جهود لجان التحشيد في النزول الميداني إلى العزل والقرى.. لافتا إلى أهمية تكامل الجهود الرسمية والقبلية في دعم المرابطين، وتعزيز الانتصارات التي تحققت في مختلف الجبهات.
وأشاد بدور أبناء عنس في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان..داعيا الجميع إلى التفاعل الجاد مع حملة “إعصار اليمن” والإسهام بدور فاعل في إنجاحها.

حجة
كما دُشنت في مديرية كحلان عفار محافظة حجة أمس حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وفي التدشين أكد عضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار وعضو اللجنة التنفيذية بالمحافظة زيد المرتضى، أهمية دور المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية في التحشيد والتعبئة للجبهات وتجهيز قافلة إعصار اليمن.
وأشارا إلى ضرورة الحملة لتعزيز الصمود ومواجهة التصعيد بالتصعيد ومساندة جهود الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود.
فيما أكدت كلمات ومداخلات، أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في إنجاح الحملة لتحقيق الأهداف المنشودة في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء.
حضر التدشين مدير المديرية وأمين محلي المديرية وأعضاء المجلس المحلي ومدراء الأجهزة التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

صعدة
ونظّم أبناء مديريتي صعدة والصفراء بمحافظة صعدة أمس، لقاءاً قبلياً تدشيناً لحملة إعصار اليمن وتقديم قافلة غذائية للمرابطين في الجبهات، بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.
وأكد المشاركون في اللقاء بحضور عضوي مجلس الشورى عبدالله القاسمي، وهادي الرزامي، ووكيل المحافظة محسن صالح الحمزي ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، استمرار الشعب اليمني في تقديم القوافل للمرابطين في الجبهات.
وحمّلوا أمريكا مسؤولية المعاناة، التي يكابدها أبناء الشعب اليمني والأزمات التي يتجرعها والدماء التي سقطت والمنازل والبنية التحتية التي تم تدميرها.
ولفت أبناء صعدة والصفراء إلى استمرار دعمهم وإسنادهم للجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر للشعب اليمني .. مؤكدين الاستعداد لدعم ورفد الجبهات بالقوافل والرجال، وإنجاح حملة إعصار اليمن.
وأكد بيان عن اللقاء والقافلة الاستمرار في مواجهة العدوان، مهما كانت المعاناة والتحديات ودعا البيان الجميع إلى النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة وأدان البيان الجرائم التي ارتكبها وما يزال العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومشاركة الأمم المتحدة في تلك الجرائم والانتهاكات، ومنها استمرار منع دخول سفن المشتقات النفطية.
كما دعا البيان، الجهات المعنية إلى الاهتمام بالقطاع الزراعي وجعله في الأولوية خلال المرحلة الراهنة، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.
وحذر أبناء مديريتي صعدة والصفراء من تفاقم الوضع الإنساني وتوقف القطاعات الخدمية والحيوية بما فيها القطاع الصحي جراء استمرار تحالف العدوان في القرصنة على سفن المشتقات النفطية.
وفوّض أبناء وقبائل مديريتي صعدة والصفراء القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ القرارات الرادعة لقوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
شارك في الوقفة مديرا مديريتي صعدة والصفراء ومشايخ ووجهاء وأعيان من المديريتين.

قد يعجبك ايضا