القدس الشريف.. كفاح وتضحية

محمد محسن شرهان

تبرهن الأحداث والوقائع أن التحديات التي تواجه الوطن العربي والإسلامي هي تحديات واحدة وأن المعركة واحدة كما أشار إلى ذلك قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
وتشكل قضية القدس والمقدسات الإسلامية جوهر الكفاح الذي يخوضه الشعب اليمني من أجل تحرير الأرض والمقدسات وتحرير الأراضي العربية المحتلة من دنس الاحتلال الغاصب.
تقرير لجنة القدس والأقصى لعام 2020م يحمل الكثير من الأرقام التي تدل على همجية العدو الإسرائيلي وعدم اكتراثه لحياة المدنيين من سكان مدينة القدس المحتلة، ومن أجل تحقيق مخططات التوسع والاستيطان والتهويد وتدنيس الأقصى الشريف يواصل الكيان الغاصب سياسة البطش والتنكيل بسكان القدس المحتلة.
حيث أشار التقرير إلى ارتقاء ستة شهداء فيما اعتقل الاحتلال الصهيوني أكثر من (1979) فلسطينياً من القدس المحتلة بعضهم مسؤولون في دائرة الأوقاف الإسلامية ومن حراس الأقصى ، بينهم 100 من النساء و372 من القاصرين والأطفال.
ولفت إلى أن قوات الاحتلال أبعدت نحو (363) مواطناً عن مدينة القدس المحتلة والبلدة القديمة والمسجد الأقصى لمدة تتراوح بين أسبوع و6 أشهر منهم رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري ونائب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية الشيخ الدكتور ناجح بكيرات.

قد يعجبك ايضا