أبناء الشمايتين بتعز يشكون قا ضي محكمة الحجرية لمجلس القضاء الأعلى


شكا عدد من أبناء مديرية الشمايتين بمحافظة تعز, مما يحدث في محكمة الحجرية بالمديرية من تلاعب وتحريف لقضايا المواطنين وإخفاء الملفات, مما يؤدي ذلك إلى زرع الفتن والصراعات بين المتخاصمين.
وأتهم أعيان ومواطنين المنطقة الذين سلموا الصحيفة عددا◌ٍ من الوثائق الممهورة بتوقيعاتهم وأختامهم, القاضي الجزائي بمحكمة الحجرية نجيب عبد الرب وأمين السر محمد ياسين المقطري بالتلاعب في القضايا الجنائية والإفراج عن متهمين بالقتل رغم اعترافهم في محاضر جمع الاستدلالات الخاصة بالنيابة, بالإضافة إلى تسريب الأحكام قبل النطق بها.
وناشد الأهالي رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور/ علي ناصر سالم, ورئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزير العدل القاضي/ العرشاني, ورئيس محكمة استئناف محافظة تعز, النظر لشكواهم بعين الاعتبار وإنقاذ أبناء المديرية من الظلم والجور والاستضعاف الذي يمارس ضدهم بسبب تلك الممارسات ومثل هذه التصرفات التي تعمل على زرع الفتن وثقافة القتل والثأر بين أبناء المنطقة من ذوي الخصومة.
وطالبوا المعنيين في القضاء سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة بحسب القانون والتحقيق في هذه القضية على وجه السرعة, حتى لا تتسع الخصومات بين أبناء المنطقة.
Š تحتفظ بكل الوثائق التي تؤكد صحة الشكوى.

قد يعجبك ايضا