عدد من المحافظات تشهد فعاليات جماهيرية حاشدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين

أكدت على مقاومة العدوان ورفض الاستسلام

وكان المشاركون في الفعالية احتشدوا عصر أمس في شارع المطار شمالي العاصمة صنعاء للمشاركة في إحياء هذه الفعالية متحدين أسراب طائرات العدوان السعودي الإماراتي التي ظلت تحلق فوق سماء العاصمة بكثافة مخترقة حاجز الصوت.
ورفع المشاركون في الفعالية أعلاما خضراء وحمراء ولافتات كتب عليها شعار ” الله اكبر .. الموت لأمريكا .. الموت لإسرائيل .. اللعنة على اليهود .. النصر للإسلام” فضلا عن لافتات كتب عليها عبارات تؤكد على المضي في مسيرة الامام الحسين عليه السلام في مقارعة الطغاة وأهل الباطل ونصرة الحق.
وحمل المشاركون كذلك لافتات كتب عليها عبارة ” هيهات منا الذلة ” وأخرى تعبر عن المواقف اليمنية المناهضة للسياسية الأمريكية في اليمن والمنطقة وتندد بالعدوان السعودي وجرائمه بحق الشعب اليمني .
وألقيت على المشاركين في الفعالية العديد من الخطب والقصائد الشعرية التي استحضرت المبادئ التي خلدها الإمام الحسين عليه السلام في التضحية والفداء ومواجهة المستكبرين وقوى الطاغوت متعهدين بالمضي على سيرة الأمام الحسين في مقارعة الطغاة ورفض الاستسلام والخضوع لقوى الاستكبار والظلم مؤكدين استمرار الشعب اليمني في مواجهة العدوان وأدواته ومشاريعه ومؤامراته مهما كان الثمن .
وكانت الوحدة الثقافية بأمانة العاصمة نظمت فعالية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين رضي الله عنه تحت شعار ” ثورة ضد الطغيان”.
وكانت الوحدة الثقافية بأمانة العاصمة نظمت فعالية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين رضي الله عنه تحت شعار “ثورة ضد الطغيان”
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والاستفادة منها بالتزود بقوة الإرادة وصلابة الموقف والثبات في مواجهة العدوان السعودي .
وقال ” إن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين التي هي مدرسة للتعلم نحن في أمس الحاجة للتعلم من هذه المدرسة الحسينية “.
وأكد ضرورة أن تكون إحياء مناسبة استشهاد الإمام الحسين بالصمود والصبر في مواجهة قوى العدوان وتنظيم الفعاليات والندوات العلمية والأدبية.
فيما أشارت كلمات للمشاركات في الفعالية إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة .. مؤكدة ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في مواجهة طغاة اليوم من الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم.
وأوضحت أن الشعب اليمني يحيي هذه المناسبة وهو يواجه عدواناً وحصاراً جائراً في ظل صمت دولي مريب .. مبينة أن ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم لن يزيده إلا إصرارا وتمسكا بمبادئه وحريته في الاستقلال.
تخلل الفعالية فقرات شعرية وإنشادية عبرت عن استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
كما نظم الآلاف من أبناء محافظة صعدة أمس تظاهرة جماهيرية حاشدة في ذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.
وألقيت في التظاهرة خطب وقصائد شعرية كما قدمت فقرات إنشادية تحدثت عن مظلومية الإمام الحسين عليه السلام وأصحابه والدروس والعبر المتوخاة منها والمخاطر المترتبة جراء تكرر تلك المأساة في التفريط بأعلام الهدى خصوصاً مع وجود أكثر من يزيد وأكثر من ابن زياد في هذا العصر المليء بالمجرمين والظالمين والطغاة .
وردد المشاركون في التظاهرة هتافات كما حملوا لافتات كتب عليها عبارات تؤكد ارتباط المجتمع اليمني بتلك القيم والمبادئ الشريفة للذكرى في التضحية والصمود والاستبسال في مواجهة الطغيان.
وأكد البيان الصادر عن المشاركين أن الإمام الشهيد الحسين عليه السلام يظل القائد والأسوة والقدوة ومنه وأصحابه المخلصين تقتبس مفاهيم ومبادئ الفداء والتضحية والصمود في مواجهة الباطل.. مشيرين إلى أن الدماء التي يسفكها يزيديو العصر المتمثلون بأمريكا وإسرائيل والأنظمة العربية العميلة من الأعراب هي امتداد لدماء الإمام الحسين وأصحابه.
وأشاد المشاركون بالصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان السعودي الإماراتي الغاشم كما أشادوا بالبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين داعين إلى المزيد من الصمود والبطولة حتى تحقيق النصر وحتى تحرير آخر شبر من أرض اليمن.
كما نظمت بمديرية الجبين محافظة ريمة أمس فعالية ثقافية بمناسبة يوم عاشوراء .
وفي الفعالية التي حضرها عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية أشار وكيل المحافظة صالح العياضي إلى تضحيات الإمام الحسين رضي الله عنه في مواجهة الظلم والطغيان.
ولفت إلى تشابه الخط التاريخي المرتبط بين طواغيت زمن الرسول وطواغيت العصر الراهن .. مؤكدين أهمية الاستمرار في مواجهة العدوان ومخططاته.
تخلل الفعالية قصائد شعرية معبرة عن المناسبة.
إلى ذلمك أقيمت بمحافظة المحويت أمس فعالية إحياء لذكرى يوم عاشوراء واستشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب رضوان الله عليهما .
وفي الحفل الذي حضره وكيل أول المحافظة الدكتور عبد الله الحمزي والوكيلان يحيى ابراهيم والعزي الشجاف ألقى وكيل وزارة الأوقاف العزي راجح ووكيل المحافظة المساعد أحمد الأخفش كلمتين تناولا فيهما أهم الدروس والمواعظ المستلهمة من أحداث عاشوراء في تعزيز اصطفاف الأمة واستعادة عزتها .
وأشارا إلى ما تواجهه الأمة العربية والإسلامية اليوم من مؤامرات وهجمات و دمار تستوجب التصدي لها .
وتخلل الفعالية التي حضرها مدراء عموم المكاتب التنفيذية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة قصائد شعرية واناشيد وعروض مسرحية معبرة نالت الاستحسان .
كما نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عمران أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين رضي الله عنه تحت شعار ” عاشوراء ثورة ضد الطغيان”.
وفي الفعالية التي حضرتها قيادة السلطة المحلية والعلماء والمثقفون .. أشار مدير مكتب الأوقاف عبدالله البحيري إلى أهمية إحياء هذه المناسبة , والاستفادة منها بالتزود بقوة الإرادة وصلابة الموقف والثبات في مواجهة العدوان .
فيما أشارت كلمة العلماء التي ألقاها العلامة محمد المأخذي إلى أن الشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار جائر يتنافى مع كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
وأكد أن أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لا تخص مذهبا بعينه وإنما مناسبة دينية بكل ما تحمله الكلمة من معنى .
تخلل الفعالية فقرات شعرية وإنشادية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا