استشهاد عشرة مواطنين بينهم أطفال في غارة جوية على نهم

العدوان ومرتزقته يواصلان انتهاكات وقف النار

سلسلة غارات هستيرية على ثمان محافظات والمرتزقة يستهدفون منازل المواطنين

استشهد عشرة مواطنين أمس جراء غارة شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية نهم.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لـ (سبأ) أن الطيران المعادي استهدف بغارة سيارة تابعة لأحد المواطنين بالطريق العام ما أسفر عن استشهاد عشرة أشخاص بينهم أطفال.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن سلسلة من الغارات الهستيرية على مناطق متفرقة بمديرية نهم.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس غارتين على مناطق متفرقة بمديرية صرواح بمأرب.
وأفاد مصدر محلي أن طيران العدوان شن غارة على منطقة الخبوة وغارة على منطقة حيد النظارة.
وأشار المصدر إلى تواصل القصف المدفعي والصاروخي للمرتزقة على مناطق متفرقة بصرواح.
كما شن  طيران العدوان غارة على منطقة جيزان وغارتين على منطقتي الحصامة الرصيفات في البقع بمديرية كتاف محافظة صعدة.
وأوضح المصدر أن طيران العدوان حلق في سماء محافظتي الحديدة ومأرب وشن غارة على منطقة الحويمي في كرش بمحافظة لحج و11 غارة على منطقتي الملاحيظ وميدي التابعتين لمحافظتي صعدة وحجة، وأربع غارات على منفذ الطوال ومديرية حرض وأخرى على مديرية مستبأ بمحافظة حجة.
وواصل المرتزقة قصفهم الصاروخي على مناطق ملح وبني بارق والضبوعة بنهم، فيما شن طيران العدوان غارة على إحدى مناطق المديرية ذاتها.
وفي محافظة الجوف بيّن المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على مديرية المتون وغارة على مديرية برط، في الوقت الذي استهدف المرتزقة مديريتي المتون والمصلوب بالمدفعية.
وحسب المصدر حلق طيران العدوان الحربي والتجسسي في سماء محافظة تعز، وقصف مرتزقته بالمدفعية منطقتي الحمراء وغراب في مديرية الوزاعية.
وفي تعز استشهد مواطنان وأصيب آخرون بجروح أمس في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز في عمليات قصف عشوائي لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي على قرية الصراري المحاصرة منذ أكثر من عام .
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لـ(سبأ) أن مرتزقة العدوان قصفوا منازل القرية بأكثر من 300 قذيفة ( ار بي جي) وأسلحة رشاشة بصورة عشوائية ما أدى إلى إستشهاد المواطن جوهر عبدالحكيم الجنيد والمواطن مصطفى محمد عبد الكريم الجنيد.
وأشار المصدر إلى أن القصف أدى إلى إصابة عدد من المواطنين الذين لم يتسن إسعافهم بسبب الحصار الذي يفرضه مسلحو المرتزقة على القرية التي تقطنها مئات العائلات من آل الجنيد.
ولفت المصدر إلى أن القصف العشوائي على القرية استمر طوال ساعات النهار بالتزامن مع محاولة مرتزقة العدوان اقتحامها في محاولة لتنفيذ إعدامات جماعية بحق أبناء القرية.
وبين المصدر أن متطوعين من أبناء القرية تمكنوا في الساعات الماضية من إسعاف جوهر عبد الحكيم الجنيد الذي أصيب في القصف العشوائي للمرتزقة على منازل القرية، بنقله إلى قرية مجاورة غير أن المسعفين تعرضوا لإطلاق نار كثيف من مرتزقة العدوان في قرية النجادة ما أدى إلى وفاته.
وذكر أن المئات من مرتزقة العدوان انتشروا في المرتفعات الجبلية المطلة على القرية والطرق المؤدية إليها كما قاموا بقطع الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إليها في ظل تفاقم الأوضاع المعيشية لسكان القرية جراء نقص الغذاء والدواء بفعل الحصار.
وأشار المصدر إلى أن المرتزقة نشروا العشرات من مسلحيهم في الساعات الماضية في الطرق الفرعية المؤدية إلى القرية لمنع من قبل متطوعين من القرى المجاورة.
وأكدوا أن الوضع في القرية مأساوي وأن هناك العديد من الجرحى المدنيين لم يتمكن أبناء القرية من إسعافهم بسبب الحصار الذي يفرضه المرتزقة.

قد يعجبك ايضا