الأشول: اعتماد موازنة تشغيلية لمركز إنتاج الوسائل التعليمية


صنعاء/ سبأ –
اختتمت أمس بصنعاء فعاليات المعرض السنوي العام للوسائل والتقنيات التعليمية الذي نظمته على مدى اسبوع وزارة التربية والتعليم تحت شعار ” التعليم مسؤولية الجميع “.
وفي حفل الاختتام أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول حرص الوزارة على تطوير مركز إنتاج الوسائل التعليمية من خلال العمل على اعتماد موازنة تشغيلية للمركز¡ وكذا البحث عن تمويلات تساعد المركز على تغطية الاحتياجات المحلية¡ وتمكنه من المنافسة على المستوى الاقليمي¡ نظرا◌ٍ لجودة منتجاته التي تضاهي تلك المستوردة.
وأشار إلى أهمية الوسائل والتقنيات التعليمية والتربوية كمحور تطبيقي للمواد العلمية والتي تمكن الطالب من الانتقال إلى المنهج التفاعلي القائم على البحث والاستنباط في التعلم¡ منوها◌ٍ بجهود المبدعين والفنيين العاملين في مركز إنتاج الوسائل وكل من اسهم في إنجاح المعرض و دعم إنتاج الوسائل والمختبرات المدرسية.
ودعا الوزير الاشول المشاركين في المعرض من طلاب ومعلمين من محافظات الجمهورية إلى تعزيز الجهود بما يضمن مواصلة العطاء والتميز ¡ مستعرضا◌ٍ جهود الوزارة في تحسين وتجويد التعليم من خلال تطوير المناهج الدراسية وتصحيح كافة الاختلالات التي تواكب العملية التعليمية.
من جانبه أكد نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي باعتباره عضوا◌ٍ في المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج اعتماد المكتب لمركز انتاج الوسائل كأحد المراكز التي تمدها بالوسائل التعليمية نظرا◌ٍ لتميز منتجاته وجودتها العالية¡ مشيرا◌ٍ إلى أهمية تعزيز الجهود لضمان تطوير عمل المركز والتوسع فيه.
بدوره أشاد وكيل قطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي بجهود كل من اسهم في انجاح المعرض ودعم انتاج الوسائل التعليمية ¡ داعيا◌ٍ إلى ضرورة توفير موازنة تشغيلية للمركز وكذا تمويلات تضمن تطوير المركز بما يمكنه من تغطية الاحتياجات المحلية وطلبات الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.
فيما أعربت كلمة مدراء الوسائل بالمحافظات عن الشكر والتقدير لوزارة التربية والتعليم لإقامة المعرض الذي يوجد روح التنافس بين الطلاب والمعلمين للإبداع والتميز فضلا عن كونه فرصة لعرض الإبتكارات العلمية والاطلاع على الجديد في مجال مصادر التعلم من خلال الاطلاع على احدث المنتاجات في هذا الجانب عبر مشاركة الشركات العاملة في مجال الوسائل التعليمية في المعرض ¡ مطالبا◌ٍ الوزارة بدعم مراكز الوسائل في المحافظات.
كان الوزير الاشول ومعه نائبه الدكتور عبدالله الحامدي افتتحا معمل الحاسوب بالمركز ضمن برنامج دمج التقنية في التعليم الذي تموله مؤسسة العون للتنمية.
واستمعا من مدير عام الوسائل والتقنيات محمد الدبعي إلى شرح حول مكونات المعمل الذي يضم 30 جهاز حاسوب ولوحة ذكية وجهاز بروجكتر¡ بالإضافة إلى كنترول وقاعة للمشاركين.

قد يعجبك ايضا