الدعوة الى وضع بدائل للتخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية

في حلقة نقاشية بصنعاء

صنعاء/  سبأ
نظم مركز الدراسات الإستراتيجية والاستشارية اليمني أمس حلقة نقاشية عن الفرص والتحديات التي يواجهها الاقتصاد الوطني وأولويات المرحلة القادمة في ظل استمرار العدوان والحصار الجائر.
وقدمت خلال الحلقة بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد ووكيلي وزاراتي المالية والتخطيط والتعاون الدولي أحمد حجر وعبدالله الشاطر، عدد من أوراق العمل والمداخلات، أكدت أهمية وضع البدائل للتخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية من خلال الاهتمام بالجانب الزراعي وتشجيع زراعة الحبوب والخضروات وكذا الاهتمام بالثروة السمكية بما يتناسب مع حجم وخطورة المرحلة التي يمر بها الوطن وصولا إلى تحقيق اكتفاء ذاتي في الاحتياجات الأساسية.
واستعرضت الحلقة بمشاركة نخبة من الأكاديميين ورجال الاقتصاد والأعمال، أربع أوراق عمل الأولى عن التأسيس لاقتصاد حديث في اليمن قدمها البروفيسور سيف العسلي، فيما ركزت الورقة الثانية لأستاذ الاقتصاد بجامعة صنعاء الدكتور عبدالله العاضي على التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني في ظل استمرار العدوان بعنوان ” الاقتصاد اليمني بين التحديات والفرص”.
وتناولت الورقة الثالثة الأولويات الوطنية للمرحلة القادمة التحديات والفرص قدمها نبيل الطيري من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، فيما قدم ورقة العمل الرابعة عبدالجليل الدار من وزارة المالية بعنوان ” مالية الحكومة التحديات والفرص وأولويات المرحلة القادمة”.
وكان رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية والاستشارية عبدالملك العجري قد أكد على أهمية انعقاد هذه الفعاليات التي تضم أكاديميين ورجال اقتصاد وممثلين عن الجهات الحكومية بهدف دراسة الوضع الاقتصادي المتردي في اليمن بسبب العدوان والحصار المفروض على الشعب اليمني للعام الثاني لدراسة الفرص والتحديات التي تواجه العملية الاقتصادية ووضع أولويات المرحلة القادمة بشكل علمي ومدروس.
وقد أثريت الحلقة بمداخلات لتعزيز الرؤى التي تضمنتها أوراق العمل عن الفرص والتحديات التي يواجهها الاقتصاد اليمني في ظل استمرار العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر.

قد يعجبك ايضا