منتخبنا يتراجع مرتبة واحدة في تصنيف الفيفا

احتل المركز 178 عالمياً .. وأصبح قريباً من قائمة الأسوأ:

تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم مرتبة واحدة في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي صدر أمس الخميس ، حيث احتل المنتخب المركز (178) برصيد (102) نقاط بعدما كان يحتل المرتبة (177) الشهر الماضي.
واحتل المنتخب الوطني المرتبة (35) على المستوى الآسيوي من إجمالي (46) منتخباً ، واحتلت إيران الصدارة آسيوياً متقدمة 3 مراكز (39)، تليها كوريا الجنوبية التي قفزت 4 مراكز (50)، ثم اليابان التي تقدمت 4 مراكز أيضاً (53)، فأستراليا متراجعة 9 مراكز (59)، تليها السعودية التي تراجعت 5 مراكز (65) ، واحتل المنتخب الوطني مركزاً متأخراً في قائمة الترتيب عربياً حينما جاء ضمن ثلاثي ذيل القائمة وبات قريباً من دخول قائمة أسوأ 20 منتخب في العالم.
وعالمياً حافظت الأرجنتين وبلجيكا على المركزين الأول والثاني ، وتقدمت كولومبيا للمركز الثالث ، كما تقدمت المانيا مرتبة واحدة لتحل رابع التصنيف ، فيما تراجعت تشيلي للمركز الخامس ، واحتفظت اسبانيا بموقعها في المركز السادس ، كما هو الحال بالبرازيل التي ظلت سابع التصنيف والبرتغال الثامن وأوروجواي التاسع ، فيما عادت النمسا إلى نادي العشرة الأوائل على حساب إنجلترا التي تراجع للمركز الحادي عشر.
واعتمد التصنيف على احتساب نتائج 45 مباراة دولية ودية بالإضافة إلى 4 مباريات ضمن تصفيات كأس العالم 2018م في منطقة أوقيانوسيا.
وخارج لائحة العشرة الأوائل، تراجعت سويسرا للمركز (15) بعد خسارتها أمام بلجيكا في 28 مايو الماضي، فيما كلفت خسارة تركيا أمام إنجلترا في 22 مايو خمسة مراكز في التصنيف العالمي لتحتل المرتبة (18).
وضمنت أيرلندا الشمالية المركز الـ25 هذا الشهر، في أفضل تصنيف لها منذ اعتماده في 1993م. وسيخوض الجيش الأخضر والأبيض مشواره القاري الأوّل منذ ظهوره في آخر مسابقة كبرى في كأس العالم 1986م.
وعربياً واصلت الجزائر احتلال الصدارة تليها مصر، ثم تونس مستقرة في المركز (47) فالمغرب الذي تقدم مركزين (62)، ثم السعودية.
كما واصلت الجزائر صدارة المنتخبات الأفريقية ، حيث احتلت المركز 34، تليها كوت ديفوار متراجعة مركزين (36)، ثم غانا التي ارتقت مرتبة (37)، فالسنغال التي قفزت مركزين (41)، تليها مصر متراجعة مركزاً (45).
وكان أبرز المتقدّمين هذا الشهر سلوفاكيا ومدغشقر ، وتقدّم الأوروبيون 8 مراكز إلى المرتبة 24.
وفي لائحة الخمسين الأوائل، تمثلت أوروبا 29 مرة، أمريكا الجنوبية 8، أفريقيا 7، أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي 4، آسيا 2، وأوقيانوسيا دون أي ممثل.
ومن المقرر أن يصدر التصنيف العالمي المقبل في 14 يوليو المقبل.

قد يعجبك ايضا