تواصل الفعاليات المنددة باستمرار العدوان والحصار على اليمن

تتواصل في عدد من المحافظات الفعاليات الاحتجاجية المنددة باستمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار الاقتصادي على اليمن.
واستنكرت الفعاليات بشدة صمت المجتمع الدولي ازاء الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني.
وفي هذا السياق خرج ابناء مدينة حجة أمس في مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا باستمرار العدوان والحصار الاقتصادي ومحاولة تدمير الاقتصاد اليمني من قبل العدوان السعودي الامريكي ومرتزقته مستنكرين الصمت الدولي تجاه الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوان.
وفي المسيرة التي جابت شوارع المدينة ردد المحتجون هتافات ورفعوا شعارات رافضة للتواجد الامريكي في جنوب الوطن..
وعبر مشائخ وعقال المحافظة في كلمة القاها عنهم خالد ابوسالم عن رفضهم للمحاولات التي تسعى الى تركيع ابناء اليمن من خلال الحرب الاقتصادية ورفضهم للاحتلال الامريكي والتهجير المناطقي ضد ابناء اليمن من قبل مرتزقة العدوان السعودي الامريكي … مؤكدا ان القبائل اليمنية كانت ولازالت حصن اليمن ودرعها الواقي ضد الغزاة والمعتدين عبر التاريخ.. داعيا الى رفد الجبهات بالرجال والمال حتى يتم تحرير ارض اليمن.
وفي البيان الذي صدر عن المسيرة اكد المحتجون ادانتهم واستنكارهم لاستمرار الحصار الاقتصادي على ابناء الشعب اليمني ..محملين الامم المتحدة المسئولية الكاملة تجاه معاناة الشعب اليمني.
كما عبروا عن رفضهم القاطع لعمليات التهجير القسري لأبناء اليمن من المحافظات الجنوبية من قبل مرتزقة العدوان ، محملين دول العدوان السعودي الامريكي المسئولية الكاملة لما يحصل في الجنوب من جرائم القاعدة وداعش برعاية سعودية امريكية… واكدوا دعمهم للجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف مواقع الشرف والبطولة للدفاع عن الوطن ضد الغزاة والمعتدين .
شارك في المسيرة عدد من وكلاء المحافظة ومدراء العموم والمشايخ والشخصيات الاجتماعية.
كما نظم أبناء مديرية بلاد الطعام محافظة ريمة أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان والحصار الجائر على اليمن وتواجد القوات الأمريكية.
واستنكر المشاركون في الوقفة صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.
وأكد أبناء مديرية بلاد الطعام أن الشعب اليمني سيواصل صموده في مواجهة العدوان .. لافتين إلى أهمية دعم ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ودحر الغزاة.
ونددوا بعمليات التهجير القسري لأبناء المحافظات الشمالية من قبل مرتزقة العدوان .. محملين تحالف العدوان لمسئولية ما يحصل في الجنوب من جرائم للقاعدة وداعش وزعزعة الأمن والاستقرار.
من جانب آخر استنكرت قيادة محلية المحويت استمرار العدوان السعودي الأمريكي ومنعه دخول سفينة المازوت لتشغيل كهرباء الحديدة.
واعتبرت السلطة المحلية بالمحافظة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه اصرار العدوان السعودي الامريكي على فرض الحصار ومنع دخول المؤن الاساسية والوقود والغذاء لليمنيين جرائم حرب توجب محاكمة مرتكبيها.
وقال البيان: “ان مايحدث في محافظة الحديدة من تردي الاوضاع المعيشية وندرة وسائل انقاذ الحياة بسبب الحصار ورفض العدوان دخول سفينة المازوت لتشغيل كهرباء الحديدة دليل على فداحة هذا العدوان وامعانه في تدمير بلادنا وقتل ابناء شعبنا اليمني المسالم دونما رادع من دين او اخلاق”.
كما خرجت أمس مسيرتان في مديريتي الحداء و المنار بمحافظة ذمار تحت شعار “رفض المحاولات البائسة واليائسة لمرتزقة العدوان اللعب بالورقة الاقتصادية”.
وعبر المشاركون في المسيرتين عن رفضِهم للتلاعبِ المتعمدِ من قبلِ العدوانِ بالورقةِ الاقتصاديةِ ، مؤكدينَ استمرارَهم في ردع أدواتِ العدوانِ مهما كانت التحديات.
وأكدوا أهمية رص الصف وتوحيد الكلمة لمواجهة العدوان ومرتزقته بكل الوسائل الممكنة، ورفضهم القاطع للتواجد الأمريكي في جنوب اليمن واستمرار الحرب العدوانية ، وافتعال الأزمات الاقتصادية وتشديد الحصار بعد الفشل العسكري.
وشدد المشاركون على ضرورة رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد، داعين جميع أبناء الشعب اليمني لتجهيز القوافل الغذائية والمالية دعما لرجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وطالب المشاركون الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها والقيام بواجبها الأخلاقي والإنساني، تجاه ماترتكبه دول العدوان من جرائم وحشية في اليمن وفرض الحصار الخانق لمنع دخول الغذاء والدواء للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا