تدشين حملة مكافحة حمى الضنك في الحديدة

الثورة / يحي كرد

دشنت أمس مؤسسة طيبة للتنمية بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بمحافظة الحديدة الحملة الطبية الخاصة بمكافحة حمى الضنك في مديريات الحوك والحالي والميناء التي ستستمر على مدى أسبوعين متواصلين.
وتهدف الحملة الى المساهمة في التخفيف من معاناة الناس من الحميات الفيروسية وحمى الضنك من خلال رفع وعيهم وتغيير سلوكياتهم بهذا المرض الخطير إلى جانب الرش الضبابي في المديريات المستهدفة من الحملة .
وفي حفل التدشين اشاد الدكتور عبدالرحمن جارالله مدير عام مكتب الصحة والسكان بالحديدة بمساهمة مؤسسة طيبة للتنمية في مكافحة الحميات عامة وحمى الضنك خاصة. مؤكدا أن مكتب الصحة بالمحافظة قام باتخاذ العديد من الإجراءات من وقت مبكر لمكافحة الحميات الفيروسية بالمحافظة ومختلف مديرياتها من خلال توقيع اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية لمكافحة هذه الحميات بهدف الحد من انتشار هذه الأمراض والتقليل من الإصابة بها ..مؤكدا على أن مكتب الصحة بالمحافظة سيقدم كل الدعم والرعاية لمنظمات المجتمع المدني المحلي والاجنبي الراغبة في المساهمة بمكافحة هذه الأمراض.
من جانبهما أشار مدير مؤسسة طيبة للتنمية ماجد الحاج و مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة يحيى جنيد بأن هذه الحملة سيتم تنفيذها على عدة محاور المحور الأول رفع الوعي والتثقيف الصحي ل 100 متطوع ومتطوعة من المديريات الثلاث المستهدفة بحمى الضنك وأعراضها ومراحلها وتوزيع 1200 برشور و 3000 ملصق ورسم 6 لوحات جدارية توعوية خاصة بالحملة. مشيرين إلى أن المحور الثاني سيكون النزول الميداني للمتطوعين الذين سيتم توزيعهم على مجموعات في الشوارع والمنازل للتوعية بحمى الضنك لمدة أربعة أيام والمحور الثالث سيكون الرش الضبابي الصباحي والمسائي باستخدام 24 مرش لمدة 4 أيام فيما سيكون المحور الثالث للرش الضبابي الصباحي والمسائي باستخدام 24 مرشا لمدة 4 أيام.
إلى ذلك بدأت أمس بمحافظة الحديدة دورة تدريبية حول أسس المجارحة الصحيحة والسليمة التي تنظمها إدارة التدريب والتأهيل بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة بمشاركة 63 متدربا من كوادر الهيئة.
وتهدف الدورة على مدى تسعة أيام إلى رفع قدرات ومهارات ومعلومات المشاركين النظرية والعملية بكيفية أسس المجارحة و التعقيم والتضميد الجراحي الصحيح والسليم التي تمنع المضاعفات الجراحية ما بعد العمليات وغيرها.
وفي حفل افتتاح الدورة أكد الدكتور. خالد سهيل رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة على أهمية التدريب والتأهيل المستمر لكوادر الهيئة وفي كافة التخصصات الطبية والفنية من خلال تزويد هذه الكوادر بكل ما هو جديد في مجال المعلومات الطبية المتجددة ..مشددا على المشاركين الالتزام بالدورة والاستفادة منها من خلال المعلومات التي سيتلقونها طوال أيام الدورة بهدف اكتساب المزيد من المهارات والخبرات الطبية والعلاجية بما ينعكس على تحسين الخدمات الطبية التي تقدمها الهيئة.

قد يعجبك ايضا