نقابة الإعلاميين

د.محمد معمر عبدالوهاب –
أصبح الوقت مناسبا لتتصدر نقابة مهنة الإعلام المشهد العام وتصبح صاحبة الدور الأكبر لحماية الصحافة والإعلام وحقوق حملة الأقلام واستعادة مجد هذه النقابة منذ عهد الأستاذ عبدالباري طاهر وحتى الأستاذ نصر طه مصطفى .. وصار من المهم جدا أن تبادر هذه النقابة لتصحيح أوضاع الأعوام القليلة الماضية عندما اختلت الأمور وتفننت السلطة السابقة في محاولاتها لإبعاد هذه النقابة الصلبة عن مهامها وطريقها الحقيقي في محاولة لجعلها تابعة للحكومة والأجهزة .
ولست هنا أشكك بنزاهة قياداتها الحالية ولكن المطلوب إعادة بث روح المسؤولية والمثابرة لجسد النقابة من قمتها إلى قاعدتها .. فهناك أمور عديدة وملفات شائكة لازالت قائمة تتطلب قيادة مثابرة وصبورة ومحاورة جيدة لانتزاع الحقوق وتحسين الوضع المعيشي والمعنوي للصحفيين والإعلاميين عموما ..وأعتقد أن الالتفات للعمل الجاد هو الطريق السليم بدلا من تبادل الاتهامات أو تعليق السلبيات على شماعة الماضي لأنه بالعمل سوف تتحقق الأحلام والآمال .
صحيح لقد طغت مشكلات جديدة على العمل النقابي وأصبحت الهم اليومي ولكن هناك قضايا سابقة لازالت معلقة لم تر الحل وعلينا الانتباه إليها لأن اطمئنان الإعلامي ماديا ومعنويا على مستقبله ومستقبل أطفاله يجعله يجزل العطاء كما أن الاستقرار النفسي يجعله يبحث عن مشكلات المجتمع وتناولها بعمق ووضع المقترحات والآراء بحرية تامة ومهنية عالية .. فهل تدرك النقابة صعوبة المسؤولية خلال المرحلة القادمة ¿¿ أعتقد ذلك .
alshamiry1@hotmail.com

قد يعجبك ايضا