مدراء مراكز امتحانية: رغم القصف لم يتغيب الطلبة ولا توجد حالات غش

• مدير تربية منطقة معين: لدى الجميع إصرار على إنجاز الامتحانات بنجاح وهذا يجعلها تسير بشكل طبيعي
• الطلبة: الامتحان سهل ولم يخرج عن المقرر.

تسير امتحانات طلاب الشهادة الأساسية بوتيرة جيدة من حيث الانضباط وحتى طبيعة الأسئلة, حيث تجاوزوا أمس امتحان مادة العلوم بنجاح .. الثورة زارت بعض المراكز الامتحانية للاطلاع عن كثب على سير الامتحانات ..

في البداية التقينا الطالب يحيى حزام والذي يؤدي الامتحانات في مركز عمر بن عبد العزيز بأمانة العاصمة وبدا عليه واضحا ارتياح كبير خلال فترة الامتحان ..يقول :كان الامتحان سهلا وسلسا ولم يخرج عن ما تم دراسته في السنة الدراسية .
لكنه رغم ذلك يأمل هو وزملاؤه تقدير وزارة التربية والتعليم للظروف التي واجهوها بسبب عدم وجود الكهرباء وقصف طائرات العدوان, وهو ما أثر على الطلاب من الناحية النفسية.
عكس التوقعات
أما الطالب محمد الجحدري فتولد لديه إحساس بأن الامتحان سيكون سهل ومعبرا عن الواقع الذي مر به الطلاب خلال سنة دراسية صعبة وهو ماحدث فعلا.. كما يقول .
وأكد أن أسئلة العلوم كانت سهلة واحتوت ورقة الأسئلة على كل ما راجعه الطالب في الكتاب أو مع مراجع المادة .
وأضاف : إن موعد امتحان العلوم كاد أن يشكل حالة من التخوف لدى الطلاب بعد أن عاشت صنعاء قصفا همجيا طوال الليل من قبل العدوان السعودي, إلا إنه سرعان ما تلاشت هذه التخوفات بعد استلام ورقة الأسئلة.

سهل جدا
فيما عبر الطالب حسين الفقيه من مركز 26 سبتمبر عن رأيه قائلا: كان الامتحان ممتعا وسهلا ومراعيا للفروق الفردية, كما أن الأسئلة كانت متنوعة والفقرات مرتبة وتراعي ظروف الطلاب المتعددة لكن ? يعني هذا أن أي طالب لم يذاكر دروسه سيجاوب على الأسئلة بل على العكس تماما هي تخدم الطالب المجتهد والمراجع لدروسه بشكل جيد.
ويوافقه الرأي الطالب علي مسعود الذي أكد أن الامتحان كان مميزا بل إنه أسهل امتحانات الشهادة الإعدادية حتى الآن.
ولفت إلى أن المشكلة الوحيدة كانت في قرب المركز من أماكن استهداف الطائرات.

هدوء
ولتسليط الضوء أكثر على الأجواء التقينا عبد الغفور العراسي مدير مركز عمر بن عبدالعزيز الامتحاني والذي أكد أن أجواء الامتحان كانت طبيعية ولم يكن هناك أي مشكلات.
وأضاف بالقول : لقد ساد الهدوء في المركز وبشكل مغاير تماما عن الأيام السابقة ولم نشهد أي حالة غياب لأي طالب رغم تخوفنا المسبق بسبب اشتداد القصف
لافتا الى أن المركز استقبل مائة طالب من مدرسة 22 مايو لتأدية الامتحانات في المركز بسبب وجود النازحين في مدرستهم.

كما تضمنت جولتنا لقاء الأخ عبدالله الروني مدير التربية بمديرية معين والذي قال: جميع المراكز الامتحانية بلا استثناء لم تشهد أي اختلالات, حيث ساد الهدوء وتم الامتحان وكل الطلاب والطالبات راضون عن مستوى الأسئلة, كما لم يكن هناك أي تأخير لأوراق الأسئلة أو مستلزمات العملية الامتحانية, بل تم توفيرها منذ الصباح الباكر.
وختم بالقول : الجميع لديه إصرار على إنجاز الامتحانات رغم الظروف لهذا تسير الأمور بشكل طبيعي .

قد يعجبك ايضا