صحيفة مدرسية لتشجيع القراءة الحرة في أوساط التلاميذ

صدر العدد الأول من الصحيفة المدرسية في العاصمة صنعاء عن مؤسسة وجوه للإعلام التنمية والتي تستهدف طلبة المدارس الأساسية والثانوية وتشجيع القراءة الحرة بين التلاميذ في المدارس.
ويهدف مشروع إنشاء الصحيفة المدرسية إلى تشجيع الطلاب على القراءة الحرة مع تزامن التدهور في الوضع الاقتصادي والذي فرض على الطالب التقيد والالتزام بالكتاب المدرسي فيما تأتي الصحيفة المدرسية مكملة للكتاب المدرسي التي يأخذها الطالب باختياره.
وقالت مديرة تحرير الصحيفة ياسمين الصلوي: إن الصحفية التي تعد الأولى من نوعها متخصصة بطلبة المدارس في اليمن وتنطلق كمرحلة أولى بالعاصمة صنعاء تليها بقية المحافظات.. مشيرة إلى أن الصحيفة ثقافية تربوية تعنى بالطالب بدرجة أساسية وتلامس همومه ومشاكله وتبرز إبداعاته وتناقش قضاياه وتعتبر حلقة وصل بين مدارس العاصمة ويتم نشر آخر أخبار الأنشطة المدرسية التي تجرى في إطار المدرسة الواحدة إضافة إلى الأنشطة التي تجرى بين المدارس وهي حلقة وصل أيضا بين التوجيهات الوزارية والمدرسين والطلاب ومنظمات المجتمع المدني.
وأكدت الصلوي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الصحيفة التي صدر العدد الأول منها ستحتفل بحفل إشهارها اليوم السبت في مقر المؤسسة بحضور لفيف من الصحفيين ومنظمات المجتمع المدني ووزارة التربية والتعليم والمهتمين.
واحتوى العدد الأول من الصحيفة على أخبار المدارس وصفحة الإخصائية الاجتماعية وضيف الصحيفة وصفحتين لمساهمات الطلبة الإبداعية ولقاء مع الفائز بلقب طيور الجنة شهاب الشعراني وصفحة المنوعات والرياضة والأدب.
يذكر أن مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية وهيئة تحرير الصحيفة تسعيان من خلال مشروع الصحيفة المدرسية إلى تعزيز القيم الأخلاقية وردم الفجوات الطائفية والعنصرية التي نشبت بين أبناء الوطن الواحد بعد أحداث 2011م وبما يعمل على إنشاء جيل مثقف يميل إلى القراءة الحرة وإبراز الموهوبين والمبدعين في المدارس ودعمهم إعلاميا في الوسط المدرسي بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.

قد يعجبك ايضا