العدو يقصف لبنان بقنابل عنقودية ويعترف بإصابة 23 من جنوده

المقاومة اللبنانية تقصف حيفا وصفد وقاعدة نفتالي وتشتبك مع قوة مشاة صهيونية متسللة

 

الثورة / متابعات

واصل حزب الله أمس، عملياته الهجومية على العدو الصهيوني في مختلف المدن والمستوطنات المحتلة واستهدف العديد من تجمعات جنوده وخاض مجاهدوه اشتباكات عنيفة مع قوات صهيونية متسللة في الحدود
وأعلن مجاهدو حزب الله أمس، استهداف موقع المرج ومحيطه ومستعمرة كريات شمونة ومدينة حيفا المحتلة بصلية صاروخية كبيرة.
كما أعلنت المقاومة أنّ مجاهديها في وحدات الدفاع الجوي أسقطوا طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع «هرمز 450».
كما استهدف حزب الله مساء أمس ‏تجمعًا لقوات العدو الصهيوني قرب موقع راميا بقذائف المدفعية.
كذلك أعلن حزب الله أن مجاهديه استهدفوا مدينة صفد المحتلة وقاعدة نفتالي ومربض الزاعورة بصلية صاروخية كبيرة.
وأكد حزب الله في بياناته أن هذه العمليات جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجيّة الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.
ونفذت المقاومة، فجراً، عدّة عمليات ضد «جيش» الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وكذلك ضد مواقعه ومستوطناته شمالي فلسطين المحتلة.
وفي عمليتين منفصلتين، الأولى استهدفت تجمعاً لقوات الاحتلال في موقع المرج، بصلية صاروخية. وتجمعاً لقوات الاحتلال في منطقة السدانة وبركة النقار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.
كما استهدف مجاهدو المقاومة، ‏تجمعاً لقوات الاحتلال في خلة وردة، بصلية صاروخية، وتجمعاً لقوات الاحتلال في موقع البغدادي
وأكدت المقاومة اللبنانية في بياناتها أن عملياتها تأتي في سياق دعمه للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه
وفي بيانات متعددة لحزب الله أعلن عن استهدافه لتجمعات العدو تمثلت في قوة مشاة صهيونية حاولت التسلل إلى أطراف بلدة رب ثلاثين من الناحية الشرقية واشتبك مجاهديه معها بالأسلحة الرشاشة والصاروخية، وتصدوا لأفراد وآليات جيش العدو الصهيوني في خلة وردة بصلية صاروخية.
واعترف جيش العدو الصهيوني، أمس، بإصابة 23 من جنوده في جنوب لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقال المتحدث باسم جيش العدو، في تصريح مقتضب، أن 23 جنديًا صهيونيًا أصيبوا خلال الـ24 ساعة الماضية 22 منهم أصيبوا عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.
وعلى صعيد العدوان الصهيوني الوحشي على لبنان، أكد حزب الله أن العدو الصهيوني أقدم على قصف عدد من المناطق اللبنانية بصواريخ محشوة بالقنابل العنقودية المحرمة دوليًا.
وجاء في بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله: أقدم العدو الصهيوني أمس برمي صواريخ محشوة بالقنابل العنقودية المحرمة دوليًا على
• وادي الخنازير في وادي الحجير
• خلة راج ما بين بلدة علمان وبلدة دير سريان
• شرق بلدة علمان باتجاه الأحراش
وشدد على أنّ هذه الجريمة الهمجية والتي تضاف إلى سلسلة جرائمه ضدّ الشعبين اللبناني والفلسطيني تؤكد عجزه الفاضح في ميدان المواجهة المباشرة مع مجاهدي المقاومة الإسلامية وكذلك استهتاره الفاضح بكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية لا سيما في زمن الحرب.
وطالب حزب الله في بيانه الجهات ذات الصلة في لبنان والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية بإدانة هذه الجريمة النكراء بكل المقاييس خاصة لما لها من أثار سلبية بعيدة المدى على المدنيين.

قد يعجبك ايضا