إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات العدو في مدن الضفة الغربية

الثورة نت../

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات العدو الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود العدو في بلدة حوارة، ما أسفر إصابة عشرات المواطنين.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن الهلال الأحمر الفلسطيني، القول: أصيب نحو 51 مواطنًا خلال المواجهات مع قوات العدو في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قناصة من قوات العدو الصهيوني اعتلوا أسطح المنازل في بلدة حوارة جنوبي نابلس.. مشيرة إلى أن العدو أغلق كل مداخل قرية حوارة ويعرقل نقل المصابين إلى المراكز الصحية.

وأصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، والاختناق، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب اعتداء قوات العدو، اليوم، على جنازة الشهيد لبيب ضميدي (19 عاما) في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وهاجم جنود العدو الصهيوني المشاركين في الجنازة، أثناء توجههم إلى المقبرة، بعد أداء الصلاة على الشهيد وسط البلدة، وأطلقوا الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاههم، وقد تصدى لهم المشيعون، الذين حملوا جثمان الشهيد على الأكتاف في مشهد مهيب، وسط ترديد التكبيرات والهتافات الغاضبة.

واندلعت إثر ذلك مواجهات عنيفة، أدت إلى إصابة 51 مواطنا، بينهم 19 أصيبوا بالرصاص المعدني منهم اثنين بالرأس، وثلاثة بالرصاص الحي في القدم، إضافة إلى العشرات بالاختناق.

كما هاجمت قوات العدو الصهيوني الطواقم الصحفية، وأطلقت صوبها قنابل الصوت والغاز السام، لمنعها من تغطية الحدث.

الجدير ذكره أن آلاف المواطنين الفلسطينيين شيعوا اليوم جثمان الشهيد ضميدي إلى مثواه الأخير، انطلاقا من مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، وصولا إلى مسقط رأس الشهيد في حوارة، وقد أدى المشيعون الصلاة على جثمانه الطاهر، قبل أن يوارى الثرى.

قد يعجبك ايضا