أبناء البيضاء ينددون بجريمة اقتحام منازل المواطنين في حضرموت

الثورة نت../ محمد المشخر

نظم أبناء مدينة البيضاء اليوم وقفات احتجاجية بعد صلاة الجمعة تنديدا بجرائم وانتهاكات قوى العدوان والاحتلال وآخرها جريمة اقتحام منزل مواطن في مدينة المكلا محافظة حضرموت.

وأكد المشاركون في الوقفات التي أقيمت بعد صلاة الجمعة في أحياء ومناطق وشوارع مدينة البيضاء التي تقدمها رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية ووجهاء مدينة البيضاء، إدانة كل أبناء اليمن،لهذه الجريمة والفعل المشين، لسلطات الاحتلال التي تمعن في ترويع المواطنين،وإشهار السلاح في وجوههم دون وازع من دين أو ضمير، ودون مراعاة لحرمة المنازل والتقاليد والأعراف اليمنية.
واعتبر أبناء محافظة البيضاء هذه الجريمة امتدادا للجرائم والانتهاكات التي تمارسها سلطات الغزو والاحتلال بحق أبناء المحافظات المحتلة بصورة ممنهجة ومستمرة منذ أكثر من تسعة أعوام.

ودعا المشاركون في الوقفات المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى إدانة تلك الجرائم والعمل على محاسبة مرتكبيها، وبذل المزيد من الجهود لوقف انتهاكات الإمارات والسعودية وعملائها و مليشياتها، ضد الأطفال والنساء والمواطنين في المناطق المحتلة،والتحرك لإيقاف جرائم تحالف العدوان و ميليشياته ورفع الحصار عن الشعب اليمني.
وخلال الوفقات أشار رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،إلى أن اقتحام منزل المواطن مجاهد الحيقي واعتقاله أمام أطفاله وزوجته،جريمة تضاف إلى سجل الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها المواطنين في المحافظات الواقعة تحت الاحتلال.
وأكد الرصاص،أن هذه الجرائم والانتهاكات لن تسقط بالتقادم وسيتم ملاحقة مرتكبيها..داعيا إلى طرد قوى الاحتلال من كل شبر من أرض اليمن
و أدانت البيانات الصادره عن أبناء مدينة البيضاء التي تلاها مدير إدارة الموارد البشرية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبدالرحمن الريامي،الجريمة الشنعاء التي أقدمت عليها قوات تابعة لتحالف العدوان باقتحامها منزل المواطن مجاهد الحيقي بحضرموت واعتقاله مع ثمانية من أفراد أسرته بينهم أربعة أطفال.
وجددت البيانات الرفض المطلق لهذه الجريمة اللا أخلاقية،والتي تتنافى مع قيم ومبادئ الدين الإسلامي، وكافة الشرائع السماوية والوضعية وقوانين حقوق الإنسان،وكل الأعراف والمواثيق الدولية، إلى جانب كونها انتهاكا سافرا للتقاليد والأعراف اليمنية.
وحمل البيانات تحالف العدوان المسؤولية الكاملة إزاء تلك الجريمة وكافة جرائم الاحتلال التي تُرتكب ضد المواطنين في المحافظات المحتلة ، وطالب البيانات بسرعة الإفراج عن المواطن مجاهد الحيقي وكافة أفراد أسرته المعتقلين،ورد الاعتبار لهم، ومحاسبة مرتكبي هذا الفعل الإجرامي لينالوا عقابهم الرادع.
حضر الوفقات أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ومدير إدارة أمن مدينة البيضاء المقدم منير السماوي ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء

قد يعجبك ايضا