حقي “أريج ” تدرب 18 صحافيا في أسس الصحافة الاستقصائيةبة التدريب


اختتمت في عمان فعاليات ورشة تدريبية متخصصة حول أسس الصحافة الاستقصائية نظمتها شبكة أريج (إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية) بمشاركة 18 صحافيا.
وتلقى صحافيون من خمس دول عربية هي اليمن والأردن وفلسطين ومصر وتونس على مدى خمسة أيام تدريبات معمقة حول أسس صحافة الاستقصاء منهجية العمل في التحقيقات الاستقصائية ودور الصحافي في كشف الحقائق وآليات جمع المعلومات وتوثيقها كذلك اطلعوا على آليات ضبط جودة التحقيقات وتسخير تكنولوجيا المعلومات في خدمة التحقيق الاستقصائي والضوابط القانونية لنشر التحقيقات والتقارير الاستقصائية.
واستهدفت الورشة التي اشرف عليها مديرة أريج التنفيذية رنا صباغ وعضو مجلس إدارة أريج الإعلامية الدنماركية بيا ثوردسون والمستشار في الشبكة سعد حتر بالإضافة الى الخبير القانوني في قضايا النشر محمد قطيشات ومدرب استخدام تكنولوجيا المعلومات في الإعلام ثامر العوايشة ـ مساعدة الصحافيين على كيفية إنجاز تحقيقات استقصائية بدءا من تناول الظاهرة بناء الفرضية وانتهاء بإثباتها في تحقيق استقصائي.
ومن المقرر أن ينجز الصحافيون المتدربون تحقيقات استقصائية بناء على فرضيات طوروها أثناء التدريبات واستكمالها بإشراف مشرفين معتمدين لدى أريج في دول انتشارها.

قد يعجبك ايضا