الحديدة.. هدوء بعد صمت المدافع

*رئيس الوفد الوطني: سلمنا أسماء ممثلينا في لجنة الانتشار إلى الأمم المتحدة
الثورة/ خاص
ساد الهدوء مدينة الحديدة وضواحيها مع بدء سريان وقف اطلاق النار ودخوله حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية ، والذي جاء بعيد إعلان مكتب المبعوث الأممي التزام كافة الأطراف بوقف العمليات العسكرية في الحديدة والتهدئة في تعز حسب مخرجات مشاورات السويد ، وعم الهدوء مدينة الحديدة وضواحيها منذ الساعة الثانية عشرة مع بدء اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر2018م بالتوقيت المحلي لبلادنا.
وأوضح بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي مارتن غريفيث أن لجنة تنسيق إعادة الانتشار وهي اللجنة المشتركة المسؤولة عن تنفيذ اتفاق الحديدة، ستباشر عملها في التو لتحويل الزخم الناتج عن مشاورات السويد إلى واقع ملموس على الأرض.
من جهته أعلن رئيس الوفد الوطني عن اسماء ممثلي المجلس السياسي الأعلى في اللجنة المشتركة ، مؤكدا الالتزام الكامل باتفاق ستوكهولم الذي أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة الوطنية.
وأكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام أن إعلان ستوكهولم يعتبر وقفا للعمليات العسكرية في الحديدة والتهدئة في تعز، موضحا أن الوفد سلم أسماء اعضاء اللجنة المشتركة في لجنة التنسيق التي ستشرف عليها الأمم المتحدة ، وتضم كلا من ، اللواء علي الموشكي ، العميد علي سعيد الرزامي ، العميد منصور احمد السعادي.
ورحبت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ببدء سريان وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة ، وأكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التزام الجيش واللجان الشعبية بما تم التوصل إليه في مشاورات السويد بشأن وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.
وأشار إلى أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تأمل أن يكون اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة مقدمة لوقف شامل في عموم الوطن وإحلال السلام ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.
وبهذا الصدد تجدد القوات المسلحة ترحيبها بكافة الجهود المبذولة لتحقيق هذا الهدف وتحيي أبناء الشعب اليمني العظيم الذين يقفون بكل شموخ وعزة دعما للجيش واللجان الشعبية في معركة التصدي للعدوان .

قد يعجبك ايضا