قيادات الدفاع والداخلية تثمن تضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن

 

خلال زياراتهم العيدية إلى عدد من الجبهات والمواقع العسكرية والمستشفيات

 

محافظات/الثورة/سبأ
في إطار زياراتها العيدية لأبطال الجيش واللجان الشعبية قام عدد من قادة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة والوزراء أمس بزيارات ميدانية إلى عدد من الجبهات والمواقع العسكرية والمستشفيات أطلعوا خلالها على أحوال المرابطين في هذه الجبهات ونقلوا إليهم تحيات القيادة السياسية والعسكرية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وثمن القادة التضحيات الكبيرة التي يقدمها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواقع التضحية والشرف دفاعا عن الوطن.
وفي هذا السياق تفقد قائد العمليات الخاصة اللواء الركن حسين الروحاني أمس منتسبي اللواء الأول مشاة جبلي ونقل إليهم تبريكات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بهذه المناسبة الدينية المباركة.
وعبر الروحاني عن أسمى معاني التقدير والاعتزاز لمنتسبي اللواء الأول مشاة جبلي .. مشيدا بثبات وصمود المقاتلين الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في مواجهة الاستعمار الجديد والغزاة الجدد وبما اجترحته قواتنا المسلحة من انتصارات وقدرة على إدارة المعركة الدفاعية على مدى عامين ونصف بكل كفاءة واقتدار.
وأشار إلى أن شعبنا اليمني يخوض اليوم معركة الدفاع والبطولة والانتصار الذي لا خيار أمامنا سواه وعلينا ان نغرس إرادة النصر في أفكارنا وعقولنا وان نستمد قوتنا من إيماننا بعدالة قضيتنا وقدسية الدفاع عن وطننا وشعبنا .. مشددا بضرورة بذل مزيد من الجهود والتنسيق الفاعل في مختلف الجوانب الدفاعية والأمنية.
وأوضح قائد العمليات الخاصة أن تأثير التفوق الجوي والبري والبحري للعدوان تضاءل واختفى أمام المقدرة والمهارات العسكرية للقيادات الميدانية والقيادة العليا في إدارة المواجهات الدفاعية .. مؤكدا أن القوات المسلحة ستطهر كل شبر وهذا عهد علينا وأن الأمن القومي لدول العدوان مهدد في إطار حق الرد بالمثل وستكون الأيام القادمة حافلة بالمفاجآت.
من جهتهم عبر رئيس أركان اللواء العميد عبدالله المطري والضباط والجنود عن شكرهم وتقديرهم العالي لقائد الثورة وللقيادة السياسية والعسكرية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة على هذه الزيارات العيدية التي تؤكد ان الشعب اليمني بكل فئاته وقواه الوطنية جبهة واحدة في مواجهة العدوان والغزاة والمرتزقة .. مؤكدين مواصلتهم لأدوارهم الوطنية والقتالية وبذل أرواحهم رخيصة في سبيل الله والوطن ومن أجل عزة وكرامة الشعب وصون الأمن والاستقرار.
إلى ذلك، زار مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة العميد الركن عبدالرحمن الغماري ومعه نائب مدير دائرة التأمين الفني العميد الركن عبد الكريم احمد سفيان أمس المقاتلين الأبطال في اللواء الثالث مدرع واللواء الثاني من ألوية الحماية الرئاسية حيث تبادلا مع المقاتلين تهاني العيد المبارك.
وأشاد العميد الغماري بالانتصارات الميدانية التي تتحقق يوما بعد يوم في كافة الجبهات وفي العمق السعودي والتي تأتي كثمرة للتضحيات العظيمة ولدماء الشهداء والجرحى ولصمود واستبسال أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ومن خلفهم الشعب اليمني في مواجهة الغزاة والمعتدين.
وأشار إلى أن الشعب اليمني جسد بصموده وثباته ورفده لجبهات القتال بالمال والسلاح والرجال معاني عظمته وأصالته وعمقه الحضاري وأوصل رسالة للعالم اجمع بأن المساومة في الوطن والكرامة لا مكان لها في أبجديات الشعب اليمني عدا ثلة ممن باعوا أنفسهم رخيصة وتنكروا لوطنهم وشعبهم.
ودعا العميد الغماري الجميع إلى توحيد الصفوف والوقوف صفاً واحداً في مجابهة ومواجهة قوى الشر والعدوان والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن.
هذا وأكد المقاتلون أنهم في أعلى درجات الجاهزية والاستعداد والروح المعنوية العالية الواثقة بنصر الله وعدالة القضية التي يقاتلون من أجلها وأنهم سيظلون الصخرة الصلبة التي ستتحطم عليها كل مؤامرات المعتدين الغزاة والمتآمرين على الوطن وسيادته ووحدته وأمنه واستقراره.
كما زار مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى محمد المهدي ومعه وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني أمس المقاتلين المرابطين في عدد من المواقع القتالية في أرحب وبني الحارث.
وخلال الزيارة حيا مدير التوجيه المعنوي ومرافقوه المقاتلين المرابطين في مختلف الجبهات والساهرين من اجل ان يعيش شعبنا عزيزا كريما ويهنا بفرحة العيد .. ناقلا لهم تحيات وتهاني رئيس المجلس السياسي الأعلى ونائبه وأعضاء المجلس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وأشار العميد المهدي إلى أن أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية تمكنوا خلال عامين ونصف من العدوان من تحقيق التفوق القتالي في الميدان والاستفادة من كل المعطيات الميدانية وتسخيرها لصالحهم وتهاوت وانكسرت معها كل زحوفات العدوان المسنودة بأحدث العتاد العسكري وغدت جبال وصحاري اليمن مهالك حتمية لقواتهم وعتادهم.
وأوضح مدير التوجيه المعنوي أن العمليات العسكرية النوعية والضربات الصاروخية التي جرى تنفيذها في عمق أراضي العدوان السعودي أربكت العدوان وفرضت واقعاً عسكري ميدانياً تم خلاله السيطرة على مدن وقرى ومواقع عسكرية كثيرة ولم تستطع وحداتهم القتالية المدججة بالأسلحة والعتاد وطائراتهم العسكرية الحديثة من استعادتها.
وأكد أن قواتنا المسلحة والأمن واللجان الشعبية متماسكة وقوية وتؤدي واجباتها الوطنية والدستورية بإرادة قوية وهي متواجدة وترابط في كافة المواقع والجبهات ولن ينال العدوان منها أو يؤثر على معنويات منتسبيها وان اليمن بجيشها وشعبها ستبقى قوية وعصية أمام محاولات العدوان ومن يدور في فلكهم للنيل من وطننا وشعبنا ومن جبهتنا الوطنية المتماسكة.
من جهتهم أكد المقاتلون بقائهم على أهبة الاستعداد صمام أمان للوطن وطوده المنيع وانهم لن يسمحوا لأي متطاول كائناً من كان المساس بأمنه واستقراره وسلمه الاجتماعي وأن أياديهم الصلبة والقوية ستظل قابضة على الزناد لمواجهة العدو المتربص بأمن واستقرار الوطن وكبح جماحه وكسر إرادته ومعنوياته .. مجددين العهد للشهداء والجرحى بالسير على نهجهم حتى تحقيق النصر.
رافقه خلال الزيارة مدير المتابعة بمكتب رئيس الأركان العقيد عبد الخالق الجنيد.
ومن جهته، أكد نائب مدير دائرة الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع العميد عامر المراني بأن قوى تحالف الشر والعدوان لن تفلح في كسر إرادة اليمنيين على الرغم من الإمكانيات والأسلحة المحرمة التي استخدمها العدوان في همجيته وعدوانه الآثم على الشعب اليمني طلية ثلاثة أعوام وذلك بفضل صمود وتلاحم أبناء الوطن ووقوفهم المشرف إلى جانب المقاتلين الأبطال من منتسبي القوات المسلحة واللجان الشعبية.
ولفت إلى أن جرائم العدوان البشعة قد طالت كل مقدرات الوطن التنموية والاقتصادية وتسببت بإزهاق الآلاف من المواطنين الأبرياء معظمهم أطفال ونساء.
جاء ذلك في سياق كلمته التي ألقاها أمس أمام منتسبي لواء غمدان بمناسبة الزيارة العيدية التي تتواصل لليوم الثاني على التوالي في وحدات ودوائر القوات المسلحة.
وخلال الزيارة التي شملت عددا من المرافق الخدمية والأفران بحضور قائد لواء غمدان العميد احمد علي الوشاح ومدير السجن الحربي وسجن القلعة العقيد محمد يحيى الشهاري؛ نقل العميد المراني الى منتسبي اللواء تحيات وتهاني رئيس المجلس السياسي الأخ صالح الصماد ونائبه الدكتور قاسم لبوزة وكافة أعضاء المجلس السياسي وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأشاد نائب مدير دائرة الاستخبارات بالجهود الخدمية والإدارية التي يقدمها منتسبو اللواء في خدمة منتسبي القوات المسلحة.
وشدد على أهمية الانضباط وتعزيز وحدة الصف وعدم الانجرار وراء الشائعات المغرضة والهدامة التي تستهدف النيل من ثبات ومعنويات المقاتلين الأبطال في الجيش واللجان الشعبية .. مشيراً إلى أن مصلحة الوطن تستدعي من الجميع الوقوف صفا واحدا في وجه العدوان الغاشم وكل ما يستهدف الوحدة الوطنية والأمن والسلم الاجتماعي.
إلى ذلك أطلع نائب مدير دائرة الاستخبارات وقائد اللواء ومعهما مدير السجن الحربي وسجن القلعة على أحوال المسجونين في السجن الحربي وسجن القلعة على ذمة قضايا مختلفة.
كما تم توزيع هدايا رمزية لمنتسبي اللواء ونزلاء السجن بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
كما تفقد مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة العميد يحيى المهدي أحوال منتسبي الدفاع الجوي واللواء 101 شرطة جوية والجاهزية والروح المعنوية العالية.
ونقل مدير التوجيه المعنوي خلال الزيارة تحيات وتهاني القيادة السياسية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان .. مشيدا بيقظة وجاهزية المقاتلين وما يبذلونه من جهود في مواجهة العدوان وتحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين.
وأكد أن الشعب اليمني يستند على صمود الأبطال البواسل الذين يلقنون جحافل العدوان دروسا قاسية في الشجاعة والفداء والدفاع عن الوطن .. مشيرا إلى أن الدمار والخراب الذي خلفه العدوان وما يزال بحق أبناء الشعب اليمني ينم عن الحقد الدفين الذي يكنه التحالف السعودي على اليمن.
وحث العميد المهدي المرابطين من منتسبي الدفاع الجوي ولواء 101 شرطة جوية على بذل مزيد من الجهود وتعزيز الجاهزية واليقظة العالية.
فيما عبر قادة الدفاع الجوي ولواء الشرطة الجوية والضباط عن الجاهزية واستمرار الصمود في مواجهة العدوان.
كما تفقد وكيل وزارة الداخلية لشؤون الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي ومعه وكيل محافظة ريمة لشؤون الأمن صالح العياضي وعدد من قيادات وزارة الداخلية أمس، أحوال رجال الأمن واللجان الشعبية في المحافظة.
واطلع اللواء الصيفي والوكيل العياضي على أحوال المرابطين في الأمن العام والأمن المركزي بالمحافظة والنقاط الأمنية والحزام الأمني بمدينة الجبين .. ونقلا لهم تهاني قيادة وزارة الداخلية بمناسبة عيد الأضحى وقدموا لهم هدايا عيدية.
وأشادا بالجهود التي يبذلها منتسبو الأمن واللجان الشعبية في مختلف المواقع والنقاط الأمنية وبما يكفل حفظ الأمن والاستقرار وإفشال مخططات العدوان التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا .
وثمنا تضحيات منتسبي الأمن واللجان الشعبية وصمودهم الأسطوري في مختلف المواقع والنقاط للحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.
فيما عبر منتسبو الأجهزة الأمنية بمديرية الجبين عن امتنانهم وتقديرهم لهذه الزيارة ومشاركتهم أفراح العيد .. مؤكدين صمودهم واستمرارهم في بذل مزيد من الجهود للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وحماية مقدراته ومكتسباته.
رافقهما خلال الزيارة رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء عبدالرزاق المؤيد وقائد الأمن المركزي بالمحافظة العميد قائد القطاع وعدد من القيادات الأمنية.
من جانبه تفقد محافظا البيضاء علي المنصوري وذمار حمود عباد المرابطين في جبهات مكيراس ومنتسبي اللواء 31 مدرع وثرة وعدد من النقاط الأمنية.
واطلع محافظا البيضاء وذمار ومعهما قيادات السلطة المحلية والتنفيذية بذمار على أحوال المرابطين في تلك المواقع والجبهات .. وتبادلوا معهم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأشادوا بالدور البطولي للجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين العزة والشرف في مواجهة العدوان ومرتزقته .
وثمنوا تضحيات وصمود الجيش واللجان الشعبية وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان .
فيما عبر المرابطون عن امتنانهم لهذه الزيارة التي تعكس التلاحم والاصطفاف الرسمي والشعبي في مواجهة العدوان .
وقد قدمت قيادات السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة ذمار قافلة تحتوي على مواد غذائية وأغنام دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات.
إلى ذلك زار محافظ لحج أحمد حمود جريب ومعه عدد من قيادات ومشائخ محافظة عمران جبهات الشرف والبطولة بمنطقة مغنية وجبل جالس وكرش بمديرية القبيطة بمحافظة لحج.
ونقل محافظ لحج ومرافقوه تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية للمرابطين بمناسبة عيد الأضحى المبارك .
وعبروا عن الفخر والاعتزاز عن زيارة أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مواقع الشرف والبطولة ومشاركتهم أفراح العيد .. مشيدين بالتضحيات التي يسطرونها في مواجهة وقوى الغزو والعدوان .
وثمن محافظ لحج والزائرون من محافظة عمران صمود الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ومرتزقته دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
من جانبهم عبر المرابطون عن شكرهم وتقديرهم لهذه الزيارة ومشاركتهم أفراح العيد .. مؤكدين استعدادهم التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمرتزقة .
كما تفقد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان أمس ومعه مدير أمن المحافظة العميد محمد المتوكل المرابطين في جبهة قيفة بمحافظة البيضاء .
وتبادل المحافظ مع أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات الأمامية بمديرية قيفة التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، مشيداً بالملاحم الأسطورية والتضحيات التي يقدمونها دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله في مواجهة العدوان الغاشم.
بدورهم أكد المرابطون استمرار الصمود والثبات حتى تحقيق النصر ، مثمنين هذه الزيارة لقيادة محافظة عمران .
رافقه خلال الزيارة عدد من مدراء المكتب التنفيذي ومديريات المحافظة .
إلى ذلك تفقد وكيل محافظة إب حارث المليكي أمس أحوال المرابطين في النقاط الأمنية بمديرية مذيخرة.
وخلال الزيارة أشاد الوكيل المليكي بيقظة المرابطين في النقاط الأمنية .. وهنأهم بعيد الأضحى المبارك .
وأشار إلى أن معايدة وزيارة منتسبي الأجهزة الأمنية، تأتيان تقديرا لما يبذلونه من جهود خاصة خلال أيام عيد الأضحى لتعزيز الأمن والاستقرار وإفشال مخططات العدوان.
وفي زيارة مماثلة تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومحافظ إب عبدالواحد صلاح أمس أحوال الجرحى والمرضى بمستشفى الثورة العام بمدينة إب ومستشفى جبلة.
كما اطلع وزير الصحة ومحافظ إب، ومعهما وكيل وزارة المياه مفيد الحالمي ووكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمرضى الفشل الكلوي بمركز الغسيل بمستشفى الثورة العام.
واستمعا من رئيس هيئة المستشفى الدكتور محمد المجاهد ونائبه الدكتور جبر الخولاني إلى شرح عن سير العمل في المستشفى واحتياجاته من الأدوية والمستلزمات الطيبة ومحاليل الغسيل الكلوي .
ووجه وزير الصحة الجهات المعنية بتوفير الاحتياجات اللازمة من محاليل الغسيل الكلوي بما يضمن استمرار المركز في تقديم خدماته للمرضى ، كما وجه بسرعة تنفيذ مشروع توسعة قسم الإنعاش الجراحي.
من جانبه دعا محافظ إب المنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي إلى توفير احتياجات مركز الغسيل الكلوي من المحاليل، والقيام بدورها تجاه المرضى المصابين بالأمراض المزمنة وتوفير الأدوية الخاصة بهم .
كما استمع وزير الصحة العامة والسكان خلال زيارته لمستشفى جبلة العام بمديرية جبلة، إلى شرح من مدير عام المستشفى الدكتور عبدالله المطري، حول الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.
واطلع الدكتور بن حفيظ على المنشآت الصحية التابعة للمستشفى ومنشآت كلية الطب الواقعة في نطاقه، ووجه بدعم المستشفى وتوفير احتياجاته الضرورية في إطار الإمكانيات المتاحة وبما يسهم في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.
رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك الصنعاني ورئيس نقابة الأطباء الدكتور عبدالغني غابشة.
من جهة أخرى ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومحافظ إب عبدالواحد صلاح أمس مع ممثلة منظمة أطباء بلا حدود السويسرية بإب سوزانا جي بور جيس، الوضع الصحي بالمحافظة ودور المنظمة في مكافحة الكوليرا.
واستعرض اللقاء خطة عمل المنظمة خلال الفترة القادمة ومنها خطة مواجهة الإصابات وتوسيع أنشطتها في مستشفيات المحافظة.
وفي اللقاء أشاد وزير الصحة ومحافظ إب بالدور الصحي والعلاجي لأطباء بلا حدود في مستشفيات إب ومكافحة الكوليرا ومعالجة الحالات المصابة والمشتبهة إصابتها وتفاعلها مع جهود قيادة السلطة المحلية لتوفير المستلزمات الطبية وتدريب الكادر الطبي.
وحثا منظمة أطباء بلا حدود على توسيع أنشطتها وخدماتها الطبية والعلاجية وخاصة في ظل الوضع الصحي الكارثي جراء العدوان والحصار.
إلى ذلك تفقد ممثلو السلطة المحلية بمحافظة المحويت برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم الجرحى في المستشفى العسكري بمدينة الحديدة .
واطمأن الزيكم ومعه عدد من مسؤولي السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية على الحالة الصحية للجرحى والمصابين من أبطال الجيش واللجان الشعبية والرعاية الطبية والعلاجية المقدمة لهم ، وهنأوهم بعيد الأضحى المبارك وقدموا لهم الهدايا العيدية والمساعدات المالية .
وأعرب الزيكم عن التقدير للجهود التي يبذلها الأطباء والكادر التمريضي والصحي في رعاية الجرحى والمصابين ، سائلاً المولى أن يمن عليهم جميعا بالشفاء العاجل .
من جهتهم عبر الجرحى عن امتنانهم لهذه اللفتة الإنسانية من قبل قيادة السلطة المحلية بمحافظة المحويت في متابعة أوضاعهم والاطمئنان على أحوالهم الصحية.

قد يعجبك ايضا