في احتفالية احتضنها نادي بلقيس الرياضي بأمانة العاصمة

إشهار الهيئة الوطنية الشبابية والرياضية للتصدي للعدوان

العشاري: تكامل الجهود عنصر مهم .. والثقة بالنصر تعكس عدالة القضية
الخولاني: الهيئة إطار جامع لكل الشباب .. وجبهة جديدة للتصدي للعدوان

الثورة / خالد النواري
أقيم بصالة نادي بلقيس الرياضي والثقافي بأمانة العاصمة أمس الحفل الرسمي لإشهار الهيئة الوطنية الشبابية الرياضية للتصدي للعدوان وذلك بحضور الأخوة أحمد العشاري وكيل وزارة الشباب والرياضة الوكيل المساعد لقطاع الشباب وباسمة العريقي الوكيل المساعد لقطاع المرأة وحسين الخولاني ممثل القسم التربوي لأنصار الله وعبدالله عبيد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة.
وخلال الاحتفالية التي بدأت بآي من الذكر الحكيم أعقبها السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدموا أنفسهم فداء للوطن في مختلف جبهات العزة والشرف ، ألقى الأخ أحمد العشاري وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب كلمة أشاد فيها بالجهود الكبيرة التي بذلت في سبيل إخراج هذه الهيئة إلى حيز الوجود متمنياً أن تسهم في التصدي للعدوان بشتى السبل.
مؤكداً أنه يعول كثيراً على الشباب في مواجهة العدوان الذي استهدف كل مقومات الحياة والوقوف صفاً واحداً والتحلي بالعزيمة الكبيرة والثقة بتحقيق النصر ودحر المعتدين وهزيمتهم إيماناً بعدالة قضية الدفاع عن الوطن والذود عن ترابه الطاهر.
لافتاً إلى أهمية إحياء الدور الشبابي والكشفي في تجسيد روح المبادرة والبذل والعطاء في ظل هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها الوطن والمساهمة في حملات التبرع بالدم وحفظ الأمن والاستقرار.
مطالباً بالتركيز على تكامل الجهود بين مختلف الهيئات والتكوينات والأطر التي تم إشهارها والتي تقوم بدور إيجابي ، وأن يكون العمل على المستوى الوطني وعدم اقتصاره على العاصمة صنعاء.
من جانبه ألقى الأخ حسين الخولاني كلمة اللجنة التحضيرية للهيئة الوطنية الشبابية الرياضية للتصدي للعدوان ، مبيناً أن الهيئة تشكل جبهة جديدة تضاف إلى عدد من جبهات الصمود والتصدي للعدوان بمختلف الوسائل وفي إطار الجهد المطلوب من الأطر الشعبية للوقوف أمام العدوان الغاشم.
موضحاً أن قطاع الشباب يشكل نسبة كبيرة في المجتمع وتتجاوز نسبتهم أكثر من نصف التعداد السكاني لأبناء الوطن وبالتالي يعتبرون القوة البشرية الفاعلة التي يعتمد عليها في البذل والعطاء والذود عن الوطن وحماية مكتسباته ، كما أنهم الأكثر تأثيراً في صنع المستقبل والبناء والتنمية وهو الأمر الذي تطلب إشهار الهيئة الوطنية لتعزيز وحدة الصف ضد العدوان ومن تحالف معهم من قوى الشر والارتزاق التي هيأت الفرصة للعدوان على اليمن.
مؤكداً أنه على الرغم من وحشية القصف والتدمير إلا أن اليمن يظل شامخاً في وجه العدوان البربري متحدياً لآلة الحرب والدمار على مدى أكثر من ثمانية أشهر وصامداً أمام مخططات نزع السيادة الوطنية والتحكم في مصير شعب بأكمله.
واستعرض الخولاني الأضرار البالغة التي لحقت بالمنشآت الشبابية والرياضية جراء قصفها من قبل العدوان الذي سعى لتدمير كل البنى التحتية والخدمية ، مشيراً إلى أن عدد المنشآت الرياضية والشبابية التي طالها القصف بلغت (43) منشأة وبتكلفة تصل إلى 40 مليار ريال.
وأضاف: الهيئة الوطنية الشبابية الرياضية للتصدي للعدوان تعتبر إطاراً جامعاً لكل شباب الوطن ورياضييه وأبوابها مشرعة لكل من يقدم العطاء ولن تكون محصورة على أحد ، متمنياً أن تتكاتف الجهود لدعمها ومساعدتها على تحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها ، مثمناً جهود كل من ساهم في إشهار الهيئة خلال فترة التأسيس وكل من ساند ودعم فريق العمل وصولاً إلى الإشهار الرسمي.
وعقب ذلك تم فتح باب الأسئلة أمام وسائل الإعلام وتقديم الإيضاحات حول برنامج عمل الهيئة وتكوينها وآلية عملها وبرنامج الأنشطة الشبابية والرياضية التي ستنفذها ابتداءً من يوم غد الخميس.
وتخلل حفل الإشهار عرضاً مرئياً عبر جهاز البروجكتر للمنشآت الرياضية التي تعرض للقصف والتدمير وعرض صور لتلك المنشآت قبل وبعد القصف وهي كالتالي:
استاد 22 مايو الدولي بعدن
الصالة الرياضية المغلقة في خور مكسر
ملعب نادي التلال عدن
ملعب نادي الوحدة عدن
ملعب نادي الشعلة عدن
ملعب نادي المنصورة عدن
ملعب نادي شمسان عدن
المركز الفني الفندقي للمنتخبات الوطنية بصنعاء
استاد 22مايو الدولي بإب
الصالة الرياضية المغلقة بإب
استاد الوحدة الدولية بأبين
الصالة الرياضية المغلقة بأبين
ملعب نادي الصقر بتعز
ملعب نادي اليرموك بصنعاء
مبنى ديوان عام وزارة الشباب والرياضة
استاد المريسي الدولي بصنعاء
مشروع المسبح الأولمبي بصنعاء
الصالة الرياضية بصعدة
الصالة الرياضية بذمار
الصالة الدولية لكرة الطاولة
بيت الشباب وصالة الجمباز بالحديدة
نادي شباب كوكبان بالمحويت

أهداف الهيئة
1- تعزيز الهوية الوطنية والولاء الوطني في أوساط الشباب والرياضيين
2- حشد الرأي العام لمناهضة العدوان
3- توعية الشباب والرياضيين بأهمية مواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة ونشر روح الإسلام السمحة
4- نشر ثقافة التسامح ونبذ ثقافة الكراهية والتعصب الحزبي والمذهبي والمناطقي
5- التواصل مع الهيئات الرياضية والمنظمات الدولية بالتعريف بمظلومية اليمن مما يحاك ضدها من خلال التواصل مع الهيئات الرياضية والمنظمات الدولية.
6- تفعيل العمل الرياضي والشبابي بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية والأطر الشبابية
7- توحيد الجهود الرسمية والشعبية لدعم الأنشطة الرياضية والشبابية وأنشطة المرأة.

تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا