الاستماع إلى شهادات من نازحي صعدة وحجة وعمال مفصولين من سفارة أجنبية بصنعاء

صنعاءسبأ

صنعاء/سبأ –
واصل فريق عمل الحقوق والحريات بمؤتمر الحوار الوطني الشامل أعماله أمس برئاسة رئيس الفريق أروى عبده عثمان.
وكرس الفريق اجتماعه لمناقشة صياغة مسودة التقارير النهائية للمجموعات المنبثقة عنه حول نتائج زياراتها الميدانية للجهات المستهدفة في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات تمهيدا لإعداد تلك التقارير وتقديمها لفريق العمل خلال الأيام القادمة.
إلى ذلك استمعت مجموعتا عمل الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية المنبثقتان عن الفريق أمس الى عدد من الشهادات لبعض المواطنين الذي لديهم مطالب وقضايا حقوقية .
حيث استمعتا الى شهادات عدد من نازحي صعدة وحجة والذين عرضوا أوضاعهم ومعاناتهم .. موضحين بانهم تعرضوا لسلب حقوقهم المدنية والسياسية والاقتصادية والثقافية والفكرية بجانب تشريدهم من منازلهم من قبل عناصر الحوثي خلال احداث الفتنة المشؤومة التي شهدتها صعدة وبعض مناطق حجة.
كما استمعت المجموعتان الى شهادات من عدد من الموظفين السابقين في السفارة الاميركية بصنعاء الذين أفادوا بأنهم تعرضوا للفصل من أعمالهم ولم يطبق عليهم قانون العمل الذي ينطبق على العاملين في السفارة .
في حين قدم فريق من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عرضا أمام المجموعتين حول أوضاع العاملين وحقوق العمال اليمنيين مشيرا الى أوجه القصور في بعض مواد قانون العمل والتي ينبغي تعديلها بما يضمن للعاملين حقوقهم في مختلف الظروف التي يعملون فيها.

قد يعجبك ايضا