الناصري الديمقراطي يدعو القوى السياسية إلى الاصطفاف لمواجهة التحديات الراهنة

دعا الحزب الناصري الديمقراطي جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى تحكيم العقل والاصطفاف لمواجهة التحديات الراهنة على الساحة الوطنية والخروج برؤى مشتركة تجنب البلاد الانزلاق في مهاوي العنف و الفوضى التي تخدم أعداء الوطن.
وطالب الحزب في بيان صادر في ختام اجتماع عقدته لجنته المركزية في صنعاء برئاسة أمين عام الحزب شايف عزي صغير¡ الجميع بإعادة النظر فيما هو حاصل دون اللجوء إلى الاستعراض والتعصب والعناد مما يدخل البلاد في نفق مظلم لا نهاية له.
وجدد الحزب الناصري الديمقراطي ترحيبه بمبادرة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.. داعيا جميع أطراف العملية السياسية – سلطة ومعارضة – إلى التفاعل مع المبادرة وتجسيدها على أرض الواقع بجميع بنودها خدمة للمصالح الوطنية العليا.
وشدد على ضرورة أن يحرص الجميع على التمسك بالحوار الوطني والإسهام بفاعلية من أجل إنجاحه بمايكفل حل أية قضايا تكون موضع اختلاف بين الإطراف السياسية.. مؤكدا في ذات الوقت الانتخابات الحرة النزيهة والشفافة الحل الوحيد للتداول السلمي للسلطة.
ورأى الحزب لجوء أي طرف سياسي لتحريك أنصاره من هنا وهناك لا يوصل البلاد إلى ما يريدون وأن المطالبة بالطرق السلمية هي الأسلم ولفت الحزب الناصري الديمقراطي إلى أهمية أن يحرص الجميع أن تكون ممارسة حرية التعبير عن الرأي والرأي الآخر بالوسائل السلمية التي كفلها الدستور والقانون ¡ مؤكدا موقف الحزب الرافض لانزلاق أي طرف سياسي لممارسة العنف والقوة وأن المطالبة بالطرق السلمية هي الأسلم بدلا من السعي لتهييج الشارع وتحريك الأنصار من هنا وهناك.
وأكد الحزب الناصري الديمقراطي دعمه للمطالب المشروعة لمكافحة الفساد الذي أصبح ظاهرة عالمية مع تأكيده على حق الشباب والقادرين على العمل في الحصول على العمل المناسب لقدراتهم.
وأشار البيان إلى أن اللجنة المركزية للحزب الناصري الديمقراطي تابعت باهتمام ما جرى في الجمهورية التونسية وجمهورية مصر العربية وأكدت موقف الحزب الداعم لاختيارات الشعبين الشقيقين.
وجدد البيان تأكيد موقف الحزب المؤيد لنضال الشعب الفلسطيني المشروع في سبيل استعاده جميع حقوقه المشروعة وكفاحه ضد الإحتلال الصهيوني.. مهيبا بقيادة النضال الفلسطيني بتعزيز التلاحم ووحدة الصف وعدم اتاحة الفرصة للاحتلال بتعميق الإنقسام بمايؤثر على قضية الشعب الفلسطيني العادلة.
وأوضح البيان أن اللجنة المركزية للحزب ناقشت خلال هذا الاجتماع الذي شارك فيه 84 من أعضاء اللجنة, عدد من القضايا التنظيمية واتخذت إزاءها القرارات المناسبة .
وقال البيان:” وقد نظرت اللجنة في المقترح الخاص بالإجراءات التنظيمية حول ما أقدم عليه بعض أعضاء من الحزب الذين أصدروا بيانا يتنافى مع النظم والأعراف الحزبية والخروقات المتكررة لمواد اللائحة التنظيمية وخروجهم على تقاليد الحزب ووحدته التنظيمية وتقاليده الديمقراطية, وأقرت في هذا الصدد فصل كل من: حارث المليكي¡ أحمد علي فضايل¡ محمد محمد العزيزي¡ مشتاق الجندي¡ علي فضل الظاهري¡ يحيى مسعود حبله¡ وصالح الشريف”.
 
 

قد يعجبك ايضا