رئيس اللجنة العليا للانتخابات يلتقي مسئولة الحكم الرشيد في الاتحاد الأوروبي


صنعاء/ سبأ
التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي أمس مسئولة الحكم الرشيد في الاتحاد الأوروبي ماري هورس وبعثة خبراء الانتخابات التابعة للاتحاد الأوروبي.
جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا وعلى وجه الخصوص النجاح الذي حققته الانتخابات الرئاسية المبكرة في اليمن والتي تعتبر نقطة الانطلاق للتداول السلمي للسلطة.
في اللقاء استعرض رئيس اللجنة القاضي الحكيمي أهم متطلبات اللجنة خلال المرحلة القادمة والتي من أهمها بناء مركز إعلامي مزود بكافة التقنيات وكذا إنشاء مطبعة واستحداث مركز تدريب وتأهيل تابع للجنة بالإضافة إلى إنشاء سجل انتخابي مرتبط بالسجل المدني.
وأكد القاضي محمد الحكيمي أن اللجنة تولي الكادر البشري الأهمية القصوى باعتباره أحد المكونات الرئيسية للعملية التنموية وعلى ضوء ذلك فإن اللجنة تتجه نحو بناء القدرات المتعلقة بالأعضاء والموظفين.
وأثنى القاضي الحكيمي عاليا◌ٍ الجهود التي بذلت من قبل خبراء الانتخابات الأوروبيين الذين أثروا اللجنة بخبراتهم وقدراتهم في العملية الانتخابية.
بدورها أشادت مسئولة الحكم الرشيد في الاتحاد الأوروبي بالخطوات الناجحة التي حققتها اللجنة العليا للانتخابات والتزام اللجنة بالمبادئ الدولية المتعلقة بالحيادية في العمل الانتخابي ¡ مؤكدة استعداد الاتحاد الأوروبي على تقديم المزيد من الدعم للعملية الديمقراطية في اليمن ومساندة اللجنة في أداء وإنجاح المهام المسندة اليها.
حضر اللقاء نائب رئيس اللجنة القاضي خميس سالم الديني ورئيس قطاع الشؤون القانونية والإفتاء القاضي شرف الدين المحبشي ورئيس قطاع العلاقات الخارجية القاضي علي سليمان.

قد يعجبك ايضا