أكد أهمية الحضور لإنجاز المهام المرتبطة بحياة الناس

مجلس النواب يحث أعضاءه على أهمية تفعيل اللائحة الداخلية المنظمة لأعمالهم

صنعاء/سبأ
واصل مجلس النواب جلسات أعمال فترة انعقاده الأولى للدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي التاسع برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.
وناقش المجلس عددا من الموضوعات العامة¡ مركزا◌ٍ على الجوانب المرتبطة بتفعيل أكثر لتنظيم أعماله في إطار بنود وأحكام اللائحة الداخلية المنظمة لنشاطاته في مختلف الجوانب.
وأكدت مناقشات نواب الشعب في هذا السياق أهمية تعزيز عملية الانضباط في حضور جلسات أعمال المجلس ولجانه الدائمة لما من شأنه إنجاز المهام المطروحة على المجلس بشقيها التشريعي والرقابي وخاصة في المرحلة الراهنة التي تتطلب المزيد من تكثيف الجهود ومضاعفتها بالنظر إلى طبيعة وحيوية المهام الراهنة واللاحقة لعمل المجلس لمتابعة إنجاز ما تبقى من الأعمال والمهام والقضايا التي تطرقت إليها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وكذا متابعة إنجاز المسائل التي التزمت بها الحكومة في برنامجها العام وتوصيات المجلس والتي نالت الحكومة بموجبها الثقة من نواب الشعب إضافة إلى ما يستجد من أعمال تشريعية ورقابية.
وحثت مناقشات نواب الشعب رؤساء الكتل البرلمانية للأحزاب والتنظيمات السياسية الممثلة في المجلس والمستقلين على ضرورة تفعيل نشاطها في ما يتعلق بحث وإلزام أعضائها على الحضور الدائم لجلسات المجلس بما يمكن المجلس من أداء دوره الريادي في الحياة العامة للبلاد وتحقيق المهام المرسومة وفقا◌ٍ لأهميتها وأولوياتها وفي المقدمة منها المرتبطة بحياة الناس المعيشية اليومية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في ربوع الوطن اليمني الكبير ليحدث المجلس بذلك المزيد من منجزاته في إطار التجربة البرلمانية وتعزيز النهج السياسي الديمقراطي في المجتمع.
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه¡ وبذلك رفع المجلس جلسات أعماله لهذه الفترة على أن يستأنفها بعد أسبوعين من هذا التاريخ.

قد يعجبك ايضا