الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اجتماع بصنعاء يناقش أوضاع وأنشطة الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر، أوضاع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية وسبل تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة أحمد الشوتري ووكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان، دور الاتحاد وأنشطة الغرف التجارية التابعة له وسبل تطوير خدماتها بالشكل الذي يعمل على زيادة نسبة إسهام القطاع الخاص في دعم وتحسين الاقتصاد الوطني.

وتطرق الاجتماع إلى آفاق تعزيز الشراكة الإستراتيجية القائمة بين الحكومة والقطاع الخاص في الجوانب التجارية والصناعية وفقا للواجبات والالتزامات المحددة لكل طرف في القوانين والتشريعات النافذة والمسئولية المجتمعية للجميع في مسيرة بناء الوطن وتنميته وخدمة المواطنين.

كما تطرق إلى القضايا التي تهم القطاع الخاص وأهمية التنسيق المستمر ،بما يمكن القطاع الخاص من القيام بالدور الوطني المناط به في عملية التنمية وتوسيع استثماراته لخلق وتوفير المزيد من فرص العمل وتحمل مسئولياته المختلفة تجاه المجتمع بالشراكة مع الحكومة.

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة الحرص على تفعيل الدور الحيوي للإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في خدمة القطاع الخاص وتطويره وتنظيم العمل بين الإتحاد والغرف التجارية الصناعية في أمانة العاصمة والمحافظات وفقا للقانون وبما يعمل على تطوير الخدمات المقدمة للقطاع الخاص .

وشدد على ضرورة تفعيل الدور الحيوي للإتحاد في خدمة القطاع الخاص وتطويره وتنظيم العمل بين الإتحاد والغرف التجارية الصناعية في أمانة العاصمة والمحافظات.

وأوضح ان تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص يعد من أولويات عمل الوزارة .. لافتا إلى أن لجنة التنسيق بين القطاع العام والخاص ستواصل عملها بوتيرة عالية للوقوف على الصعوبات التي تواجه عمل التجار والعمل على حلها .

ودعا الوزير المطهر، إلى تنظيم العلاقات بين الإتحاد والغرف التجارية الصناعية وما بين الغرف والتجار ورجال الأعمال.

من جانبه أكد نائب وزير الصناعة أهمية دور الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في إجراء الدراسات التي توفر البيانات حول النشاط التجاري والصناعي في البلد وإعداد الرؤى الخاصة بتطوير الانشطة .. معبرا عن امله ان تشهد المرحلة القادمة تطوير وفعالية أكثر للشراكة بين القطاعين العام والخاص .

فيما عبر مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد قفله عن شكره لقيادة وزارة الصناعة، بإعادة الاعتبار للاتحاد باعتباره أولى الخطوات لتصحيح مسارات العمل ومعالجة أوجه القصور في العلاقات بين الاتحاد والغرف .

وتطرق الى ما نفذه الاتحاد من دراسات ومدى تجاوب الغرف التجارية والصناعية في التعاون لإنجاحها .

وأكد قفلة أهمية استمرار هذه الاجتماعات واللقاءات لتبادل الآراء ووجهات النظر مع الشريك الأساسي للحكومة وهو القطاع الخاص للحفاظ على الوضع الاقتصادي المستقر والدفع باتجاه تحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار المعيشي للمواطن.

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح ورؤساء اللجان في الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية.

قد يعجبك ايضا