الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اختتام فعاليات وأنشطة المدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اختتمت فعاليات وأنشطة المدارس والدورات الصيفية المغلقة والمفتوحة بمحافظة الحديدة عصر اليوم الأثنين، للعام الجاري 1443.

وخلال حفل الاختتام، بحضور محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة عبدالجبار احمد محمد ومحمد حليصي وعلي الكباري وعلي قشر، أشاد وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، بالنجاحات الكبيرة التي حققتها المدارس والدورات الصيفية بالمحافظة، التي ساهمت في رفع وتنمية قدرات ومدارك ومعارف الطلاب  المشاركين  بالثقافة القرآنية والإيمانية والعلوم التربوية والرياضية، التي كانت بمثابة الحصن، الحصين لهم  من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة والحرب الناعمة.

مشيرا إلى أن  الطلاب المشاركين في المدارس الصيفية هم  ابناء ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر الذين سيكون لهم دور كبير في الدفاع عن الوطن وترابة الطاهر ضد أعداء الأمة أمريكيا وإسرائيل.

مؤكدا على أن قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة التربية وقيادة المحافظة يولون الجانب التربوية بمحافظة الحديدة اهتمامهم، كبير،  كان من ثمرته التحاق أكثر من 60 الف طالب وطالبة بالمدارس التربوية رغم العدوان والتصعيد الذي شهدته المحافظة طوال فترة العدوان..

مثمنا دور المعلمين والمعلمات الذين صمدوا وثبتوا ، وكان لهم الدور الأكبر في نجاح العملية التعليمية بالمحافظة، رغم الظروف المعيشية الصعبة التي مروا بها جراء انقطاع الرواتب..

من جانبه أشار رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة الحديدة محمود الوشلي، إلى أن المشاركين في المدارس والدورات الصيفية المغلقة والمفتوحة تلقوا العديد من العلوم والمعارف والمهارات الإبداعية وحفظ وتلاوة القرآن الكريم، إلى جانب الأنشطة الرياضية والثقافية والتعليمية والرياضية التي اتسمت بها المدارس الصيفية هذا العام.

مشيرا إلى أن  ما حظى به المشاركين في المدارس الصيفية من اهتمام ورعاية من قبل القائمين عليها كان له الدور والأثر البالغ  في رفع معنويات الطلاب في الإقبال على كافة الانشطة الثقافية والإيمانية والقرآنية بشغف ورغبة جامحة..

فيما ثمن الطلاب عدي الفروي في كلمته عن الطلاب المشاركين في المدارس الصيفية ، اهتمام قيادة السلطة المحلية واللجنة الفرعية للمراكز الصيفية والقائمين عليها  وحرصهما على إنجاح أنشطة المدارس الصيفية ..

مشيرا إلى أنه تم تسليح الطلاب المشاركين بالمعلومات والمعارف القرآنية والإيمانية، التي تمكنهم من الدفاع عن الوطن ضد أعداء الأمة.

تخلل الحفل عرض كرنفال مهيب لسرايا وكتائب الطلاب المشاركين ومفوضية الكشافة بالمحافظة، وقصيدة شعرية لطلاب سيف الله ناصر وانشودة لفرقة مديرية الحالي..

قد يعجبك ايضا