الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

السامعي وبجاش يشاركان في فعالية بتعز حول أضرار ومخاطر المخدرات

الثورة نت|

نظمت إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة تعز اليوم فعالية توعوية حول أضرار ومخاطر المخدرات تحت شعار “كن واعيا، وقل لا للمخدرات”، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وفي الفعالية أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، بجهود ضباط وصف وجنود مكافحة المخدرات على مستوى اليمن عامة وتعز بوجه خاص.

وقال “إن الأجهزة الأمنية المعنية بمكافحة المخدرات قوى خير في مواجهة عدو جبان، تسعى من خلاله قوى تحالف العدوان في استهداف المجتمع اليمني بمختلف أنواع المخدرات”.

وأشار السامعي إلى أنه بفضل الحس الأمني ويقظة الأجهزة الأمنية، تم إحباط الكثير من محاولات الأعداء في الترويج للمخدرات.

ووجه بتزويد إدارة مكافحة المخدرات بمعدات حديثة، سيما في ظل المرحلة الراهنة التي يتربص العدو باليمن واليمنيين شراً ويسعى لإضرارهم من خلال إغراقهم في وحل المخدرات.

وأهاب بالجميع مواصلة التحشيد ورفد الجبهات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية، باعتبار العدو يستهدف الجميع دون استثناء.

من جانبه أوضح محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش أن دول العدوان تستخدم المخدرات ضمن الحرب التي تشنها على الشعب اليمني وتتعمد إدخال أنواع خطيرة من المخدرات من ضمنها مخدر الشبو وكذا الحبوب المخدرة والمنتشرة التي تمثل خطراً داهماً على الجميع.

ودعا إلى اليقظة والحذر ومواجهة السلوكيات المنحرفة بكل قوة وحزم وإيجاد شراكة حقيقية بين المجتمع والأمن وضبط مروجي المخدرات.

وشدد المحافظ بجاش على التنسيق بين الأجهزة الأمنية والإرشاد والإعلام بوسائله المختلفة والتكامل بين إدارة المخدرات والتربية والتعليم والجامعات واستمرار التوعية بمخاطر هذه الآفة التي تستهدف الشباب والمجتمع.

وأكد أن الشعب اليمني بحكمة قيادته سيتجاوز كل مؤامرات الأعداء بمزيد من الحذر واتخاذ الإجراءات الصارمة للقضاء على المخدرات.

وفي الفعالية بحضور عضوي مجلس الشورى عبدالرحمن الرميمة وجميل الجابري، استعرض رئيس النيابة العامة بتعز القاضي عبدالرقيب المجيدي، أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع.

واعتبر الفعالية خطوة إيجابية للتوعية بخطورة المخدرات على الجميع .. مشيراً إلى أن الدين الإسلامي حث على حفظ العقل بعدم تعاطي الحبوب والعقاقير المؤثرة عليه.

واستعرض القاضي المجيدي، قانون المخدرات والمؤثرات العقلية .. وقال “إن المخدرات تستهدف المجتمع، خاصة الشباب الذين يعتبرون مستقبل الأمة، حيث شدد القانون من عقوبة تعاطي وحيازة المخدرات”.

في حين استعرض مدير إدارة مكافحة المخدرات بتعز المقدم محمد سعيد الجنيد ومدير إدارة التدريب والتوجيه بأمن المحافظة المقدم سلطان العفريت، أساليب تهريب المخدرات وأماكن الاخفاء وما تم ضبطه من مخدرات بالمحافظة .

وأكدا أهمية تكثيف التوعية المجتمعية بمخاطر تعاطي المخدرات وتفعيل التعاون بين إدارة المخدرات ومكتب الصحة وتجهيز مصحة لرعاية المدمنين والرقابة المشددة على الصيدليات ومنافذ إدخالها.

حضر الفعالية نائب مدير أمن تعز العميد عبدربه الحاج وعدد من الوجاهات وعسكريين وأمنيين.

قد يعجبك ايضا