مناقشة سير العمل بفرع هيئة الأراضي والمساحة بمحافظة البيضاء

الثورة نت/محمد صالح المشخر

ناقش إجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظه البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ المجاهد أحمد أبوبكر الرصاص سير العمل بفرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة خلال الفترة الماضية وخطة العام الحالي وحل العديد من القضايا المتعلقة بالمواطنين في مدينة البيضاء..

وفي الاجتماع، الذي ضم مدير عام مكتب الأشغال العامة بالمحافظة المهندس محمد جبران مكرم ومدير عام الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق بالمحافظة المهندس فيصل السوداني، وأعضاء اللجنة المكلفة من الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في صنعاء بشأن حل العديد من القضايا المتعلقة في المواطنين في مدينة البيضاء وعدد من الأهالي المواطنين الذين لديهم مشاكل في أراضيهم في الشارع الرئيسي العام بمدينة البيضاء والقضايا المتعلقة في الأراضي والسجل العقاري في مدينة البيضاء.

استعرض مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة القاضي محمد حمود الظرافي، تقرير الفرع خلال الربع الأول من العام الحالي 2022م وما تضمنه من أنشطة وأعمال في عدد الحالات التي تم توثيقها في السجل العقاري وسبل معالجتها والسلبيات التي ترافق عمليات التفتيش والضبط والتحصيل خلال الفترة الماضية ومخاطبة الأمن في ضبط الممتنعين عن السداد بعد انتهاء المهلة المحددة.

وتطرق الاجتماع إلى الخطوات القانونية للسجل العقاري.. مشددا بهذا الصدد على عدم قطع أي رخص بناء إلا بعد استكمال إجراءات السجل العقاري لضمان الحفاظ على ممتلكات الدولة..

وأكد الإجتماع على أهمية تضافر الجهود بين الجهات ذات العلاقة للحفاظ على عقارات الدولة واستكمال حصرها ومتابعة المستأجرين للايفاء بالسداد ومخاطبة مكاتب الاشغال بعدم منح أي  تراخيص إلا بعد الرجوع لفرع مكتب الهيئة العامة للأراضي بمدينة البيضاء، وذلك للتأكد من الملكية وبما لا يتعارض مع المخطط العام ومتابعة القضايا المنظورة أمام المحاكم وعدم التهاون مع كل من يحاول التعرض لأراضي وعقارات الدولة.. كما أكد ضرورة إنزال المخططات في العديد من المناطق المحددة بمدينة البيضاء بالتنسيق بين مكاتب الأشغال العامة والأراضي والتخطيط العمراني.

وفي الاجتماع أكد المدير العام الرصاص، أهمية حماية أملاك الدولة من أراضي وعقارات وتنمية الإيرادات لرفد خزينة الدولة والدفع بعجلة التنمية.

وشدد الرصاص، على ضرورة استكمال المخططات العمراني وتحديثها سواء وحدات الجوار بمدينة البيضاء..لافتاً إلى أهمية اضطلاع الجميع بالمسئولية في تحسين الأداء وبما يسهم في حماية ممتلكات وأراضي الدولة بمدينة البيضاء.

حضر الاجتماع نائب مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس عبدالسلام الحميقاني وعضو الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة رجل الأعمال والخير والإحسان أبوبكر حسين الجنيدي وعدد من مدراء الإدارات بفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا