جامعة ذمار تشهد وقفة احتجاجية تضامناً مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية المناصرين لغزة

الثورة نت|

نظم منتسبو جامعة ذمار اليوم وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار المجازر بحق الشعب الفلسطيني وتضامناً مع الحراك الأكاديمي والطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية الذين يتعرضون لقمع واعتقالات على خلفية موقفهم المناصر للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي الوقفة التي شارك فيها رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي، ونوابه وعمداء الكليات والكوادر الأكاديمية والإدارية والطلاب، ردد المشاركون شعارات منددة بحرب الإبادة والتهجير القسري والحصار الذي يرتكبه الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي المناصر للقضية الفلسطينية والمناهض للعدو الصهيوني وداعميه من أمريكا وبريطانيا وأدواتهما.

وأشاد البيان بموقف طلاب وأكاديميي الجامعات الأمريكية والأوروبية الذين غلبوا قيمهم الإنسانية والأخلاقية على مواقف حكوماتهم وأنظمتهم وخرجوا في حراك مناصر للشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض منذ ما يزيد عن ثمانية أشهر لأبشع مجازر وحرب إبادة لم يشهد لها التاريخ مثيلا، أمام صمت وخذلان مخز دولياً وإقليمياً.

وادان قمع واعتقال الحكومات الأنظمة في دول العالم للحراك الطلابي والأكاديمي المعارض لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة.

ودعا البيان كافة الأحرار من طلاب الجامعات العربية والإسلامية ومختلف شعوب العالم إلى التحرك والضغط على الأنظمة والحكومات لاتخاذ موقف مناصر للقضية الفلسطينية وإيقاف ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر وحرب إبادة بحق أبناء غزة.

واستنكر البيان صمت المجتمع الدولي وتجاهله لما يجري من مجازر بشعة وحرب إبادة وتهجير قسري وحصار يمنع دخول مختلف مستلزمات الحياة إلى قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا