محافظ إب يتفقد سير العمل في فرع مؤسسة مكافحة السرطان

الثورة نت|

تفّقد محافظ إب عبدالواحد صلاح، اليوم، سير العمل في فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة.

واطلع المحافظ صلاح، ومعه وكيلا المحافظة الدكتور أشرف المتوكل ويحيى القاسمي ومديرا الهيئة العامة للزكاة في المحافظة ماجد التينة والصحة الدكتور عبدالله السماوي، على التشطيبات النهائية لمبنى المؤسسة ومستوى الرعاية الصحية المقدمة للمصابين بالسرطان.

حيث يتكون المبنى من ثلاثة أدوار، تتضمن: قسم التموين الطبي، عيادات الأطباء، الصيدلية، المختبرات، غرف رقود خاصة بالنساء والأطفال، وآخر للرجال.

وأشاد محافظ إب بجهود فرع المؤسسة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى، رغم شحة الإمكانيات، وتزايد الحالات المصابة في ظل الأوضاع الراهنة، التي تشهدها البلاد، نتيجة العدوان والحصار.

ودعا رجال الأعمال والمؤسسات الخيرية إلى دعم فرع المؤسسة، الذي يقدم خدماته لأكثر من خمسة آلاف مصاب، منهم ما يزيد عن ألف حالة نازحة من عدة محافظات.

بدوره، أشار مدير فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، بليغ الطويل، إلى أهمية اضطلاع التجار ورجال الخير وأصحاب الأياد البيضاء ورؤوس الأموال بدورهم في دعم المؤسسة، بما يمكّنها من استمرار تقديم خدماتها الطبية تجاه المرضى المصابين بالسرطان.

وذكر أن عدد الحالات، التي تتلقى الخدمات الصحية في المؤسسة، تجاوز الخمسة آلاف مصاب، منهم 501 طفل، خلال العام الجاري، وأن 60 مصاباً يتلقون الرعاية والخدمات الصحية والأدوية والمحاليل الطبية يومياً.

من جهته، أعلن مدير فرع الهيئة العامة للزكاة عن تقديم خمسة ملايين ريال دعماً للمؤسسة، لتخفيف معاناة المرضى والمصابين، وتوفير جزء من متطلباتهم التشخيصية والعلاجية.

رافقه -خلال الزيارة- مدير مكتب السياحة في المحافظة، غانم عوسج.

 

قد يعجبك ايضا