مناقشة احتياجات مؤسسة المياه وفروعها بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم اليوم آلية تحسين وتطوير الأداء بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

وأستعرض الإجتماع ما تضمنته مذكرة نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الإقتصادية وزير المالية بشأن تنفيذ القرارات بخصوص الوحدات الإقتصادية بما فيها المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي.

كما تطرق الإجتماع الى خطة احتياج المؤسسة وفروعها بالمديريات من المشاريع وماهو مطلوب تمويله للعام 2022م بتكلفة تقدر بنحو 9 ملايين و777 ألفا و42 دولار وكذا الإشكالات في مشروع مياه الجراحي والصعوبات التي أدت إلى توقف المشروع حيث تم تكليف لجنة لتقييم حالة المشروع والرفع بالمقترحات المناسبة لتشغيل المشروع واستفادة المواطنين منه.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس عبدالله أبكر يماني وعضوية مديري المؤسسة عبدالرحمن إسحاق علي والمالية محمد الوشلي لدراسة القرارات ومدى ملاءمتها لخصوصية ووضع المؤسسة من حيث المكان والزمان خصوصا مع توسع مساحة وصول الخدمات وانعدام الوقود ليتم على ضوئها دراسة الموضوع مع السلطات العليا.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ قحيم أهمية وضع خطة وفق الدراسة المقدمة من المؤسسة سيما مع قدوم شهر رمضان المبارك واحتياج الجميع للمياه باعتبارها من ضروريات الحياة .. مشيدا بجهود  المؤسسة في المحافظة ودور المؤسسة في تقديم الخدمات للمواطنين، للتخفيف من معاناتهم نتيجة العدوان والحصار.

وأكد حرصه على دعم أنشطة المؤسسة والعمل على توفير احتياجاتها ومساندة جهودها بما يمكنها من الاستمرار في تقديم خدمات المياه والصرف الصحي.

فيما استعرض مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة أوضاع المؤسسة التي تضررت نتيجة العدوان والحصار .. وأكد اسحاق حاجة المؤسسة للوقود لتشغيل المضخات خاصة مضخات الصرف الصحي.

حضر الاجتماع مدير المالية ونواب مدير عام الموسسة ومدراء الادارات.

قد يعجبك ايضا