اجتماع برئاسة وزير الثقافة يناقش ترتيبات زيارة مديرة مكتب اليونسكو بدول الخليج واليمن

الثورة نت|

ناقش اجتماع عُقد اليوم برئاسة وزير الثقافة عبدالله أحمد الكبسي، الترتيبات الخاصة بزيارة مديرة مكتب اليونسكو بدول الخليج واليمن ، آنا باوليني، والوفد المرافق لها للعاصمة صنعاء خلال الفترة من 19 إلى 27 فبراير الجاري 2022م.

وفي الاجتماع، الذي حضره نائب وزير الثقافة محمد حيدرة ووكلاء وزارة الثقافة ورؤساء الهيئات والمؤسسات الثقافية، أكد الاجتماع أهمية الاستفادة من زيارة مديرة مكتب اليونسكو، وخاصة في ظل العدوان الذي يتعرض له اليمن وضرورة إظهار ما تعرضت له المدن والمعالم والمواقع الأثرية والتاريخية والإسلامية من تدمير مباشر عبر قصف الطيران واعتداءات تنظيمي داعش والقاعدة.

كما أكد الاجتماع أهمية إبراز الحراك الثقافي الذي شهدته اليمن خلال فترة العدوان في مختلف المجالات الثقافية وخاصة فيما يتعلق بعملية الحفاظ على المدن التاريخية المسجلة بقائمة التراث العالمي (صنعاء وشبام حضرموت وزبيد).

ونوه الاجتماع بالجهود المبذولة في الحفاظ على المخطوطات اليمنية النادرة وحماية المواقع الأثرية والتأريخية والإسلامية التي تتعرض لنبش وطمس وتخريب ممنهج بهدف سرقة الآثار اليمنية وبيعها وعرضها في المتاحف والمزادات العالمية.

وتتضمن زيارة مديرة مكتب اليونسكو اللقاء بالمنسق المقيم للأمم المتحدة ومكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان واللقاء بوزير الخارجية ونائبه والاجتماع مع الأمين العام للمجلس الأعلى لتنسيق وإدارة الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي وأمين العاصمة ومن ثم الاجتماع مع وزير الثقافة و رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية والهيئة العامة للآثار والمتاحف وزيارة مدينة صنعاء وعدد من اللقاءات.

 

قد يعجبك ايضا