الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

محافظ الحديدة ومدير بعثة الصليب يطلعان على حجم الدمار بمبنى الاتصالات

الثورة نت |

اطلع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومدير مكتب بعثة الصليب الأحمر الدولية بالمحافظة إلكساندر إيكوي على الأَضرار بمبنى فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة والمنازل المجاورة له جراء قصفه من قبل طيران العدوان.

واستمع قحيم وإيكوي ومعهما مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية جابر الرازحي ومندوبة الحماية بمكتب البعثة ميركا سلوفا من مدير فرع مؤسسة الاتصالات علي هبة مكي، إلى شرح عن الخسائر المادية والبشرية الناتجة عن استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للمبنى وبوابة اليمن الدولية للإنترنت.

وأشار هبة إلى أن القصف تسبب في استشهاد اثنين من الموظفين المناوبين وطفلين كانا بملعب المواصلات القريب من المبنى وإصابة 17 آخرين معظمهم أطفال.

ولفت إلى أن استهداف مبنى الاتصالات تسبب في قطع خدمة الاتصالات الأرضية والموبايل والانترنت عن معظم محافظات الجمهورية وعزل اليمن عن العالم.

إلى ذلك التقى محافظ الحديدة ومدير مكتب بعثة الصليب الأحمر عدداً من المواطنين وأهالي الشهداء والجرحى الذين نددوا بإمعان تحالف العدوان ووحشيته في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين واستهدافه للأعيان المدنية.

واستنكروا بشدة الصمت الأممي والدولي تجاه جرائم العدوان المستمرة سواء بالقتل المباشر أو بالحصار.

من جانبه أعرب مدير مكتب بعثة الصليب الأحمر ومندوب الحماية في المكتب عن الأسف لما شاهداه من أضرار ودمار وضحايا بشرية.

وأكدا حرصهما على إحاطة الجهات المعنية والمجتمع الدولي بحجم ونتائج استهداف مبنى الاتصالات الذي راح ضحيته مدنيون معظمهم أطفال.

قد يعجبك ايضا