الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

رئيس الوزراء يعزي في وفاة العلامة ناصر الشيباني وزير الأوقاف الأسبق

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة العلامة ناصر محمد الشيباني، وزير الأوقاف والإرشاد الأسبق، بعد حياة زاخرة بالعطاء في المجال الديني والثقافي.

وأشاد رئيس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى أسرة الفقيد، وأبناء عزلة بني شيبه الغرب مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، بمناقب الفقيد الشيباني ونهجه الخيري وإسهاماته في خدمة الدين الإسلامي سواء من خلال ممارسته للوعظ والإرشاد في المساجد أو عبر وسائل الإعلام ومؤلفاته التي سلط من خلالها الضوء على عدد من القضايا والمسائل الدينية أو أبحاثه التي تناولت قضايا مهمة ذات صلة بالمجتمع انطلاقاً من قيم الإسلام الحنيف.

ولفت إلى ما اتسم به خطابه الوعظي والإرشادي الذي بدأ مشواره في ستينيات القرن المنصرم من مسجد الرضا بمديرية المنصورة محافظة عدن، من بلاغة وشجاعة في مناهضة الظلم والطغيان، أدى به في نهاية المطاف إلى السجن لمدة ثلاث سنوات ونصف.

ونوه الدكتور بن حبتور بمسيرة الفقيد الإدارية وانجازاته على رأس وزارة الأوقاف والإرشاد أواخر تسعينيات القرن الماضي ومن قبلها المعهد العالي للإرشاد، واجتهاداته القيمة إزاء عدد من القضايا التي كُلف بالنظر فيها آنذاك.

وأكد أن اليمن فقدا بوفاة العلامة الشيباني، علماً من أعلام الإسلام وشخصية مجتهدة عُرف بإخلاصه للدين وامتلاكه الشجاعة في قول كلمة الحق والدفاع عنه والانتصار لقيم الدين الربانية الرفيعة.

وعبر رئيس الوزراء عن بالغ التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وأبناء عزلة بني شيبه الغرب ومحافظة تعز في هذا المصاب .. سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا