فلسطين قضية لا يمكن المساس بها

إيران: لن نجري محادثات ثنائية بشأن الملف النووي مع الوفد الأمريكي في فيينا

 

 

طهران/
أعلنت الخارجية الإيرانية -أمس- أن طهران لن تجري محادثات ثنائية مع الوفد الأمريكي في محادثات فيينا النووية.
وفي مؤتمر صحفي له، قال المتحدث باسم الخارجية سعيد خطيب زاده “فريق التفاوض الإيراني دخل فيينا بتصميم جاد للتوصل إلى مبادئ اتفاق ويفكر في محادثات موجهة نحو النتائج”.
وردا على سؤال حول إمكانية إجراء محادثات مباشرة بين الوفدين الإيراني والأمريكي خلال محادثات فيينا قال متحدث باسم وزارة الخارجية: “لن تكون هناك محادثات ثنائية مع الوفد الأمريكي خلال محادثات فيينا”.
وشدد على أن “الأمريكيين يجب أن يأتوا إلى فيينا بهذا النهج لإزالة الجمود الذي أحدثته المفاوضات السابقة ورفع العقوبات المفروضة على إيران والتي فرضوها منذ عام 2015 بعلامات وهمية”.
.
ونقلت وكالة انباء (فارس) عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده -حيث هنأ في مؤتمره الصحفي الأسبوعي لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني -قوله: ان فلسطين بالنسبة لنا قضية لا يمكن المساس بها وان آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني لن تمحى من أذهان الشعب الإيراني ابدأ.
وأشار زاده الى مواصلة كيان الاحتلال الصهيوني انتهاكه لحقوق الشعب الفلسطيني، وأضاف: اننا وضمن دعمنا لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ندين تطبيع بعض الدول العربية للعلاقات مع الكيان الصهيوني لان القضية الفلسطينية غير قابلة للنسيان.
وردا على المقال المشترك الصادر عن وزيرة الخارجية البريطانية ووزير الخارجية الصهيوني المنشور في صحيفة “ديلي تلغراف” قال: حينما تنشر وزيرة الخارجية البريطانية على اعتاب مفاوضات فيينا مقالا مشتركا مع طرف سعى منذ البداية لعدم تحقيق الاتفاق النووي وعمل دوما على تقويضه ويعد الآن المعارض الرئيسي للمفاوضات وإحياء الاتفاق تدركون أن بعض الدول الأوروبية على الأقل لا تأتي إلى فيينا بالإرادة اللازمة لرفع الحظر.
وأضاف المتحدث الإيراني : إن هذا الأمر يدل أيضا على أن بعض الدول ليست جادة وتسعى لإيجاد أرضيات كي لا تحقق المفاوضات النتيجة اللازمة ولا يتم تنفيذ الاتفاق النووي بصورة مؤثرة. هذا الأمر واضح تماما.

قد يعجبك ايضا