الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مناقشة وإقرار قائمة أسعار البيع بمطاعم الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة اليوم الإربعاء برئاسة مدير عام المكتب محمد عبدالواحد الحطامي قائمة أسعار البيع بالمطاعم على المواطنين.

وأكد الإجتماع الذي حضره نائبا مديرعام المكتب محمود فكري وعبدالله المسعودي ومسؤول الأمن صادق علي العفشي ومالكي المطاعم أهمية تخفيف معاناة المواطنين التي ضاعفها إستمرار العدوان والحصار،من خلال توفير الإحتياجات الضرورية بما يتناسب مع حالتهم الإقتصادية.

وأقر الإجتماع تثبيت سعر بيع  نفر الأرز للمستهلك بمبلغ خمسمائة ريال، والدجاج المشوي بـ2200 ريال، والبروست بـ4 الاف و400 ريال، وكيلو اللحم الحنيد بـ8 الاف ريال، وإلتزام مالكي المطاعم بالأسعار المتفق عليها، وعدم تعديلها إلا بعد التشاور مع قيادة مكتب الصناعة بالمحافظة.

كما أقر الإجتماع إلتزام مكتب الصناعة فروعه بالمديريات بمتابعة حصة المطاعم من مادة الغاز بالتنسيق مع شركة الغاز وصرفها للمطاعم الملتزمة بالتسعيرة المقرة، وعقد لقاء مع وكلاء الدجاج المستورد والتفاوض معهم على البيع بتسعيرة محددة، والتعاون مع الجهات المختصة بضبط وتطبيق الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك.

وفي الاجتماع شدد الحطامي على ضرورة التزام أصحاب المطاعم بلائحة الأسعار المتفق عليها، وكذلك الإشتراطات الصحية المعتمدة من قبل الجهات الرسمية وعدم مخالفتها تحت أي ظرف وتقديم خدمات ترتقي للمستوى المطلوب.

وأكد استمرار اللجان الميدانية في الرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمتلاعبين.

وثمن جهود وتعاون قيادة السلطة المحلية والمكتب الاشرافي وأجهزة الأمن والجهات المعنية بالمحافظة في ضبط المخالفات وتذليل إجراءات الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية بعموم المديريات.

قد يعجبك ايضا