الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

روسيا : على دول جوار أفغانستان منع تواجد قوات الناتو في اراضيها

الثورة نت/

حمل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حلف شمال الاطلسي (الناتو) المسؤولية عن الأزمة العميقة التي تمر بها أفغانستان حالياً.

وقال لافروف، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء أثناء مشاركته في اجتماع دول جوار أفغانستان لقد “أصبحت أفغانستان اليوم بلدا يضطر بالفعل إلى البدء من نقطة الصفر وإعادة الإعمار انطلاقاً من الخراب حرفياً ومجازياً.

واضاف ان ذلك يمثل نتيجة منطقية مؤسفة لفرض الولايات المتحدة والناتو على مدى عقدين نموذجهما لبناء الدولة (على أفغانستان)”.

ولفت وزير الخارجية الروسي إلى أن إصرار الغرب على إعادة تكوين أفغانستان وفقاً لمعاييره أسفر عن نتائج مؤسفة، بما فيها “اندلاع صراعات داخلية وإراقة الدماء وتفاقم الاستقطاب داخل المجتمع والانهيار الاقتصادي والاجتماعي وكارثة إنسانية”.

وشدد لافروف على أن الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين لم يقلقوا أبدا إزاء هذه المسائل، قائلاً “لم تكن أفغانستان الواقعة على بعد آلاف الكيلومترات بالنسبة لهم سوى أداة مريحة لتحقيق أهدافهم الجيوسياسية الأنانية الضيقة”.

ودعا وزير الخارجية الروسي الدول المجاورة لأفغانستان إلى منع تواجد القوات التي يرغب الولايات المتحدة والناتو في نقلها إلى هناك بعد انسحابهما من الأراضي الأفغانية”.

قد يعجبك ايضا