الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

في احتفالات جماهيرية غير مسبوقة

ملايين اليمنيين يحتشدون اليوم في ميدان السبعين بالعاصمة و32 ساحة في المحافظات ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم

 

 

السامعي: احتفال أهل اليمن بهذه المناسبة العظيمة فرصة لاستذكار السيرة العطرة للرسول الأكرم
الحوثي: توقير وتعظيم الرسول الكريم انطلاقاً من الإيمان بالله المرتبط بمحبة وتعظيم نبيه
بن حبتور: الاحتفاء بالمناسبة الدينية جزء من الثقافة والهوية اليمنية الإيمانية

الثورة / سبأ

يحتشد ملايين اليمنيين اليوم بميدان السبعين في العاصمة صنعاء وأكثر من 30 ساحة في مختلف المحافظات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.. ومن المتوقع أن يكون الحشد الجماهيري هو الأكبر في تاريخ اليمن والمنطقة.. وفي المقابل تواصلت أمس الفعاليات الاحتفالية في العاصمة والمحافظات ابتهاجا بذكرى المولد النبوي.
وفي هذا الإطار نظّمت وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها، أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني، أكد عضو السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأكرم محطة للتذكير بصفاته ونهجه وسيرته العطرة، واستلهام الدروس والعِبر في القوة والصلابة والثبات والصبر والإخلاص والحكمة في كل جوانب الحياة.
وقال: «إن توقير وتعظيم الرسول الكريم -عليه الصلاة والسلام- في هذه المناسبة يأتي حباً لنبي الرحمة والإنسانية، انطلاقا من الإيمان بالله المرتبط ارتباطاً وثيقاً بمحبة وتعظيم نبيّه، بعيداً عن التطبيل السلطوي والدّنيوي».
وأضاف: «إن الابتعاد عن تعظيم رسول الله وطاعته دليل على الكفر، لأن طبيعة المؤمن تجمع بين حب الله ونبيه من شهد الله له بأنه على خلق عظيم» .. داعياً إلى تطبيق الأخلاق والقيم النبوية في كافة مؤسسات الدولة، حفاظاً على تحسين أدائها، ومحاربة كل أنواع الفساد والغش والتضليل، والانتصار للشعب اليمني وخدمته.
فيما أشار وزير الصناعة والتجارة، عبد الوهاب يحيى الدرة، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفال بقيم الإسلام وتعاليمه وبالرسول الأكرم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
واعتبر الاحتفالات التمهيدية، التي شهدتها دوائر ومؤسسات الدولة والمحافظات والمديريات، احتفالات تحشيدية للفعالية المركزية يوم الاثنين 12 من ربيع الأول .. وقال: «إن يمن الأنصار سيذهل العالم باحتفاله بالمولد النبوي في أكثر من ثلاثين ساحة».
وأضاف: «إن الشعب اليمني يتعرّض لأبشع عدوان تحالف فيه كل طغاة العالم لتدمير اليمن وإخضاعه للوصاية، إلا أن ذلك لم يزد الشعب اليمني إلا تماسكاً وتمسكاً بهدي المصطفى، ومناصرة الحق بالثبات والصبر في جبهات العزة والكرامة».
وتطرّق الوزير الدرة إلى خطط وبرامج ومشاريع الوزارة في الجوانب الاقتصادية والصناعية والتجارية .. مبيناً أن الوزارة تعمل على تحسين الخدمات المقدّمة للمواطنين، وتحقيق الاستقرار التمويني للسلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية، وتعزيز الرقابة على الأسواق، وتشجيع الصناعات الوطنية، وإنشاء مناطق ومجمّعات ومدن صناعية، وتسهيل الاستثمار فيها.
واستعرض جهود الوزارة في تشغيل المصانع التي توقّفت بسبب القصف والاستهداف من العدوان، ومنها مصانع الإسمنت في عمران وباجل والبرح.. مشيداً بجهود المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت في هذا الجانب.
ونوّه بجهود الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في حماية المستهلك، باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطنين .. لافتا إلى أن الهيئة أعادت خلال الفترة الماضية أكثر من ١٦ سفينة بضائع منتهية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.
كما استعرض وزير الصناعة الجهود المبذولة لأتمتة خدمات الوزارة، التي تقدمها للمواطنين، وإطلاق النافذة الالكترونية، وتسهيل معاملات المواطنين والمتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها.
بدوره، أوضح نائب وزير الصناعة، محمد الهاشمي، أن مولد خاتم الأنبياء والمرسلين كان مولداً للنور الذي أخرج البشرية من الضلال إلى موازين العدل والمساواة ومبادئ التكافل والتراحم والقيم الحميدة والأخلاق النبيلة السامية، وتصحيح علاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده، والتحرر من كل تبعية وعبودية لغير الخالق – عز وجل.
واستعرض نبذة من سيرة المصطفى -صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم- وشمائله وأخلاقه السمحاء، وسيرته التي جسّدت الطهر والنقاء والصدق والأمانة والرحمة بالإنسانية وكل المخلوقات في أزهى صورها ومعانيها .. مؤكداً وجوب الاقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به، بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والانتصار للدين الإسلامي.
وأكد الهاشمي أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي تأتي انطلاقا من المسؤولية الدينية والواجب الأخلاقي لمعلم البشرية وسيّد القيم والأخلاق .. لافتاً إلى أهمية المناسبة في نفوس اليمنيين الذين مثلوا الصدارة عالمياً في تعظيم الاحتفال بميلاد خير البشرية، خاصة في ظل ما يعانيه البلد من عدوان وحرب.
تخللت الفعالية، بحضور وكلاء وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان والتجارة الداخلية بسام الغرباني وخدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ووكيلي أمانة العاصمة علي شريم وعلي اللاحجي، قصيدة شعرية وفقرات إنشادية عبّرت عن عظمة المناسبة.
حضر الفعالية رئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت قاسم الوادعي، ورئيس مؤسسة الغزل والنسيج عبد الإله شيبان، ورئيس شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة، ومدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة حسن الكبوس، وأعضاء مجلس الإدارة محمد شارب ومحمد صلاح والدكتور محمد الآنسي وتوفيق الخامري.
ونظمت جامعة تعز فرع الحوبان أمس حفلاً خطابياً وتكريمياً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، بصمود قيادة وكوادر جامعة تعز والطلاب والطالبات رغم استمرار العدوان والحصار.
وأشار إلى أن من الطالع الحسن، تزامن بدء العام الدراسي الجديد مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف .. وقال” إن احتفال أهل اليمن بهذه المناسبة الدينية منذ أكثر من 1440سنة فرصة لاستذكار السيرة العطرة للرسول الأكرم الذي كان في مقدمة مستقبليه الأنصار من الأوس والخزرج أثناء هجرته من مكة إلى المدينة المنورة”.
ودعا السامعي إلى الاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام بعد ظهر اليوم بساحة المدينة الطبية في منطقة الجند.
من جانبه عبر نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي، عن الفخر والاعتزاز بإحياء أبناء تعز لذكرى المولد النبوي الشريف الذي أخرج الله به البشرية من الظلمات إلى النور ومن عبادة العبادة إلى عبادة رب العباد.
وأوضح أن الاستعدادات والفعاليات التي كُرست لاستقبال المولد النبوي، يؤكد تمسك أبناء تعز بتعظيم وتوقير المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتفاعلهم مع ذكرى ميلاده.
واستغرب الجندي وصف المأزومون إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، بالبدعة .. وقال:” أهل اليمن هم من ناصروا وآزروا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، فكان الود متبادل وعظيم بين أهل الإيمان والحكمة والرسول الأكرم”.
وفي الاحتفال بحضور محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومشايخ وأعيان المحافظة، أشار مدير فرع جامعة تعز بالحوبان الدكتور أحمد الأميري، إلى أن الاحتفال بمولد الرسول عليه الصلاة والسلام، يستلهم منها الجميع الدروس والعبر في العدل والتواضع وحب الأوطان.
وحث طلاب الجامعة على المشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة، لإغاظة أعداء الأمة، الذين ما فتئوا يتآمرون على الشعوب العربية والإسلامية والشعب اليمني بصورة خاصة.
إلى ذلك كرّم عضو المجلس السياسي الأعلى ومحافظ تعز ومدير فرع جامعة تعز في الحوبان نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي، بدرع الجامعة عرفاناً لدعمه للجامعة.
وعلى هامش الحفل افتتح عضو السياسي الأعلى السامعي ونائب رئيس مجلس الشورى، ومحافظ تعز قسم مختبرات الصيدلة التابع للجامعة.
البنك المركزي
كما نظّم البنك المركزي اليمني، أمس، حفلاً خطابياً وإنشادياً بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أشار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، إلى تناغم هذه الفعالية مع الفعاليات التي تشهدها كافة مؤسسات الدولة، احتفاءً وابتهاجاً بذكرى ميلاد الرسول الكريم.
وقال: « إن احتفالنا بميلاد أشرف الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين واجب علينا جميعاً تجاه هذا النبي العظيم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور، وسيظل الشعب اليمني معتزاً بهذه المناسبة اعتزازاً كبيراً، لأنها تعد نوعاً من التذكير بواجبنا تجاه الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم».
وأوضح أن رسالة الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية هي نوع من التزود بالمزيد من الإيمان، وجزء من الثقافة والهوية اليمنية الإيمانية .. مؤكداً أن تمسك الشعب اليمني بالتعاليم الدينية والقيم النبوية من عوامل صموده وثباته في مقاومة العدوان الشرس، إضافة إلى توجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ذات البُعد الديني والثقافي التي ساعدت المقاتل على الثبات والتقدّم في ميادين المواجهة.
ونوّه رئيس الوزراء -في سياق كلمته- بالدور الكبير للبنك المركزي اليمني في الحفاظ النسبي على استقرار سعر العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية، فيما فشل الطرف الآخر الذي تتوفّر له موارد النفط والغاز والموانئ والمساعدات الخارجية من تحقيق ذلك، حيث وصل اليوم سعر الدولار مقابل الريال إلى مستويات غير مسبوقة.
وتطرّق إلى الانعكاسات المباشرة على الوضع المعيشي لأبناء المحافظات والمناطق المحتلة، بارتفاع الأسعار إلى ضعفي ما هو سائد في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة.. موضحاً أن ضبط إيقاع العملة واستمرار استقرارها ليس أمراً سهلاً.
وأشاد الدكتور بن حبتور بمهنية وحرفية الكفاءات الوطنية العاملة في البنك المركزي اليمني في إدارة السياسة النقدية بإشراف مباشر من رئيس المجلس السياسي الأعلى، فخامة المشير الركن مهدي المشاط.
وأكد أن هناك تضامنا واسعا من أحرار العالم مع أبناء الشعب اليمني في مواجهة صلف العدوان وصمودهم الأسطوري .. مشددا على أهمية أن تكون لليمنيين رسالة أكثر مما يريده الآخرون لهم في المستقبل المنظور في ظل النجاحات التي تتحقق في الجبهات العسكرية والأمنية والسياسية والاقتصادية.
واعتبر رئيس الوزراء المصطلحات التي يستخدمها الأعداء والمرتزقة ويكررونها دوماً بحق الشعب اليمني الصامد ومشروعه الوطني المقاوم، محاولة منهم للتشكيك بقدرات صنعاء على إدارة الوطن اليمني الكبير.
وفي الفعالية، بحضور نائبي رئيس الوزراء لشؤوني الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ألقى مفتي الديار اليمنية، فضيلة العلامة شمس الدين شرف الدين، كلمة أشار فيها إلى أن احتفالات أهل اليمن بذكرى ميلاد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- تعبير لمعاني الإسلام الصحيح وتجسيد لأوامر الله سبحانه وتعالى.
وأكد أهمية استلهام الدروس والعِبر من ذكرى ميلاده باتباع سنة رسول الله وتعظيمه والسير على نهجه الذي كان خُلقه القرآن الكريم.
ولفت العلامة شرف الدين إلى ما يواجه الأمة الإسلامية من عداء وتآمر ممن يدعون الإسلام ويجعلون من أمريكا وإسرائيل قدوة لهم ويقيمون الاحتفالات لمناسبات وأعياد مخجلة، في وقت تتعالى أصواتهم بتحريم الاحتفال بمولد سيد الكون وخاتم الأنبياء والمرسلين.
وحثّ أبناء اليمن على المشاركة الفاعلة في الفعاليات المركزية بأمانة العاصمة والمحافظات لإغاظة أعداء الأمة .. لافتاً إلى أن البدع هي الاحتفالات التي تُقام لتمجيد الأشخاص، في حين أن رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- جدير بالاحتفاء به كل يوم وليس كل عام.
بدوره، أشار وزير الإعلام، ضيف الله الشامي، إلى أن ذكرى المولد النبوي متأصلة في حياة أبناء اليمن، كون الأنصار هم أول من احتفى بالنبي -عليه وآله الصلاة والسلام- واستقبلوه عندما هاجر من مكة إلى يثرب بالأناشيد الترحيبية التي لا تزال تردد حتى اليوم.
وأوضح أن إحياء أهل اليمن لذكرى المولد النبوي سيستمر رغم أنف المرجفين، وكذا الاستمرار في مناصرة الرسول الكريم، والتصدي للغزاة والمحتلين.
ولفت الوزير الشامي إلى أن ارتباط أبناء اليمن برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته- هو ارتباط تاريخي .. مؤكداً أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، لاستلهام دروس العزة والتضحية والصبر والصمود في مواجهة العدوان.
كما أكد أن المشاركة في إحياء هذه المناسبة تعزز من الثبات والصمود والتمسك بالنهج المحمدي .. لافتاً إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي بزخم كبير وغير مسبوق رغم استمرار العدوان والحصار للعام السابع على التوالي.
وتطرّق وزير الإعلام إلى دلالات إحياء هذه المناسبة في السير على نهج المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وسيرته العطرة وتجديد الولاء له، وإغاظة أعداء الأمة.
وقال: «إن إجماع الشعب اليمني على قيادة واحدة، ممثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، عزّز من الصمود والثبات في وجه العدوان «.. داعياً إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة يوم غدٍ الاثنين في ساحات الاحتفالات بالأمانة والمحافظات.
الاتصالات
ونظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها أمس، فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الفعالية التي حضرها وزيرا الإدارة المحلية علي القيسي والدولة الدكتور حميد المزجاجي، أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، إلى أن المولد النبوي الشريف أحدث تغييرا في مجرى التاريخ، بقدوم الرسول الذي أشرقت الدنيا بمولده.
وأكد انتماء اليمنيين وارتباطهم بالرسالة السماوية وبالرسول والقرآن ونصرتهم وتوليهم وحبهم للرسول الأعظم كما كان آباؤهم وأجدادهم الأنصار الذين آووا النبي ونصروه.
وأشار الوزير النمير، إلى دور أبناء اليمن ومواقفهم البطولية والإيمانية في نصرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ونشر الدين الإسلامي ومواجهة قوى الكفر.
ولفت إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة، في تجسيد التمسك بقيم وأخلاق الرسول الكريم.
ودعا وزير الاتصالات، إلى الخروج المشرف في الفعالية الكبرى اليوم لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
فيما أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، على أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف والتي تبعث في الأمة القيم والأخلاق التي تحلى بها سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله.
وأشار إلى أن الرسالة التي جاء بها النبي محمد تمثل طوق النجاة للبشرية والضمانة لتقدم الأمة وازدهارها .. لافتا إلى أهمية ترسيخ قيم العدالة والأمانة في الواقع العملي.
وأكد العلامة شرف الدين، أهمية استلهام الدروس والعبر من الشمائل والأخلاق المحمدية الرفيعة.
فيما أشار الشيخ يحيى قاسم أبو عواضه، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي جزء من هوية الشعب اليمني توارثته الأجيال.
ولفت إلى أن الرسول جدير بالتعظيم في ذكرى مولده حيث عظمه الله في كتابه وجعله مقرونا باسمه في أكثر من موضع بالقرآن الكريم.
وأشار إلى أن الكفار يسعون إلى فصل الأمة عن الارتباط بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم من خلال الحرب الناعمة التي تستهدف القيم والأخلاق .. داعيا إلى الخروج المشرف في الفعالية الكبرى لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
الزراعة
كما أقامت وزارة الزراعة والري أمس، فعالية احتفالية بمولد خير خلق الله محمد صلوات الله وسلامه عليه.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، أشار نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يؤكد قوة ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم ورسالته.
وأشار إلى مواقف اليمنيين المشرفة في مناصرة الرسول الكريم، والمضي على منهاجه والتأسي بأخلاقه في كافة المواقف والأعمال.. معتبرا المولد النبوي مناسبة عظيمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
ولفت الدكتور الرباعي إلى أهمية الاقتداء بالرسول الخاتم بالإخلاص في العمل والاعتماد على الذات.. مبينا أن اليمنيين يحتفلون اليوم بهذه المناسبة ولديهم عزيمة ورؤية للنهوض بالقطاع الزراعي.
وأشار إلى أن هناك توجهات للتركيز على الأولويات ومنها الغذاء وتعزيز الاقتصاد المجتمعي وتشجيع المبادرات المجتمعية الطوعية في التنمية وتوفير الخدمات.
وأعلن نائب وزير الزراعة، أنه تم خلال الفترة الماضية تدشين وتنفيذ مشاريع زراعية بتكلفة اجمالية 307 ملايين ريال تقريباً، ومشاريع جاري تنفيذها بحوالي 35 ملياراً و594 مليون ريال.. مبينا أن هناك مشاريع زراعية يخطط لتنفيذها بتكلفة 15 مليارا و586 مليون ريال.
ودعا الدكتور الرباعي إلى المشاركة والحضور المشرف في الفعالية الكبرى في ميدان السبعين للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
من جانبه أشار محسن الشامي في كلمة المشاركين، إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة تاريخية مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية تستمد منها القيم والأخلاق المحمدية.
ولفت إلى أن حرص اليمنيين على الاحتفال بهذه المناسبة يؤكد قوة ارتباطهم بالبني الكريم الذي وصفهم بأنهم أهل الإيمان والحكمة.. مؤكدا حاجة الأمة للعودة لرسول الله ومنهاجه لمواجهة التحديات.
فيما استعرض مستشار وزارة الزراعة يحيى إسماعيل الحوثي، جانبا من السيرة النبوية .. مشيرا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، يعزز من وحدة الأمة وتماسكها وقوتها.
وأكد أن اليمنيين سيضلون يحتفلون بهذه المناسبة الدينية تأكيدا على حبهم لرسول الله وترسيخا لقيمه ومبادئه وأخلاقه.
تخللت الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله العلفي، فقرات إنشادية وقصيدة، عبرت عن دلالة الاحتفال بهذه المناسبة.
المحكمة التجارية
ونظّمت الشعبة الاستئنافية والمحكمة الابتدائية التجارية في أمانة العاصمة، أمس، حفلاً خطابياً بذكرى المولد النبوي الشريف وتكريم الموظفين المبرزين.
وفي الحفل، بحضور رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد علي الشهاري، أشار وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق، القاضي أحمد عباس الجرافي، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يؤكد ارتباط أبناء اليمن برسول الإنسانية وهويتهم الإيمانية، وتكريماً لمن بعثه الله رحمة للعالمين.
ولفت إلى أهمية المناسبة في إبراز القِيمة الدينية والإنسانية والأخلاقية لذكرى المولد النبوى، والتعريف بسيرة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وتعاليمه ونهجه القويم.
وقال: «المولد النبوي رمز الأمل في التغيير، كما تغيّرت الدنيا بولادته وبعثته الشريفة».. مستعرضاً محطات من المولد النبوي، واستحضار سيرته العطرة، وأهمية تجسيدها سلوكاً وعملاً، والالتزام بما جاء به من قِيم ومبادئ، والاقتداء بهديه، واتباع سنته ومنهجه.
ولفت القاضي الجرافي إلى أن الانتصارات، التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، تؤكد تمسّك الشعب اليمني بالنهج المحمّدي في الدفاع عن الأرض والعرض، والانتصار للسيادة والكرامة.
ودعا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية، التي ستقام اليوم في ميدان السبعين، احتفاءً بالمناسبة .. مباركاً للمبرزين من موظفي شعبة الاستئناف التجارية والمحكمة الابتدائية التجارية جهودهم وتميّزهم في أداء مهامهم لتحسين وتجويد العمل.
في حين استعرض رئيس الشعبة الاستئنافية التجارية، القاضي الدكتور عبدالعزيز نجم الدين، ورئيس المحكمة الابتدائية التجارية، القاضي مصطفى مكشم، والمحامية زينب على البناء، العِبر والدروس المستلهمة من ذكرى ميلاده -عليه الصلاة والسلام.
وأكدوا أن الاحتفال بالمناسبة -في ظل ظروف العدوان والحصار- يحمل دلالات ومعاني عظيمة للتزوّد بقيم العزة والكرامة والصمود وصولاً إلى الانتصار ضد الظالمين والمستكبرين.
وأشاروا إلى عظمة مناسبة ذكرى الاحتفاء بنور الهدى، وأهمية اتباع الرسالة المحمّدية بإقامة القسط والحكم بين الناس بالحق، وتنفيذ المهام المناطة بالكادر القضائي والإداري في تيسير وتسهيل إنجاز قضايا المواطنين بصورة عاجلة وناجزة.
ولفت المتحدثون إلى أن تكريم مجموعة من الموظفين المبرزين والشرطة القضائية يأتي تقديراً للجهود التي يبذلونها في تحسين وتطوير أداء العمل والارتقاء به، وتحفيزاً على بذل المزيد من الجهود والإبداع والتميّز، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، جراء استمرار العدوان.
تخلل الحفل، بحضور مدير المحاكم المتخصصة عاصم العماد ومدير المحكمة الابتدائية التجارية عمار الوزير.
التعليم العالي
كما احتفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التابعة لها وعدد من الجامعات الأهلية بصنعاء أمس بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم «.
وفي الفعالية أعتبر الأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء يحيى الهادي الاحتفال بذكرى المولد النبوي محطة توعوية نتزود فيها من سيرة الحبيب المصطفى النور والطهر، ومكارم الاخلاق، ومحطة تعبوية للشعب اليمني خصوصاً وهو يخوض معركته دفاعاً عن الأرض والعرض في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.
وأكد أن الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة احتفال بجمع الشمل وتوحيد الكلمة وتحقيق الانتصارات والفتوحات والسير على نهج الرسول الكريم في خلقه وتعامله والالتزام بشمائله وفضائله والتزود منها في معاملاتنا اليومية وتجسيدها قولا وعملا خاصة في المؤسسات الرسمية والخاصة .
من جانبه أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين وتذكر عظمته ومكانته عند الله تعالى والملائكة والناس أجمعين واستيعاب نعمة الله العظمى بالرسالة المحمدية .
وتطرق نائب وزير التعليم العالي إلى دلالات ومعاني فضل الله ورحمته في مفهومها الشامل والواسع ، وأهمية أبراز مظاهر الفرح والإبتهاج بهذه المناسبة العظيمة امتثالاً لقوله تعالى» قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خيراً مما يجمعون».
وأكد شرف الدين أن الشعب اليمني بإيمانه بالله واتباع سنة وسيرة الرسول الكريم استطاع أن يقدم ما هو شاهد على عظمة الإسلام والإيمان من خلال ثباته وصموده الأسطوري أمام تحالف العدوان الغاشم وقدرته على المواجهة.
من جانبها استعرضت كلمة الجامعات الأهلية التي ألقاها رئيس جامعة اليمن والخليج الدكتور عبدالله النهاري واقع العرب والبشرية قبل بعثة الرسول الأكرم، والارهاصات التي حدثت أثناء مولده عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وأكد أن الأمة كانت أهل جاهلية تعبد الأصنام وتأكل الميتة وتأتي الفواحش وتقطع الأرحام وتسبي الجوار ويأكل القوي منها الضعيف ، حتى بعث الله اليها رسولاً عرف نسبه وصدقه وأمانته وعفافه فدعاها إلى الله لتوحيده وخلع ما كانت عليه من عبادة الحجارة والأوثان وأمرها بصدق الحديث وأداء الأمانة وابتغاء ما جاء به من عند الله .
وتطرق النهاري إلى عظمة هذه المناسبة لاستلهام تضحيات العظماء من الأنبياء والأولياء والاستفادة من سيرة النبي الأكرم ابتداءً من مولده ومروراً ببعثته وهجرته وكل ما تحوي رسالته العظيمة ومنهجه الرباني من نور وقدوة وقيادة أرسله الله رحمة للعالمين وهادياً ومعلماً ومبشراً ونذيرا ونوراً تهتدي بهداه البشرية جمعاء.
فيما تطرق مستشار الوزارة محمود الصلوي في كلمته عن اللجنة التنظيمية، إلى محطات مضيئة من سيرة خير البرية عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ، والتذكير بأهمية إحياء هذه الفعالية التي تحتفل بها الأمة العربية والإسلامية قاطبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتحلي بأخلاقه وصفاته ومبادئه التي حملها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
الرقابة على المناقصات
ونظمت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية هنأ رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وأوضح أن المؤمن لا يكتمل دينه إلا بحب وتعظيم سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي لولاه لما هديت الأمة إلى سواء السبيل.
وأشار إلى أن النبي محمد بعث رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن براثن الشرك والجاهلية إلى توحيد وعبادة رب العباد.
وأكد رئيس الهيئة أن كل محاولات أعداء الإسلام لتشويه الرسالة المحمدية والدين الإسلامي باءت بالفشل لأن الله تعالى هو الحافظ لهذا الدين منذ أنزله على نبيه وحتى قيام الساعة.
ودعا قيادات وكوادر الهيئة للمشاركة في الفعالية الكبرى للمولد النبوي بميدان السبعين والتي ستمثل رسالة لكل العالم بأن الشعب اليمني متمسك بالرسول الكريم وماض على نهجه مهما واجه من تحديات.
بدوره أشار عضو الهيئة الدكتور ياسين الخرساني إلى أهمية استلهام القيم والأخلاق النبوية الرفيعة، في تعزيز روح الثبات والصمود في مواجهة الأخطار المحدقة بالوطن.

واستعرض جانباً من سيرته صلى الله عليه وآله.. مؤكداً أن الكلام لا يمكن أن يفي النبي حقه من الوصف والثناء والمكانة العظيمة.
وفي الفعالية التي حضرها أعضاء مجلس إدارة الهيئة ومدراء العموم والموظفون، تحدث وكيل وزارة الإرشاد المساعد الشيخ جبري إبراهيم حسن، عن فضائل النبي صلى الله عليه وآله وسلم ودلالات مولده الزمانية في عام الفيل، الذي أظهر الله فيه دينه، والمكانية في مكة المكرمة.
ولفت إلى أن الله تعالى اختار نبيه من أسرة كريمة عرفت بالنقاء والسمعة الطيبة وحفه بالعناية والرعاية منذ ولادته ليكون للعالمين رحمة ونورا يهدي إلى الحق وسبيل الرشاد.
وأشار إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم هو النعمة المهداة من الله تعالى للبشرية، كما أنه القدوة لكل البشر كبيرهم وصغيرهم وغنيهم وفقيرهم.
وأورد الشيخ جبري مقارنات بين وضع الأمة قبل مولد رسول الله، وما آل إليه وضعها ومكانتها بعد أعوام قليلة من ظهور الدعوة الإسلامية.
مكافحة الفساد
من جانبه طالب عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس حارث العمري، موظفي الهيئة و كافة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة و الحضور الكبير في الفعالية الكبرى التي ستقام اليوم الاثنين في ميدان السبعين و في بقية المحافظات للاحتفال بالذكرى حتى تظهر تلك الساحات بالمظهر الحاشد والمشرف بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل اليمنيين .
وقال عضو الهيئة- في الحفل الذي أقامته هيئة مكافحة الفساد تحت شعار ( مولد الهدى نبع لأعظم ثورة ضد الفساد عرفها التأريخ )، وبحضور رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد احمد عبدالله وأعضاء الهيئة والأمين العام القاضي عبد الرحمن المتوكل وعدد من ممثلي الجانب الحكومي لدى الهيئة وجمع كبير من موظفي هيئة مكافحة الفساد- قال : أن احتفال شعبنا اليمني العظيم على نحو متميز عن سائر الشعوب بهذه المناسبة العزيزة والذكرى الخالدة المجيدة إنما هو احتفاء بنعمة الله سبحانه وتعالى حينما بعث فيهم رسولا من أنفسهم، كما أن احتفال الشعب اليمني وتفاعله مع هذا الذكرى إنما هو نابع من واقع محبته العظيمة للرسول الأكرم .
وأشار العمري إلى أن القيادة السياسية تولي هذه المناسبة اهتماما متميزا حتى يكون الشعب اليمني في مقدمة وطلائع شعوب هذه الأمة وصدارتها تعبيرا عن حبهم وولائهم لرسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام وأن نجعل من هذه الذكرى محطة للدروس والعظات والعبر من أعظم قائد عسكري غيّر موازين الكون .
وأضاف عضو الهيئة العمري : نحن في مرحلة تستدعي تكاتف الجميع في إنجاح مهام وأولويات عمل الهيئة في المرحلة القادمة المتمثلة في الوقاية والمنع من الفساد بإجراءات وتدابير حازمة وصارمة سابقة ومعاصرة والقضاء على مظاهر الرشوة وإساءة استغلال الهيئة .
ودعا العمري الهيئة وموظفيها للقيام بالدور المناط بها قانونا في رسم وإعداد السياسة العامة للدولة في محاربة الفساد وتحقيق الإصلاحات المالية والإدارية ودعم البناء المؤسسي و تعزيز الشفافية والمساءلة والعمل على كفاءة الإدارة العامة للأجهزة الحكومية في ما تقدمة من خدمات للمواطنين وكذا العمل على توعية المجتمع بمخاطر الفساد وإرساء الوعي المجتمعي والقانوني والتحلي بالنزاهة .
من جانبه قال عضو الهيئة أحمد عبدالله أبو بكر الشيخ : الاحتفال بمولده هو ربط بين الأجيال المتعاقبة لهذه الأمة خاصة في المرحلة الراهنة و ما تواجهه من تكالب قوى الشر والبغي للإجهاز على الإسلام واستهداف عقيدتها وقدوتها وليس أمامنا إلا أن نتبع الرسول الكريم لمواجهة تلك الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الإسلام والمسلمون في المرحلة الراهنة.
وأضاف: نحن نمر في الوقت الراهن بمرحلة عصيبة وهي اختبار لنا حتى يميز الخبيث من الطيب وما تواجهه بلادنا من عدوان خير شاهد على ذلك ، وهو ما يتطلب منا جميعا الوعي بعظمة رسولنا الكريم والعودة والرجوع إلى المنهج الذي كان يسير عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم .
تخلل الحفل فقرات شعرية وإنشادية وأوبريت أشرق الكون من أداء فرقة ٢١ سبتمبر نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.
الجدير ذكره أن الهيئة نظمت وتنظم العديد من الفعاليات واختتام لبرامج وأنشطة نوعية بالمناسبة.
أمانة العاصمة
إلى ذلك أقيمت أمس في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية بحي جدر، أشار وزير الكهرباء أحمد العليي إلى أن إحياء هذه المناسبة تعبير عن حب وارتباط أهل اليمن بنبي الرحمة والإنسانية صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وحث الجميع على الخروج والمشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين للاحتفال بمولد خير البرية لتأكيد تمسك الشعب اليمني بالرسول الخاتم، والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
بدوره أشاد أمين العاصمة حمود عباد, بتفاعل أبناء مديرية بني الحارث من خلال إقامة الفعاليات والأمسيات المتنوعة في الأحياء والحارات, ما يدل على عظيم حبهم وارتباطهم برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم في الوقت الذي تهرول فيه العديد من الأنظمة العربية إلى التطبيع مع العدو الصهيوني.
ودعا عباد, جميع أبناء بني الحارث إلى الحشد والمشاركة المشرفة في الفعالية الكبرى احتفاءً بمولد سيد المرسلين لإيصال رسالة للعالم بتمسك الشعب اليمني برسوله والمضي على نهجه في مواجهة العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي حمود النقيب ووكيل الأمانة يحيى جميل ووكيل محافظة صنعاء يحيى جمعان, أشار عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير المديرية حمد الشريف وأمين المجلس المحلي محمد ناصر، إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم.
وأكدوا الحرص على المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى بميدان السبعين تعظيماً لرسول الله والاقتداء بسيرته ونهجه القويم.
كما نظم أبناء عدد من أحياء بني الحارث احتفالات بهذه الذكرى العطرة، أكدت كلماتها الاستمرار في الصمود ورفد جبهات العزة والكرامة بالرجال والمال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر..
وحثت الكلمات على تعزيز قيم التكافل المجتمعي اقتداءً بالرسول الكريم.
ونظم أبناء مديرية شعوب بأمانة العاصمة، أمس، فعاليات احتفاءً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعاليات أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب ومدير المديرية أحمد الصماط ومشرفها عبدالله الكول, إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الكريم لتعزيز الارتباط به والسير على نهجه القويم.
وحثوا على المشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى في ميدان السبعين اليوم, للتعبير عن الحب لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
حضر الفعاليات وكيل الأمانة ابراهيم المأخذي ورئيس نقابة عمال البلديات محمد المرزوقي ومدراء مشروع النظافة إبراهيم الصرابي والمنظمات نبيل راجح والمنطقة الأمنية العقيد عبدالله الأمير ومسؤول أحفاد بلال سعد الجمل.
إلى ذلك أقيمت بمديرية التحرير, احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف حضرها وكيلا الأمانة عبداللطيف العمري ومحمد البنوس ومستشار وزارة الإرشاد عبدالله الهادي ومشرف المديرية عبداللطيف الولي.
وفي الفعالية أكد الثقافي، عبدالكريم اللاحجي عظمة المناسبة وأهمية الاحتفاء بها واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم.
ودعا إلى المشاركة الواسعة في الاحتفالية المركزية بالمناسبة لإيصال رسالة للعالم بتمسك وارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم.
تخلل الفعالية، أوبريت وأناشيد وقصائد شعرية واسكتش مسرحي ومسابقات وجوائز تشجيعية للأطفال.
كما نظمت مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد رئيس المؤسسة أحمد الشامي، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة، لاستلهام الدروس والعبر في مختلف المجالات، خاصة المتعلقة بأعظم شخصية كرمها وشرفها الله.
وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، يستدعي من منتسبي المؤسسة، تعزيز التكافل الاجتماعي والاقتصادي والاضطلاع بدورها في إحياء الأراضي الزراعية وتنظيم الري، وتأهيل الإنسان والتشجيع على العمل وترك البطالة والعمل التنموي.
وأشار الشامي إلى ما أكد عليه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بوجوب تحقيق الأمن الغذائي والاستمرار في رفد المنتجات المحلية بدلا من الاعتماد على المنح الخارجية.
واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي، انطلاقة نحو البناء والتنمية والتضحية باعتبار هذه المناسبة جامعة ودافعاً قويًا لتجديد الطاقة وشحذ الهمم في مواجهة التحديات والأخطار.
من جانبه أشار الناشط الثقافي حسين شرف الدين، إلى أهمية ودلالة ذكرى المولد النبوي الشريف .. داعيا إلى الخروج الكبير في الفعالية المركزية بعد ظهر اليوم بالعاصمة صنعاء والمحافظات.
تخلل الفعالية قصائد شعرية.
صنعاء
كما نظم مكتب جمارك محافظة صنعاء أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية اعتبر أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، الاحتفال بهذه المناسبة رسالة بتمسك أهل اليمن بالنبي الأعظم ومنهاجه وسيرته العطرة.
ولفت إلى أن الشعب اليمني يرسم باحتفاله بذكرى مولد رسول الله واحدية الموقف والصمود وتجسيد القوة والصلابة والوفاء في ظل العدوان والحصار على البلاد.
وأكد الجيلاني في الفعالية التي حضرها وكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري والوكيل المساعد لوزارة المالية عبدالسلام الأهدل ومستشارا رئيس مصلحة الجمارك عبدالكريم المنصور ومحمد الطاهش، أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده للعام السابع في ظل الظروف الصعبة يجسد منهجية الاتباع ومحبة الرسول عليه الصلاة والسلام ومحطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي.
فيما استعرض وكيل وزارة الارشاد الشيخ صالح الخولاني، نفحات من التحولات التاريخية والحضارية التي أحدثتها الرسالة المحمدية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وتطرق إلى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء منذ بزوغ فجر الاسلام، والرعاية والعناية الالهية التي أحيط بها الرسول محمد وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وشخصيته واتباع سنته والاقتداء بهدية.
وأكد الشيخ الخولاني، أن اليمنيين رغم ما يتعرضون له من عدوان وحصار، إلا أنهم يحتفلون بذكرى المولد النبوي ويستمرون في الصمود والتصدي لقوى العدوان ومرتزقته.
بدوره لفت مدير مكتب جمارك ورقابة محافظة صنعاء خالد السروري، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، يجسد الأخلاق الكريمة التي استمدها أبناء اليمن من الرسول الأعظم الذي جاء متمماً لمكارم الأخلاق .. مشيراً إلى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.
وأكد أهمية الاحتفاء بميلاد قائد وموحد الأمة لترسيخ معاني العزة والبأس وإظهار البهجة والفرح والتوقير وتجديد الولاء له صلى الله عليه وسلم والتمسك بهديه القويم.
ونظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكدت الكلمات التي ألقيت خلال الفعالية، أهمية تعظيم وتوقير يوم مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، والتفاعل مع هذه المناسبة الدينية.
واستعرضت مواقف من حياة النبي وأهمية الاقتداء به قولا وعملا وترجمة قيم ومبادئ الرسالة المحمدية في التعاملات اليومية، مؤكدة أهمية استلهام الدروس من حياته وسيرته العطرة .
ولفتت إلى أن مشاركة المرأة اليمنية في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، يثبت ولاءها وارتباطها بالرسول الكريم والسير على نهجه القويم.
تخلل الفعالية وصلات إنشادية عبرت عن عظمة المناسبة.
البيضاء
كما نظّم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء أمس، فعالية خطابية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443هجرية، وتحت شعار (لبيك يارسول الله).
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية والتحلي بمنهج الرسول الكريم واقعاً عملياً كمنهاج حياة ووسيلة من وسائل تحصين الأمة ومواجهتها لمؤامرات الأعداء.
وأشار الدكتور الشوتري إلى أن المناسبة تأتي والشعب اليمني ما يزال يتعرض لعدوان وحصار للعام السابع على التوالي، ما يستدعي من أحرار اليمن مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر وتحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين..لافتاً إلى أن من إنجازات ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر إنشاء هيئة الزكاة لإحياء ركن من أركان الإسلام وتطبيقه وتوزيعه كما أمر الله تعالى.
وأشاد الدكتور الشوتري بالإنجازات التي حققتها مكتب هيئة الزكاة خلال السنوات القليلة الماضية منذ إنشائها عبر مشاريعها في مختلف المجالات التي بلغت تكلفتها قرابة مليار ريال..داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالات المركزية التي ستُقام اليوم 12 ربيع أول.
فيما أكد وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي، أن عظمة الأمة نابعة من عظمة رسولها ونبيها عليه وآله الصلاة والسلام…
ونوه بالاستعدادات والتحضيرات الجارية للاحتفال بذكرى المولد النبوي، بما يليق بمكانة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيراً إلى أن الزخم الشعبي الكبير، يدل على حب اليمنيين وتمسكهم وارتباطهم برسول الرحمة وطريقه المستقيم.
وأكد وكيل محافظة البيضاء، استعداد السلطة المحلية والتنفيذية دعم ومساندة جهود مكتب هيئة الزكاة في تبني المشاريع ذات الصلة برعاية الفقراء والمحتاجين وتوفير احتياجاتهم.
نوهَ وكيل محافظة البيضاء الوحيشي بأن إنشاء هيئة الزكاة ثمرة من ثمار الثورة.. لافتاً إلى الانجازات التي حققتها ووصل خير الزكاة إلى الفقراء والمستضعفين وكل المستحقين في جميع مصارف الزكاة في مختلف المحافظات.
فيما أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة البيضاء حيدر طاهر الغريب، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة لتجديد العهد لرسول الله صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله والاقتداء والتأسي بسلوكياته.
وذكر أن من ضمن المشاريع،الصرف اللا مركزي للزكاة عبر مكاتب الهيئة بالمحافظات التي بدأ تجريبياً منذ بداية سبتمبر الماضي بواقع 250 مليون ريال في الشهر،تصل خلال الفترة المقبلة إلى كل محافظة وصرفها لمستحقيها شهرياً ومشروع العاجزين عن العمل باستهداف 80 ألف أسرة بتكلفة لا تقل عن ملياري ريال شهرياً، ومشاريع تحديث بيانات اللجان المجتمعية وتصحيح وضعها وكذا تصحيح بيانات الفقراء والمساكين ومشروع تفريغ بيانات المزكين التي استطاعت الهيئة الوصول إلى 750 ألف مزك.
كما نظم أحفاد بلال في مدينة البيضاء فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي، إلى معاني ودلالات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف .
واستعرض جوانب من حياة وسيرة المصطفى وضرورة التمسك بنهجه في مقارعة الظلم, لافتاً إلى قيم الكرامة والعزة التي جاءت بها الرسالة المحمدية .
من جانبه أشار عبدالله سيف في كلمة عن أحفاد بلال، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة إحياء للقيم والمبادئ التي جاء بها المبعوث رحمة للعالمين محمد صلى الله عليه وآله وسلم , مؤكداً أن عزة وكرامة الأمة في اتباع ما جاء به النبي والتمسك به .
ودعا أحفاد بلال إلى المشاركة في الفعالية المركزية اليوم في مديرية السوادية .
كما ألقيت كلمات أكدت أهمية ذكرى مولد الرسول الأعظم باعتبارها محطة لاستلهام دروس الثبات ومواجهة الطغاة.
الحديدة
ونظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة مساء أمس، أمسية خطابية وفنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وخلال الأمسية التي حضرها اللواء محمد القادري قائد الدفاع الساحلي ومدير عام المعهد الوطني علي فكري ومدير هيئة مياه الريف احمد الهادي ونائب مدير المؤسسة المهندس خالد فكري.. أشار وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد إلى أن الشعب اليمني بكل فئاته وشرائحه الاجتماعية يحتفلون بذكرى المولد النبوي وبتفاعل وزخم منقطع النظير وغير مسبوق، وهذا يغيظ أعداء الأمة الذين يحاولون فصلنا عن ديننا الإسلامي ونبينا صلى الله عليه وسلم..
مشيراً إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز اواصر ارتباط الشعب اليمني بسيد خلق الله على وجه الأرض صلى الله عليه وسلم، وأشاد عبدالجبار بجهود قيادة وموظفي المؤسسة المحلية للمياه في تنظيم هذه الأمسية الكبيرة ، كما ثمن تفاعل الصحفيين لتغطيتهم كافة فعاليات وأمسيات الاحتفال بالمولد في المحافظة ومختلف مديرياتها.. كما أثنى بدور فرق الانشاد والموشحات الدينية والشعراء الذين كان لهم دور في إنجاح هذه الفعاليات.
وجدد وكيل المحافظة الدعوة لجميع المشاركين في الأمسية بالتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية بالمحافظة التي ستقام اليوم بساحة الاحتفالات.
من جانبه أكد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة المهندس عبد الرحمن اسحاق، على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم لاستلهام الدروس والعبر من سيرته وأخلاقه وجهاده وعلومه العسكرية وطريقته في قيادة الجيش لمواجهة والتصدي لقوى العدوان ومرتزقتهم بالساحل الغربي أو غيرها من جبهات القتال دفاعاً عن تراب الوطن .
وأشار اسحاق إلى أن أبناء الشعب اليمني يحتفلون بمولد الرسول الأعظم منذ القدم تجسيدا لتمسكهم الوثيق به والاقتداء بسيرته العطرة وبأخلاقه ونهجه الإسلامي.. مشيرا إلى أن كرامة ورفعة الأمة لن تنالها إلا بالعودة إلى الله ورسوله وكتابه والتمسك بمسار الرسول الأعظم في قيادة الأمة.
فيما أشار مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي في كلمته في الأمسية، إلى أن أبناء الشعب اليمني من أكثر الناس حبا لرسول الله الأعظم صلى الله عليه وسلم وهو من اقرب الأنبياء إلى أبناء اليمن وقد خصهم عن غيرهم بالعديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي ترفع من شأنهم الإسلامي والجهادي وذلك يعود إلى دورهم في نصرة رسول الله والإسلام على مر التاريخ الإسلامي.
ولفت الهادي إلى أن هذا المكانة العظيمة التي خص بها رسول الله أهل اليمن لأنهم نصروه ونصروا الدين الإسلامي منذ بداية ظهوره وحتى اليوم لازالوا يواجهون أعداء الأمة و الإسلام الذين لا يريدون لأبناء الشعب اليمني الاحتفال بمولد النبي الكريم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
كما نظم قطاع التعليم بمحافظة الحديدة أمس، المتمثل في مكتب التربية والتعليم ومكتب محو الأمية والمعهد العالي للمعلمين بالمحافظة، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة علي الكباري ومدير عام حماية البيئة فتح الجبلي ونواب مدير مكتب التربية عبدالماجد الشميري وعلي الطبيشي، أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم على اهمية الدور الكبير الذي يلعبه القطاع التعليمي، محافظة الحديدة في عملية التحشيد والدفع بالمواطنين إلى المشاركة في فعاليات المحافظة المركزية بمناسبة ذكرى مولد أطهر مخلوق على وجه الأرض، اليوم بساحة الاحتفالات في المحافظة التي تم تقسيمها إلى ساحتين الساحة الأول للرجال بشارع الميناء والساحة الثانية في ملعب العلفي بشارع جمال للنساء.
وأشار قحيم إلى أن احتفال أبناء محافظة الحديدة بالمولد النبوي الشريف غير مسبوق هذا العام نظرا لأن الاحتفالات كانت على المستوى المحافظة ومديرياتها وقراها الريفية وعلى مستوى كل أسرة في البيت الواحد، وهذا يعود إلى حب وارتباط أبناء المحافظة برسول الله صلى الله عليه وسلم الذين قاموا بتخليد مولده من خلال هذه الفعاليات الاحتفائية.
من جانبه أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالحديدة عمر محمد بحر في كلمته عن القطاع التعليمي- أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وآله وسلم شمل كافة الإدارات والمدارس التربوية العامة والأهلية على مستوى المحافظة ومديرياتها وقراها الريفية التي انطلقت منذ بداية شهر ربيع الأول وحتى اليوم.
مشيرا إلى أن فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف ستتواصل في القطاع التربوي حتى نهاية شهر ربيع الأول بمختلف الادارات والمدارس التربوية العامة والخاصة، وذلك يعود إلى عظمة هذه المناسبة الغالية على أبناء محافظة الحديدة والحقل التربوي.
حضر الفعالية مدراء القطاع التعليمي ونواب مدير عام مكتب التربية والتعليم والقيادات التربوية.
كما نظمت محكمة ونيابة باجل محافظة الحديدة، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية بحضور عضوي مجلسي النواب ياسر مزرية والشورى إبراهيم مزريه، أشاد وكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الشرقية عامر مثنى عامر، بتفاعل أبناء باجل في إحياء ذكرى مولد الرسول الأكرم وإظهار الفرحة بهذه المناسبة الجليلة.
وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعزز الارتباط بكتاب الله ويحتم على الأمة المحمدية التحرك على نهج رسول الله محمد صلى الله عليه وآله سلم، والتأسي به في كل مناحي الحياة .. داعياً إلى الحضور المشرف في الفعالية الكبرى.
فيما أكد رئيس محكمة باجل عبد الجليل عباس، ووكيل نيابة باجل عبد الملك مسعود، أن احتفالات الشعب اليمني بهذه المناسبة، يترجم معاني الارتباط بالله ورسوله عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وأشارا إلى أن إحياء هذه الذكرى العطرة، يجسد الهوية الإيمانية، باقتداء أهل اليمن واتباعهم للسنة المطهرة والسيرة النيّرة للمصطفى عليه وآله الصلاة والسلام.
بدوره أكد مدير مديرية باجل عبد المنعم الرفاعي، على عظمة المناسبة، وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم .. داعياً إلى التحشيد للفعالية المركزية في المحافظة.
ذمار
ونظّمت شعبة التوجيه المعنوي في المنطقتين العسكرية الرابعة والسابعة بمحافظة ذمار، أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي وتكريم ٤٠ عائداً من صفوف العدو «الدفعة الثالثة» برعاية غرفة العمليات المشتركة.
وفي الفعالية، اعتبر محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، الاحتفاء بذكرى المولد النبوي مناسبة لها دلالتها في استحضار شخصية النبي، كقائد ومعلم ورسول للعالمين كافة.
وأشار إلى أهمية السير على نهج النبي -عليه الصلاة والسلام- في مواجهة الطغيان وإقامة العدل .. مشيداً بانتصارات الجيش واللجان الشعبية، وفي مقدمتهم أبطال المنطقتين العسكرية الرابعة والسابعة.
وأكد البخيتي أن تكريم الدفعة الثالثة من العائدين إلى صف الوطن يجسّد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بعودة المغرر بهم إلى صف الوطن .. داعياً من لا يزالون في صف العدو إلى سرعة العودة بالاستفادة من قرار العفو العام.
وحثّ على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بساحة حديقة هران عصر يومنا الاثنين .. مثمناً دور غرفة عمليات المنطقتين العسكرية الرابعة والسابعة في تنظيم الفعالية.
فيما أشار ممثل دائرة الثقافة الجهادية في وزارة الدفاع، صادق قباص، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي اعتراف بفضل الله ونعمته وتوفيقه للأمة، وتكريمها برسوله -صلى الله عليه وآله وسلم- وكتابه الكريم.
ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى هو محطة للتزوّد من سيرة الرسول الكريم، والتعبير عن الولاء والمحبة وارتباط الأمة به .. مؤكداً أن هناك عملا منظماً لاستهداف شخصية الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- في نفوس أبناء الأمة الإسلامية كقدوة ورمزا لها.
وبيّن قباص أن الشعب اليمني أثبت -في حبه وولائه وتمسكه بالرسول- أنه في مستوى متقدّم على شعوب العالم، كما هو على المستوى العملي في قضايا الأمة وفي المقدّمة قضية فلسطين، والمقدسات وكل ما يتعلق بالأمة والبذل والعطاء والتضحية والصمود.
وفي كلمة العائدين، التي ألقاها بكيل عاطف، أشار إلى أهمية إحياء مولد سيد البشرية وقدوتها -صلوات الله عليه وعلى آله.
وأشاد بقرار العفو العام وجهود وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة ومحافظ ذمار وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة والسابعة في الاهتمام بالعائدين .. داعياً بقية المغرر بهم في صف العدوان إلى الرجوع إلى جادة الصواب وصف الوطن.
بدوره، أكد ممثل شعبة التوجيه المعنوي في المنطقتين العسكرية، محمد المروني، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي فرصة لتجديد العهد والولاء لرسول الله، واستلهام دروس العزة والإباء من النبي عليه وآله الصلاة والسلام في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.
إب
ونظم مستشفى الأمومة والطفولة بمحافظة إب أمس، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة للشؤون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي إحياء لسيرة أعظم شخصية خلدها التاريخ ..
وأوضح أن الاحتفاء بذكرى مولد النبي الخاتم هو تجسيد لمبادئه وأخلاقه وعظمته وتعميق الولاء له والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
ودعا الدكتور المتوكل، كافة أبناء المحافظة إلى الحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية اليوم في ساحة جامعة إب ومدينة يريم.
من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي أن هذه الذكرى فرصة لإبراز القيم الإنسانية والأخلاقية للنبي الكريم، والتعرف على سيرته العطرة وانتهاج تعاليمه ومبادئه المثلى.
بدوره لفت مدير عام مديرية المشنة علي البعداني إلى دور الرسالة المحمدية والنهج النبوي في تعزيز عوامل قوة وثبات وعزة الأمة وتفوقها في ميادين العمل والبناء والدفاع عن كرامتها.
فيما أشار نائب المشرف الثقافي بالمحافظة عباس عامر، إلى أن إحياء هذه الذكرى رسالة للعالم أجمع بأن الشعب اليمني ماض على نهج قائد البشرية لإعلاء قيم الحق والحرية والعدالة الاجتماعية، وإفشال كل المؤامرات التي تستهدف الأمة.
من جهتها نوهت مديرة المستشفى الدكتورة فايزة محمد، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد النبي الكريم واتباع نهجه من خلال التزام أوامره واجتناب نواهيه والاقتداء بسيرته في بناء المجتمع والحفاظ على عزته وصموده في وجه الغطرسة والعدوان.
وأشار المستشار حميد عنتر ونائب مدير المستشفى عبدالله صلاح، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في تعزيز الارتباط وتجديد الولاء للرسول الأعظم، صانع التحولات في تاريخ الأمة.
تخلل الفعالية التي حضرها رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشة ومدير عام المالية بالهيئة عبدالله الهبوب ونائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد المتوكل، فقرات إنشادية وموشحات دينية .
كما نظمت كلية التربية ومركز الحاسوب وتقنية المعلومات بجامعة إب أمس فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب أهمية إحياء المولد النبوي في هذه المرحلة التي تكالب فيها الأعداء على الأمة بغية طمس هويتها وقطع صلة الشباب بمنهاج النبي المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ودعا إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام غداً بمركز المحافظة ومدينة يريم بما يجسد محبة أبناء اليمن لنبي الهدى وتمسكهم بالنهج القويم وكذا توحيد الجهود ومواصلة الصمود في مقارعة العدوان.
فيما أكد عميدا كلية التربية الدكتور العزي العقاب ومركز الحاسوب الدكتور عادل الورافي وكلمة باللغة الإنجليزية للدكتور رشاد فيروز، أهمية إحياء هذه المناسبة والعمل على توطيد علاقة الأجيال بالنبي الكريم ومسيرته المباركة.
تخلل الفعالية فقرات معبرة وتكريم كوكبة من أوائل كلية التربية ومركز الحاسوب وتقنية المعلومات.
حضر الفعالية نائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي ولشؤون الطلاب الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومساعده نبيل الورافي وعمداء كليات القانون الدكتور بشير العماد والعلوم الدكتور علي الحمادي والعلوم الإدارية الدكتور لطف الجحيفي ومركز التعليم المستمر الدكتور أكرم عطران والمسجل العام بالجامعة هاشم علوي.
إلى ذلك نظمت الإدارة العامة للمساكن الطلابية في نيابة شؤون الطلاب بالجامعة أمسية ختامية تتويجا للأنشطة التي أقيمت بمناسبة المولد النبوي الشريف بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي.
وفي الفعالية أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور أحمد أبو لحوم أن الاحتفاء بهذه المناسبة العطرة يجسد المعنى الحقيقي للصمود في مواجهة العدوان ومؤامراته التي تستهدف الوطن وأبناءه.
ودعا إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة.
من جانبه استعرض مدير عام المساكن الطلابية علي الورافي الأنشطة الثقافية والرياضية التي تم تنفيذها بهذه المناسبة وما شهدته المساكن الطلابية من حملات نظافة ومسابقات هادفة.
وأقيمت بمديرية العدين بمحافظة إب أمس ، فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة قاسم المساوى، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لما تمثله من محطة مهمة في تعزيز وترسيخ الولاء والارتباط والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد ضرورة التمسك بالنهج المحمدي وإبراز مظاهر الفرح والاعتزاز بما يجسد الحب والعلاقة القوية التي تربط أحفاد الأنصار بالرحمة المهداة .. داعيا الجميع الى المشاركة الفاعلة في الاحتفالات المركزية بالمحافظة ودعم وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.
وألقيت في الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية عباس فايع وأمين عام المجلس المحلي عبدالواحد الشهاري ومدير اﻷمن العقيد عبدالرزق الديلمي ومدير محمية وادي عنّه المهندس محمود الشهاري، كلمات وفقرات فنية وقصائد شعرية.
كما نظمت ثانوية الرئيس الشهيد صالح الصماد للمتفوقين بمحافظة إب أمس، حفلاً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وتكريم المعلمين وأوائل طلاب المرحلة الثانوية .
وفي الحفل أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يجدد الولاء لله والرسول عليه الصلاة والسلام والتمسك بهديه، وإحياء سيرة من أرسله الله رحمة للعالمين.
ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالات المركزية التي ستقام اليوم بالمحافظة احتفاءً بالمناسبة، مثمناً صمود الجبهة التربوية وتفاعل المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية في تنظيم الفعاليات الاحتفائية بميلاد سيد اﻷنبياء والمرسلين.
وهنأ الوكيل المساوى الطلاب اﻷوائل وحثهم على بذل المزيد من الجهود في سبيل التحصيل العلمي بما يمكنهم من حصد المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية .. مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لثانوية الشهيد الصماد كونها تضم كوكبة من الطلاب المتفوقين الذين يعول عليهم النهوض بمستقبل الوطن.
فيما استعرض مدير الثانوية الدكتور فيصل راجح، دور أهل اليمن في مؤازرة النبي الخاتم ونشر الدعوة الإسلامية .. مؤكداً أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي شعيرة دينية يجب إحيائها طاعة لله وحبا وتعظيما لرسوله الكريم.
وأشار إلى ارتباط اليمنيين بالنبي وتمسكهم بمبادئه وأخلاقه ونهجه القويم. مثمنا اهتمام قيادة المحافظة، وتعاون المستشفيات اﻷهلية مع المدرسة ورعايتها للأنشطة المختلفة.
حجة
نظم منتدى «ن» للثقافة والتنمية بمحافظة حجة، أمس، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكدت رئيس المنتدى خديجة شرف الدين، أهمية الاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيد العلاقة التي تربطه بأهل الحكمة والإيمان.
ودعت إلى المشاركة الواسعة في الفعالية النسائية يومنا هذا الإثنين بملعب الشهيد الصماد.
فيما أشارت كلمة الهيئة النسائية إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام، يؤكد تمسك اليمنيين بمنهج الرسول الأعظم.. مؤكدة حاجة الأمة للعودة إلى النبي الخاتم وتعزيز القيم والمبادئ التي جاء بها في نفوس الأجيال.
تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات متنوعة واسكتش.
ونظم أبناء حجة الساكنين في أمانة العاصمة أمس، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى, أكد رئيس ملتقى أبناء حجة بصنعاء شرف الكحلاني, أن الاحتفاء بهذه المناسبة إجلالا لصاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
ونوه بتفاعل ومشاركة أبناء محافظة حجة في إحياء ذكرى المولد النبوي, والذي يعكس ارتباطهم بالرسول الكريم.
ودعا الكحلاني, أبناء محافظة حجة بالأمانة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بميدان السبعين احتفاءً بمولد الرسول الأعظم.
وألقيت في الفعالية كلمات, أشارت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتأكيد ارتباط الأمة بنبيها الكريم والتمسك بهديه.
وأكدت استعداد أبناء حجة المشاركة في الفعالية المركزية بالمناسبة، تعظيماً وحباً لمن بعثه الله رحمة للعالمين, والمساهمة في تجهيز قافلة المولد النبوي لدعم الجبهات.
ريمة
إلى ذلك نظمت في مديرية كسمة بمحافظة ريمة أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي شريف .
كلمات الفعالية أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله.
وحث على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يومنا هذا الاثنين بمركز المحافظة الجبين .
وفي الفعالية التي أقيمت بمنطقة ربوع بني خولي في مديرية بلاد الطعام، أكدت الكلمات أهمية الاحتفال بذكرى مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام الدروس من أخلاقه ومبادئه والسير على نهجه .
إلى ذلك نظم نزلاء الإصلاحية المركزية فعالية تطرقت الكلمات التي ألقيت خلالها إلى دلالات إحياء ذكرى مولد الرسول الذي جاء متمماً لمكارم الأخلاق .
وأكدت أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.
وفي مديرية الجعفرية، نظم أبناء منطقة بني الواقدي فعالية خطابية أشارت كلماتها إلى أهمية تعزيز الولاء لله والرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
وحثت الكلمات على التفاعل والمشاركة في الفعالية المركزية لإيصال رسالة لأعداء الأمة بتمسك اليمنيين بالنبي محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
كما نظمت في منطقة الرباط بمديرية الجبين، أمسية ثقافية حضرها مشرف المديرية عبدالملك جحاف ومشايخ وأعيان المنطقة، وأكدت كلماتها أهمية إحياء ميلاد الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي بعثه الله رحمة للعالمين .
إلى ذلك اختتمت أمسيات مهرجان الرسول الأعظم بمركز المحافظة الذي استمر ستة أيام، في مجالات الإنشاد والشعر والمسرح والبرع.
وفي الاختتام بحضور مشرف المحافظة زيد العزام وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، ألقيت كلمات أكدت في مجملها أهمية إحياء هذه المناسبة والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية .
تخلل الفعاليات، فقرات وقصائد شعرية معبرة .

قد يعجبك ايضا