الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

محافظ تعز يؤكد الحرص على حماية أراضي الدولة من اعمال السطو

الثورة نت../

عُقد في فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة تعز، اليوم، اجتماع، ضم محافظ تعز صلاح بجاش، ورئيس الهيئة العامة للأراضي القاضي عبدالعزيز العنسي.

ناقش الاجتماع، بحضور مدراء الإدارات والأقسام والمختصين، سير العمل في فرع الهيئة وإجراءات الحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة.

وفي الاجتماع، أكد المحافظ الحرص على حماية أراضي الدولة من أعمال السطو من قِبل بعض المتنفذين والمتهبشين .. مشيراً إلى أهمية إنزال المخططات العامة والتوسّع في مدينة تعز الجديدة، وفقاً لمخططات هندسية حديثة.

وأعرب عن الأمل في أن تكون تعز أول من يطبّق فيها قانون التعويض من خلال لجنة التسويات .. حاثاً على تضافر الجهود والتنسيق للحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة.

فيما أكد رئيس هيئة الأراضي، القاضي العنسي، أهمية حصر الأراضي الزراعية والمراهق المشتركة والعامة.

وقال: “أراضي الدولة حق عام ولا يتم التصرف بها إلا وفقاً للقانون” .. مشيراً إلى ضرورة التنسيق مع قيادة السلطة المحلية لدراسة المخططات بمشاركة مجتمعية بما يكفل إنجاح المخططات وإنزالها في بطرق ووسائل حديثة، تخدم المصلحة العامة.

وأضاف: “إن تعز كانت الأولى على مستوى الجمهورية من حيث تنفيذ المخططات، والأكثر انضباطاً بالمخططات العامة التي تم إنزالها من قِبل هيئة الأراضي”.

وكان مدير فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في تعز، عادل مهيوب، استعرض احتياجات فرع الهيئة، ومتطلبات سير العمل، وإجراءات الحفاظ على أراضي الدولة.

وذكر أن فرع الهيئة أنجز 14 مخطط وحدة جوار تفصيلية، ومخططاً شبكياُ في القطاعين السادس والسابع، وتم رفعها لقيادة المحافظة للمصادقة عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

قد يعجبك ايضا