الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مهرجان الرسول الأعظم يدشّن فعالياته للدورة الثامنة بحفل افتتاحي في جامعة صنعاء

 

الثورة / عبدالجليل الموشكي
دشّن مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي، صباح أمس السبت، دورته الثامنة، بفعالية افتتاحية في قاعة البروفيسور الشهيد أحمد شرف الدين بجامعة صنعاء.
وبحضور نائب وزير الثقافة محمد حيدرة ووكيل وزارة الإعلام نصر الدين عامر ووكيل أمانة العاصمة خالد المداني، جرى افتتاح المعرض الفني للرسوم الكاريكاتيرية والصور الفوتوغرافية ولوحات الخط العربي.
وفي الافتتاح أوضح رئيس مؤسسة الإمام الهادي الأستاذ عبد الله الوشلي أن مؤسسة الإمام الهادي تنظم مع شركائها مهرجان الرسول الأعظم للعام الثامن على التوالي تحيي فيه ارتباط الشعب اليمني بالرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن الدورة الثامنة زاخرة بالمشاركة القوية للمتنافسين في مسابقات الشعر والإنشاد والأداء المسرحي، والعديد من الإنتاجات منها 20 فلاشاً وفيلماً قصيراً يتحدث عن شخصية الرسول وسيرته المباركة تعرض خلال أيام المهرجان.
وبيّن رئيس المؤسسة أن هذا الموسم سيكون حافلا بالتميز والإبداع واكتشاف المواهب الجديدة التي ستشكل إضافة نوعية في الشعر والإنشاد والمسرح وتعبر عن عظمة الشعب اليمني وذكرى المولد النبوي.
وقدّمت إدارة المهرجان في مطلع الفعالية الافتتاحية مادة ثقافية بعنوان «لكن الرسول»، مقتبسة من خطاب للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، تحدث فيها عن شخصية الرسول الجهادية على ضوء الآيات القرآنية.
كما تخلل افتتاح المهرجان فقرة شعرية للشاعر معاذ الجنيد في عشق رسول الله، وفقرة إنشاديه لفرقة لمسة فن من صنعاء بقيادة المنشد خالد محرم، وأخرى لفرقة الصفاء من حضرموت، عبّرت عن صادق الحب والولاء لرسول الله، وزامل للمنشد سالم المسعودي.
وشهد حفل افتتاح مهرجان الرسول الأعظم تقديم مسرحية «إبليس ون» بمشاركة نجوم الدراما يحيى سهيل وأسعد الكامل وأنيس العنسي وعبد الناصر العراسي وطارق السفياني وسلطان الجعدبي ووليد الخدري.
واستعرضت إدارة المهرجان ريبورتاجاً تفصيلياً عن التحضيرات والتجهيزات التي تمت في الدورة الثامنة، بالإضافة إلى ريبورتاج آخر يوضح كيف تمت آلية استقبال وفرز متسابقي الإنشاد والشعر العربي والأداء المسرحي.
الجدير بالذكر أن 12 متسابقا في مجال الإنشاد و30 في مجال الأداء المسرحي و12 في مجال الشعر الفصيح يتنافسون ابتداء من اليوم بعد تأهلهم من جميع المحافظات في التصفيات التمهيدية التي أجريت الأسابيع الماضية.
وفي سياق فعاليات المهرجان يبدأ مهرجان الرسول الأعظم أمسياته في المسرح المفتوح بصنعاء القديمة منذ مساء اليوم الأحد، حيث يتخلل الأمسيات استضافة لنجوم في المجالات الإبداعية المختلفة وتقديم إنتاجات إعلامية وثقافية مميزة، وعروض مسرحية لكوكبة من نجوم المسرح والدراما.
الفعاليات التي يقيمها المهرجان والمسابقات تستمر لأسبوع بشقيها المسابقاتي والخاص، صباحا في قاعة الشهيد البروفيسور أحمد شرف الدين في كلية الشريعة بجامعة صنعاء، ومساءً من الثامنة حتى العاشرة على المسرح المفتوح في صنعاء القديمة.
وتأتي الفعاليات والمسابقات – التي ينظمها مهرجان الرسول الأعظم بدورته الثامنة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات والتسليم – وفي سياق تأكيد الولاء والانتماء للرسول الأعظم بطريقة إبداعية وفنية مميزة يجسدها المبدعون في الشعر والإنشاد والمسرح.

قد يعجبك ايضا